Responsive image

24º

24
أغسطس

السبت

26º

24
أغسطس

السبت

 خبر عاجل
  • جندي من جيش الاحتلال الإرهابي يختطف طفلا خلال قمع المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم قضاء قلقيلية.
     منذ 9 ساعة
  • 122 إصابة بينهم 50 بالرصاص الحي خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمظاهرات شرق غزة
     منذ 12 ساعة
  • حماس تبارك عبر مكبرات الصوت عمليتي "دوليف وجلبوع" بالضفة المحتلة.
     منذ 19 ساعة
  • مصادر عبرية: القتيلة في عملية مستوطنة دوليب غرب رام الله مجندة في الجيش
     منذ 19 ساعة
  • القناة 13 العبرية: سماع دوي انفجار قرب حاجز الجلمة شمال مدينة جنين
     منذ 19 ساعة
  • رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد يفوض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان مؤقتا للتفرغ للحملة الانتخابية الرئاسية
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:55 صباحاً


الشروق

5:22 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:33 مساءاً


المغرب

6:32 مساءاً


العشاء

8:02 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

.."عجائب عبدالقدوس"..

منذ 370 يوم
عدد القراءات: 1221
.."عجائب عبدالقدوس"..


(أبوك لم يخطئ عندما تقرب الى الله) 
فاجئني بالقول : ابي قبل أن يسافر الى الحج تشاجرت معه خناقة لرب السما!! 
اعتبرت ما قاله يدخل في دنيا العجائب وقلت له على الفور : أنت مخطئ 100% ومليون مرة كمان. 
سألني في دهشة: أعرف أولا سبب الخناقة وبعد ذلك أصدر حكمك! 
قلت له بتلقائية: لا.. مجرد أن ترفع صوتك على ولي نعمتك خطأ كبير. 
قال على الفور: أنت وضعت يدك على الجرح دون أن تدري بكلمة ولي نعمتك.. تأجل زواجي بسبب ما فعله! 
طرأت علامة الاستفهام على وجهي وقلت مش فاهم حاجة.. هل يمكنك أن تشرح لي بهدوء ما جرى. 
أجاب بابتسامة باهتة: أخيرا ستسمع وجهة نظري ويتبين لك مدى الظلم الذي وقع بي عندما سافر والدي للحج. 
قلت له : كلامك مش مفهوم.. أزاي أبوك يظلمك وهو ذاهب لتأدية إحدى فرائض الإسلام! 
أجاب : لأنه "أضاع" هذا المبلغ في الحج وكان أولى به أن يساعدني في زواجي، وربنا يقول: الحج لمن استطاع إليه سبيلا. 
تساءلت: وهل سبق له الحج قبل ذلك ؟ 
أجاب بصوت منخفض: هذه أول مرة. ووجهة نظره أنه عايز يقابل ربنا وبعد أن يموت وقد أدى الفريضة وخاصة أنه تجاوز الستين من عمره. 
قلت له : أبوك لم يخطئ ، ولو كان سبق له تأدية الفريضة لقلنا له:"اللي يعوزه البيت يحرم على الجامع" كما يقول المثل الشهير!! 
وربنا هايرزقك من حيث لا تدري ولكن أسحب كلمتك السخيفة التي قلتها حالا.. أبويا "أضاع" هذا المبلغ عندما ذهب الى الحج!! واستغفر الله وعليك أن تكون واثقا تماما أن الله لن يتخلى عنك وستصبح عريس قريبا بشرط إصلاح خطأك الفادح مع والدك وعندما يعود إلى أرض الوطن بعد أيام عليك بالترحيب به وتقبيل يده كمان. 
محمد عبدالقدوس

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers