Responsive image

22
فبراير

الجمعة

26º

22
فبراير

الجمعة

 خبر عاجل
  • حملة اعتقالات واسعة تطال عشرات المقدسيين
     منذ 3 ساعة
  • توغل محدود لجرافات الاحتلال شرق البريج
     منذ 3 ساعة
  • الاحتلال يعتقل فلسطينيا من مخيم الفارعة على حاجز زعترة
     منذ 16 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: إصابة 3 مواطنين برصاص قوات الاحتلال شرق رفح
     منذ 16 ساعة
  • الاحتلال يُفرج عن صيادين اعتقلهما في بحر غزة أمس
     منذ 16 ساعة
  • استئناف فعاليات الإرباك الليلي و إطلاق دفعات من البالونات الحارقة
     منذ 16 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:03 صباحاً


الشروق

6:25 صباحاً


الظهر

12:08 مساءاً


العصر

3:21 مساءاً


المغرب

5:52 مساءاً


العشاء

7:22 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"منظمة التحرير": تصريحات ترامب في شأن القدس لا قيمة لها

منذ 184 يوم
عدد القراءات: 664
"منظمة التحرير": تصريحات ترامب في شأن القدس لا قيمة لها

استنكرت "منظمة التحرير الفلسطينية" التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فجر اليوم الأربعاء 22 أغسطس، في ولاية فرجينيا، واعتبرت أن "لا قيمة لها".

ونقلت "وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية" الرسمية (وفا) عن عضو اللجنة التنفيذية، رئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني في المنظمة، أحمد التميمي قوله، إن "التصريحات التي أدلى بها ترامب، والتي أكد فيها أنه تم إزالة قضية القدس عن طاولة المفاوضات، هي استمرار للسياسة الأمريكية المنحازة لإسرائيل، واستمرار للأوهام التي تعيشها الإدارة الأمريكية المتمثلة بإمكان تطبيق صفقة القرن من دون القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، في أي تسويات مستقبلية".

وتابع التميمي: "لا نعلم عن أي مفاوضات يتحدث ترامب، فالقدس متربعة في قلوب شعبنا الفلسطيني، والشعوب العربية والإسلامية، وإذا استطاع أن يزيلها عن طاولة المفاوضات، فلن يستطيع إزالتها من هذه القلوب".

وأكد موقف القيادة الفلسطينية، وفي مقدمها الرئيس محمود عباس الرافض بشكل مطلق لـ "صفقة القرن"، ولكامل السياسة الأمريكية المتعلقة بحل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، مشدداً على أن الإدارة الأمريكية "لن تجد فلسطينيا واحدا يوافق على سياساتها".

وكان ترامب أشار اليوم، خلال حديثه عن خطته لتسوية القضيّة الفلسطينيّة، إلى أن "إسرائيل ستدفع ثمنا أكبر بكثير، لأنها أخذت هديّة قيّمة جدا"، في إشارة إلى الاعتراف بالقدس عاصمةً للكيان الصهيوني الغاصب.

وعن قراره، قال: "قراري كان صحيحا، أزلنا القدس عن طاولة المفاوضات. في كل مرّة كانت هنالك مفاوضات سلام ولم نغادر إشكاليّة الاعتراف بالقدس، لذلك قررت أن نزيلها من المفاوضات"، مشيرًا إلى أن كثيرين قالوا له إن هذه «الصفقة هي الأصعب من كل الصفقات".

من جهته، قال القيادي البارز في حركة حماس سامي أبو زهري في تغريدة على حسابه في "تويتر"، إن "تصريحات ترامب بإزاحة القدس عن طاولة المفاوضات وقحة وخطرة»، مشيرًا إلى أن «الرد عليها يجب أن يكون بسحب السلطة (الفلسطينية) اعترافها بالاحتلال وإلغاء الشراكة الأمنية معه وقطع العلاقات والاتصالات الأمنية مع الإدارة الأمريكية".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers