Responsive image

19
نوفمبر

الإثنين

26º

19
نوفمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيا من الضفة الغربية واندلاع مواجهات
     منذ حوالى ساعة
  • 14 قتيلا و13 مصابا جراء سقوط حافلة ركاب شمال الهند
     منذ حوالى ساعة
  • السيناتور الجمهوري راند بول:العقوبات الأمريكية على المتهمين السعوديين الـ17 هي إشارة على ضعف واشنطن
     منذ 14 ساعة
  • نتنياهو يعلن أنه سيتولى وزارة الحرب
     منذ 14 ساعة
  • نتنياهو: أبذل جهودا كبيرة لتجنب الانتخابات المبكرة
     منذ 14 ساعة
  • تايمز اوف اسرائيل: عدة وزراء اسرائيليين سيعلنون استقالتهم غداً صباحاً
     منذ 14 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

البحرين: وقف إصدار تأشيرات دخول للقطريين

منذ 89 يوم
عدد القراءات: 698
البحرين: وقف إصدار تأشيرات دخول للقطريين

أوقفت البحرين تأشيرات الدخول للقطريين، مؤكدة في بيان لوزارة داخليتها أمس الثلاثاء، أن القرار جاء نتيجة "لتمادي السلطات القطرية غير المسئولة في التصرفات العدائية" ضدها.

وأوضحت وزارة الداخلية البحرينية في بيانها أمس، أن القرار يستثني الطلاب القطريين الدارسين في مملكة البحرين، وكذلك من يحملون تأشيرات ما زالت سارية الصلاحية، مشددة على أن الشعب القطري ليس الجهة المقصودة بهذا القرار، إذ "يبقى امتدادًا طبيعيًّا وأصيلًا للشعب البحريني".

وجاء نص البيان الذي بثته وكالة أنباء البحرين: "استناداً إلى بيان قطع العلاقات الديبلوماسية مع دولة قطر الصادر في 5 يونيو 2017، وتنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء للوزارات والأجهزة الحكومية المعنية كافة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرارات ذات الصلة، تعلن وزارة الداخلية أنه نتيجة لتمادي السلطات القطرية غير المسؤولة في التصرفات العدائية ضد مملكة البحرين، تقرر وقف إصدار تأشيرات الدخول للمواطنين القطريين، ويستثنى من ذلك الطلاب القطريون الدارسون في مملكة البحرين، وكذلك مَن يحملون تأشيرات ما زالت سارية الصلاحية، مع الإشارة إلى أن الشعب القطري ليس الجهة المقصودة بهذا القرار، حيث يبقى امتداداً طبيعياً وأصيلاً لإخوانه في مملكة البحرين، ولا يمكن أن تتضرر العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين نتيجة تصرفات السلطات القطرية غير المسؤولة، والتي لا تراعي حقوق الجوار أو مبادئ القانون الدولي".

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، أعلنت في الخامس من يونيو 2017 قطع العلاقات الديبلوماسية مع قطر، مؤكدة أن القرار جاء "حماية لأمن الدول الأربع من أخطار الإرهاب والتطرف".

وبينت أن القرار يشمل قطع العلاقات الديبلوماسية والقنصلية مع قطر، وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية كافة، ومنع العبور في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية لكل من الدول الأربع. وأكدت أن القرار جاء "نتيجة للانتهاكات الجسيمة التي تمارسها السلطات في الدوحة سراً وعلناً، طوال السنوات الماضية بهدف شق الصف الداخلي للدول الأربع، والتحريض على الخروج عليها، والمس بسيادتها، واحتضان جماعات إرهابية وطائفية تستهدف ضرب الاستقرار في المنطقة، ومنها جماعة "الإخوان المسلمين" وتنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة، والترويج لأدبيات هذه الجماعات ومخططاتها عبر وسائل إعلامها في شكل دائم".

ونددت الدول الأربع بدعم قطر لنشاطات الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران، و"تمويل وتبني وإيواء المتطرفين الذين يسعون إلى ضرب استقرار ووحدة" تلك الدول، و"استخدام وسائل الإعلام التي تسعى إلى تأجيج الفتنة، ودعم ومساندة السلطات في الدوحة لميليشيات الحوثي الانقلابية".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers