Responsive image

27º

17
يوليو

الأربعاء

26º

17
يوليو

الأربعاء

 خبر عاجل
  • الخارجية الإيرانية: استجبنا لنداء استغاثة من ناقلة نفط أجنبية ولا نزال نقدم لها المساعدة الفنية المطلوبة
     منذ 6 ساعة
  • مسؤول أمريكي لوكالة أ ب: لدينا شكوك بأن إيران استولت على ناقلة النفط الإماراتية أثناء عبورها مضيق هرمز
     منذ 12 ساعة
  • وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة الدبلوماسية هي الحل الأفضل دائمًا ونسعى إليها مع إيران
     منذ 12 ساعة
  • وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة: نسعى إلى لقاء الإيرانيين بدون شروط حتى نعود إلى المسار الدبلوماسي
     منذ 12 ساعة
  • وزير خارجية حكومة الوفاق في ليبيا: 8 دول عربية عارضت عقد اجتماع طارئ في الجامعة العربية لبحث هجوم حفتر على طرابلس
     منذ 12 ساعة
  • جيش الاحتلال يعلن إسقاط طائرة مُسيرة تابعة له شرق قطاع غزة.
     منذ 18 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:22 صباحاً


الشروق

5:00 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:37 مساءاً


المغرب

7:01 مساءاً


العشاء

8:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"مفيش كشاكيل السنة دي".. 25 % ارتفاع في أسعار الأدوات المكتبية

100 جنيه لا تكفي لشراء دستة كشاكيل وأقلام

منذ 322 يوم
عدد القراءات: 2955
"مفيش كشاكيل السنة دي".. 25 % ارتفاع في أسعار الأدوات المكتبية


في مطلع سبتمبر من كل عام، تبدأ الأسرة المصرية "حسبة برما" الخاصة بالاستعدادات للعام الدراسي الجديد، في محاولة للتوصل إلى الطريقة المناسبة لتوفير احتياجات أبنائها من تلاميذ المدارس وطلاب الجامعات، في ظلحالة الانهيار الاقتصادي الذي تشهده البلاد، وتدني مستوى الدخول وارتفاع الأسعار بشكل جنوني.

ويأتي على رأس اهتمامات الأسرة المصرية في إطار استعدادها للعام الدراسي الجديد، شراء "الكشاكيل والكراريس" والملازم، بالإضافة بالطبع إلى شراء الملابس، ناهيك عن الكابوس الأكبر في مصر.. الدروس الخصوصية.

وبالحديث عن شراء الكشاكيل والكراريس، فإن الأسرة المصرية هذا العام ستزداد معاناتها، بعد أن سجلت أسعار الكراسات والكشاكيل ارتفاعا كبيرا، وصل إلى 25%، مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب زيادة أسعار الورق محليًا وعالميًا.

وسجلت أسعار الورق ارتفاعا هذا العام، وصل إلى 10% مقارنة بالعام الماضي، على خلفية زيادة أسعار الخامات المحلية والمستوردة بقيمة 20%.

وبمعاينة بسيطة لحالة الأسواق، سنجد أن سعر 3 كشاكيل من منتجات شركة مثل "منترا للصناعات الورقية" وصل إلى 20 جنيهًا، وذلك فقط في أي هايبر ماركت، بينما سترتفع أسعاره في المكتبات ولدى التجار الذين لن يلتمزوا بالطبع بهذه التعسيرة التي حدتتها الشركة.

التجار في منطقة الفجالة المعروفة بتخصصها في بيع الأدوات المكتبية، والتي تعد سوقا كبيرا ومحط زيارة السر لشراء هذه الأدوات، أكدوا أن أسعار الأدوات المكتبية سجلت ارتفاعا كبيرا هذا العام، تصل نسبته ما بين  25 إلى 30% مقارنة بالعام الماضي، وأرجع التجار هذه الزيادة إلى زيادة أسعار الورق، بالإضافة إلى زيادة أسعار  والكهرباء والوقود.

أمثلة:

الطلاب وأسرهم اشتكوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من زيادة اسعار الكشاكيل والكراريس وكافة الأدوات المكتبية، وكتب بعضهم إنه قبل عامين، كانت 100 جنيه تكفي لشراء طقم أدوات هندسية و4 دست كشاكيل ودستة أقلام، بينما هذا العام، فإن الـ100 جنيه لا تكفي لشراء دستة كشاكيل ودستة أقلام.

طالب آخر كتب أيضا على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" أنه كان يشتري دستة أقلام جاف بـ 25 جنيهًا في العام الماضي، في حين وصل سعرها هذا العام إلى 30 جنيها، وبالمثل، فإن ثمن دستة الأقلام الرصاص ارتفع من 10 جنيهات العام الماضي، إلى 13 جنيها هذا العام.

أحد تجار الأدوات المكتبية قال إنه كان يشتري الكشكول الواحد بـ 12 جنيه في العام الماضي، بينما هذا العام وصل سعره إلى 13 جنيه، ما يعني أن الـ 100 كشكول زاد سعرها 100 جنيه عن أسعار السنة إلماضية، وبالتالي سيكون على الأسر ان تتحمل هي الأخرى نصيبها من هذه الزيادة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers