Responsive image

16
يناير

الأربعاء

26º

16
يناير

الأربعاء

 خبر عاجل
  • مستوطنون يقتحمون الأقصى تحت حراسة مشددة من جنود الاحتلال
     منذ 6 ساعة
  • الاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين من جنين على حاجز "الكونتينر"
     منذ 9 ساعة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل طفلين من مخيم قلنديا شمال القدس
     منذ 9 ساعة
  • توغل إسرائيلي محدود شمال قطاع غزة
     منذ 9 ساعة
  • قوات الاحتلال تهدم كرفاناً سكنياً في الأغوار
     منذ 9 ساعة
  • الاحتلال يعتقل 4 فلسطينيين من بيت لحم
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:46 صباحاً


الظهر

12:04 مساءاً


العصر

2:57 مساءاً


المغرب

5:21 مساءاً


العشاء

6:51 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

روسيا تُحذر واشنطن من توجيه ضربه عسكرية لـ"سوريا" على خلفية هجوم "كيماوي" مزيف

منذ 139 يوم
عدد القراءات: 1118
روسيا تُحذر واشنطن من توجيه ضربه عسكرية لـ"سوريا" على خلفية هجوم "كيماوي" مزيف

 


وجهت روسيا  مجددًا ، تحذيرًا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاءها ، اليوم الخميس 30 أغسطس ، من توجيه ضربة عسكرية جديدة إلى النظام السوري ، مشيرة إلى إن تلك الضربة ستكون "عدوانا غير مشروع" ، في ظل معلومات روسية تزعم بأن مسلحي المعارضة يحضرون لـ"هجوم كيماوي مزيف" لإلصاقه بالحكومة. 


جاء ذلك على لسان السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنتونوف، الذي قالإنه "أبلغ المسؤولين أمريكيين هذا الأسبوع بأن موسكو يساورها القلق إزاء مؤشرات على أن الولايات المتحدة تعد لضربات جديدة على سوريا وحذر من هجوم غير مشروع ولا أساس له على سوريا".

بدورها قالت وكالة سبوتينك الروسية، إن أنتونوف تحدث للمسؤولين الأمريكيين "حول حول تحضير المسلحين، وبالذات هيئة تحرير الشام لاستفزاز آخر في إدلب باستخدام مواد كيميائية سامة ضد المدنيين لإسناد المسؤولية عن هذه الجريمة إلى القوات الحكومية"، وفق تعبيره.

وأضاف السفير الروسي أن من وصفهم بـ"الإرهابيين نقلوا إلى مدينة جسر الشغور- ثماني أوعية تحتوي على الكلور، كما وصلت مجموعة من المسلحين المدربين تدريبا خاصا من قبل قيادة شركة عسكرية بريطانية خاصة، والتي ستقوم بمحاكاة إنقاذ ضحايا الأسلحة الكيميائية ويخططون حتى لجذب الأطفال كرهائن".


وتابع السفير الروسي أن "هذا الاستفزاز يجرى إعداده بمشاركة نشطة من المخابرات البريطانية، وقد يصبح ذريعة لتنفيذ واشنطن ولندن وباريس هجمات جوية وصاروخية أخرى على البنية التحتية العسكرية والمدنية في الجمهورية العربية السورية".

ومؤخرًا قد هدد مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب جون بولتون، النظام الروسي من استخدام الأسلحة الكيمائية لاستراجاع "إدلب" ، مؤكدًا أن واشنطن سترد "بقوة". 


وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشنكوف في بيان  أن مجموعة من المسلحين الذين "تدربوا على التعامل مع المواد السامة تحت إشراف متخصصين من الشركة العسكرية البريطانية الخاصة" أوليفا "وصلوا إلى البلدة قبل يوم.

وتابع : "إن المسلحين لديهم مهمة محاكاة إنقاذ ضحايا هجوم الأسلحة الكيميائية الذي كان يرتدي ملابس" ذوي الخوذ البيض "المشهورين".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers