Responsive image

23º

25
سبتمبر

الثلاثاء

26º

25
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • صلاح يحصد جائزة أفضل هدف في العالم
     منذ 9 ساعة
  • الدفاع الروسية: معطياتنا الجديدة تثبت مسؤولية الطيران الصهيوني الكاملة عن إسقاط الطائرة "إيل20"
     منذ 11 ساعة
  • استشهاد فلسطيني واصابة 10 برصاص قوات الاحتلال الصهيونية شمال قطاع غزة
     منذ 13 ساعة
  • البطش للأمم المتحدة: شعبنا الفلسطيني لن يقبل الاحتلال ولن يعترف بشرعيته
     منذ 14 ساعة
  • إصابة فلسطنيين عقب إطلاق الاحتلال النار علي المتظاهرين قرب الحدود الشمالية البحرية
     منذ 14 ساعة
  • مندوب قطر في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة: استهداف المتظاهرين في غزة جريمة حرب
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:17 صباحاً


الشروق

6:39 صباحاً


الظهر

12:47 مساءاً


العصر

4:14 مساءاً


المغرب

6:54 مساءاً


العشاء

8:24 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

نيويورك تايمز: قاعدة جوية أمريكية بالنيجر لمهاجمة جنوب ليبيا

منذ 13 يوم
عدد القراءات: 440
نيويورك تايمز: قاعدة جوية أمريكية بالنيجر لمهاجمة جنوب ليبيا



 
كشفت صحيفة نيويورك تايمز النقاب عن استعدادات أمريكية لشن هجمات جوية ضد "مسلحين إسلاميين" في جنوب ليبيا انطلاقا من قاعدة أمريكية فى شمال شرق النيجر، وأفادت الصحيفة الأمريكية أن مسؤولين أمريكيين وآخرين من النيجر كشفوا النقاب عن موقع القاعدة الجوية الأمريكية المخصصة للطائرات بدون طيار والتابعة للاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) شمال شرقي النيجر، فيما قامت الصحيفة بتحليل عمليات استكمال البناء والموقع عبر خدمة الأقمار الاصطناعية.
وقامت الاستخبارات المركزية الأمريكية مؤخرا بتوسيع نطاق عملياتها السرية التي تستخدم فيها الطائرات المسيرة ذاتيا، ونقلت عددا من تلك الطائرات إلى قاعدة جوية في شمال شرق النيجر لاستخدامها في اصطياد من وصفتهم "بالمتشددين الإسلاميين" في جنوبي ليبيا، وهذا التوسع في العمليات الاستخباراتية الأمريكية في أفريقيا يضاف لعملياتها السرية المحدودة بطائرات الدرون في شرق أفغانستان للقيام بهجمات في باكستان، وفي جنوبي المملكة العربية السعودية للقيام بهجمات في اليمن.
وتقوم الاستخبارات الأمريكية تقوم منذ عدة أشهر بتسيير طلعات جوية للطائرات المسيرة ذاتيا في مهام للاستطلاع انطلاقا من منطقة في أحد زوايا مطار (ديركو) التجاري الصغير في النيجر، وكشفت صور للأقمار الاصطناعية أن هذا المطار توسع بدرجة كبيرة منذ شهر فبراير الماضي ليضم ممرا جديدا وحوائط ونقاطا أمنية. مسؤول أمريكي- فضل عدم الكشف عن هويته- قال لنيويورك تايمز إن الطائرات المسيرة في تلك القاعدة الجوية في النيجر لم تستخدم بعد في تنفيذ مهام مميتة أو قاتلة، لكنها سوف تستخدم لتلك المهام في القريب العاجل خصوصا مع أخذ التهديد المتزايد في جنوب ليبيا في الاعتبار.
ورفض تيموثي باريت المتحدث الرسمي باسم سي آي إيه التعليق على الموضوع، فيما قالت الميجور شيريل كلينيكل المتحدثة باسم البنتاغون إن الجيش الأمريكي يحتفظ بقاعدة جوية في (ديركو) بشمال شرق النيجر غير أنه لم يقم حتى الآن بتسيير طائرات الدرون من تلك القاعدة، واعترف محمد بازوم وزير داخلية النيجر بوجود قاعدة أمريكية في بلاده، ونفي معرفتهم بتسيير طائرات بدون طيار من تلك القاعدة، وقال:" كل ما أعرفه أنهم أمريكيون".
 وديركو هي عبارة عن واحة خضراء وسط الجبال في عمق صحراء النيجر التي تعد جزءا من الصحراء الكبرى في أفريقيا، ويقطنها عدة آلاف من المواطنين النيجريين، وتشتهر المنطقة تاريخيا بأنها نقطة التقاء المسافرين عبر الصحراء، وقد ساعدت في انتشار الإسلام في منطقة غرب أفريقيا بالكامل في القرن التاسع الميلادي. قال بوبكار جيرومي عمدة واحة ديركو في النيجر إن طائرات الدرون (المسيرة ذاتيا) ساعدت في تحسين الأمن في المدينة:" لقد كانت جيدة دوما، إذا رأى الناس أشياء كتلك، فإنهم يشعرون بالفزع.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2018

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers