Responsive image

19
فبراير

الثلاثاء

26º

19
فبراير

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • إصابات واعتقالات واسعة عقب اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى
     منذ حوالى ساعة
  • تصاعد حاد في اعتداءات المستوطنين بالضفة خلال 2018
     منذ 2 ساعة
  • الجيش الفنزويلي يرد على ترامب مؤكدا ولاءه "المطلق" لمادورو
     منذ 2 ساعة
  • إصابة شخص في تبادل إطلاق نار بمدينة مرسيليا الفرنسية
     منذ 2 ساعة
  • الاحتلال يهدم 8 منشآت وخزانات مياه في الاغوار
     منذ 2 ساعة
  • حريقان بمستوطنات "غلاف غزة" بفعل بالونات حارقة
     منذ 2 ساعة
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"الدفاع الروسية" تُهاجم "إسرائيل" وتحملها مسؤولية حادث طائرة "إيل 20" بسوريا

منذ 149 يوم
عدد القراءات: 1876
"الدفاع الروسية" تُهاجم "إسرائيل" وتحملها مسؤولية حادث طائرة "إيل 20" بسوريا

نشرت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد 23 سبتمبر، معلومات مفصلة عن حادثة الطائرة الروسية "إيل-20" التي سقطت في سوريا، وتحطمت قبالة مدينة اللاذقية الساحلية.

وقال "إيجور كوناشينكوف" المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء، خلال مؤتمر صحفي، إن موسكو ترى أن المسؤولية عن تحطم الطائرة "إيل-20" في سوريا تقع بالكامل على سلاح الجو الإسرائيلي.

وأشار المتحدث إلى أن "الجيش الإسرائيلي لم يبلغنا بالغارة التي شنتها مقاتلاته في اللاذقية مسبقا وتم ذلك بالتزامن مع تنفيذها"، وأضاف: "إسرائيل أبلغتنا أنها ستنفذ ضربات في شمال سوريا بينما شنت غارات في الغرب".


وأكد على أن إسرائيل لم تخبر روسيا بموقع مقاتلات "إف 16" في يوم حادثة "إيل 20".
 قائلا: "لم يتم تحديد موقع مقاتلات "إف 16" الإسرائيلية، بعد الهجوم، احتلت الطائرات الإسرائيلية مرة أخرى منطقة المناوبة على مسافة 70 كيلومترا غرب ساحل سوريا، مما أدى إلى حدوث اضطرابات في الراديو الإلكتروني، وربما للاستعداد لضربات ثانية.

 

وأشار الوزير الروسي: "بدأت إحدى الطائرات الإسرائيلية مناورة في اتجاه ساحل سوريا، واقتربت من "إيل 20"، والتي كانت تخطط للهبوط، وقد تم إدراك ذلك من خلال حسابات الدفاع الجوي السوري لشن هجوم جديد من قبل الطيران الإسرائيلي".

 

وهاجم  المتحدث باسم وزارة الدفاع ، الكيان الصهيوني بشدة وقال إن : "إسرائيل ضللتنا وسلوكها جاحد، وهي لا تقدر مستوى العلاقات مع روسـيا أو لا تسـيطر على قادتها العسكريين"، موضحًا أن "المعلومات الموضوعية المقدمة تدل على أن تصرفات طياري المقاتلات الإسرائيلية، التي أدت لمقتل 15 عسكريا روسيا، تتحدث عن عدم مهنيتهم أو على الأقل عن إهمال إجرامي. لذلك نحن نعتبر أن المسؤولية عن كارثة الطائرة الروسية "إيل-20 تقع بالكامل على القوات الجوية المسلحة الإسرائيلية وأولئك اللذين اتخذوا القرار بمثل هذا النشاط".

 


واختتم تصريحاته قائلاً أن "ست نقاط مراقبة للشرطة العسكرية الروسية تنتشر على طول خط الفصل في مرتفعات الجولان، وأكثر من ألف عضو بالتشكيلات الموالية لإيران و24 راجمة صواريخ سحبت من مرتفعات الجولان بإسهام من الدفاع الروسية".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers