Responsive image

24º

21
مايو

الثلاثاء

26º

21
مايو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • الرئيس الإيراني: إيران تلقت أكثر من 10طلبات من واشنطن للتفاوض لكن الظروف الحالية ليست مناسبة للمفاوضات
     منذ 11 ساعة
  • عاجل | النيابة العامة المصرية تصدر أمرا بالإفراح عن معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحي القزاز ونيرمين حسين وعبدالفتاح الصعيدي
     منذ 12 ساعة
  • التلفزيون العبري: التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع حماس لمدة 6 أشهر
     منذ 12 ساعة
  • إيران تقرر زيادة حجم إنتاجها من اليورانيوم منخفض التخصيب إلى أربعة أضعاف
     منذ 14 ساعة
  • مشرعون أمريكيون في رسالة لبومبيو: لابد من وقف تزويد الحكومات المنتهكة لحقوق الإنسان بقدرات مراقبة متطورة
     منذ 15 ساعة
  • مشرعون أمريكيون يعبرون في رسالة لوزير الخارجية عن قلقهم إزاء بيع تقنيات تجسس إلى السعودية و الإمارات.
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:18 صباحاً


الشروق

4:54 صباحاً


الظهر

11:51 صباحاً


العصر

3:28 مساءاً


المغرب

6:49 مساءاً


العشاء

8:19 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

أيسلندا تتعرض لهجمة إلكترونية ضخمة

منذ 219 يوم
عدد القراءات: 1694
أيسلندا تتعرض لهجمة إلكترونية ضخمة

تعرض آلاف المواطنين الأيسلنديين لهجمات احتيالية عبر الإنترنت من قبل مجموعة من الهاكرز، حيث تم تصميم هذه الهجمات لخداع الأشخاص لتقديم معلومات حساسة للقراصنة، ووفقا لما نشره موقع mirror البريطانى كان الهجوم عبارة عن عدة أجزاء، كل منها يحاول إقناع المستخدمين بأنه شىء حقيقى، حيث تلقى المستخدمون الضحايا فى البداية بريد إلكترونى يبدو فى شكله أنه رسمى وتم إرساله من قبل الشرطة والتى تطالب المستخدمين بإرسال تقرير إلى الشرطة أو مواجهة أمر اعتقال.

وتضمن هذا البريد الإلكترونى رابطًا إلكترونى تدعى الرسالة أنه خاص بموقع الشرطة الرسمى، حيث إن موقع الشرطة الأيسلندى الصحيح هو logreglan.is، لكن الهاكرز استخدموا رابط موقع باسم logregian.is. وذلك ليبدو وكأنه نطاق قانونى ومشابه بشكل كبير للنطاق الرسمى، حيث أنه من المستحيل تقريبا معرفة الفارق بينهما بسهولة.


ثم طلب بعد ذلك من الضحايا تقديم رقم الضمان الاجتماعى الخاص بهم، وهى عملية طبيعية فى أيسلندا، والتى تتطلب مصادقة SSN الخاصة بهم من المستخدمين تسجيل الدخول عبر البنك الخاص بهم، والذين يقدمون التأكيد، ويبدو أن المهاجم تمكن، مع ذلك، من التحقق من رقم الضمان الاجتماعى دون استخدام خدمات البنك - ربما باستخدام قاعدة بيانات من شبكات الأمان الاجتماعى التى سبق تسربها.


ثم تم تقديم ملف للتنزيل إلى الضحايا، وقيل لهم إن هذه الوثيقة تحتوى على معلومات حول تفاصيل الجريمة المزعومة، كان هذا الملف، بالطبع، ملفًا "قابلًا للتنفيذ" ضارًا، وفى هذه الحالة، استخدم الامتداد .scr لتشغيله كشاشة توقف، وبمجرد أن يقوم الضحية بتنزيل هذا الملف وتشغيله، تم منح الهاكرز حق الوصول إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بهم، وبعد ذلك تم إرسال البيانات إلى خوادم فى ألمانيا وهولندا، وقد تم إغلاق موقع الويب الخبيث بسرعة، ولكن ليس من الواضح كم من الأشخاص قد يكون لديهم تفاصيل مسروقة أو ضائعة.


وعلى الرغم من أن عدد الأشخاص الذين حصلوا على البريد الإلكترونى الأولى قد لا يكون سوى "الآلاف" إلا أن عدد سكان أيسلندا يبلغ 350.000 شخص فقط، فيما لم تقدم الشرطة الأيسلندية أى تفاصيل عن الأشخاص المتضررين أو عدد الأشخاص الذين فقدوا حق الوصول إلى الحسابات أو الأموال.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers