Responsive image

-2º

16
فبراير

السبت

26º

16
فبراير

السبت

 خبر عاجل
  • روسيا وسوريا تعلنان فتح ممرين إنسانيين للنازحين من مخيم الركبان اعتبارا من 19 فبراير الجاري
     منذ 7 ساعة
  • إصابة ضابط من قوات المستعربين "الاسرائيليين" شرق خان يونس
     منذ 20 ساعة
  • انقطاع كامل للتيار الكهربائي بالسودان للمرة الرابعة في 2019
     منذ 20 ساعة
  • إصابات بالرصاص والاختناق جراء قمع الاحتلال مسيرة العودة شرق قطاع غزة
     منذ 24 ساعة
  • شبان يطلقون بالونات حارقة تجاه المستوطنات المحاذية لقطاع غزة
     منذ يوم
  • إصابة مواطنين برصاص الاحتلال في عوريف
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:08 صباحاً


الشروق

6:30 صباحاً


الظهر

12:09 مساءاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

5:47 مساءاً


العشاء

7:17 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تسجيلات صوتية جديد لعملية قتل خاشقجي تظهر قتالا وتشويشا

منذ 89 يوم
عدد القراءات: 1290
تسجيلات صوتية جديد لعملية قتل خاشقجي تظهر قتالا وتشويشا

نشرت قناة "خبر تورك"، اليوم الاثنين 19 نوفمبر ، تسجيلات صوتية جديد تظهر حديثا شفهياً وقتالاً وأصواتاً مشوّشة، وفق ما أظهره التحليل الفني للتسجيل الذي ضمّ أصوات 3 أشخاص آخرين ،وذلك كأجزاء من التسجيلات الخاصة بتعذيب وقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية الرياض في إسطنبول.

وذكرت القناة أنها حصلت على معلومات من السلطات التركية تفيد بتفاصيل تسجيلين مجموعمها 11 دقيقة، من داخل القنصلية، تُظهر عملية استدراج خاشقجي وقتله.

وبيّنت أن المدّعي العام التركي لديه تسجيلان منفصلان لعملية قتل خاشقجي؛ أحدهما 4 دقائق، والآخر 7 دقائق، حسب المعلومات التي حصلت عليها.

وبحسب التسجيلين، فإن "4 أشخاص من فريق الاغتيال استقبلوا خاشقجي، وساروا به إلى باب القنصلية (أ) عند الساعة 13:14 (وقت آخر ظهور له)" ، وكان أحد أفراد الطاقم يمسك بذراع خاشقجي، في حين اعترض الأخير على ذلك متفاجئاً، وقال له: "اترك ذراعي. ماذا تعتقد أنك تفعل؟".

وبيّنت القناة أن أحد التسجيلات مدّته 7 دقائق، وهو عبارة عن نقاش بين هؤلاء الأشخاص الأربعة، مضيقة أنهم أحضروه إلى القسم "ب" من القنصلية حيث توجد وحدات إدارية.

ويُظهر التسجيل الصوتي الآخر حديثاً شفهياً وقتالاً وأصواتاً مشوّشة، وفق ما أظهره التحليل الفني للتسجيل الذي ضمّ أصوات 3 أشخاص آخرين ، بالإضافة إلي  صوتاً خامساً ظهر في التسجيلات وهو لماهر المطرب، الحرس المقرّب من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، والذي قاد عملية الاغتيال ، أما الصوت السادس فهو للقنصل السعودي في إسطنبول، محمد العتيبي، إضافة إلى صوت سابع لم يتم تحديده بعد.

وأوضحت القناة أنه بعد دخول خاشقجي إلى القسم "ب" عمّ الصمت، ثم ظهرت أصوات تعذيب شديد، موضحة أن أول مكالمة هاتفية سُمعت بالقنصلية كانت بعد 13 دقيقة من دخوله ،

وحدثت مشاجرة لفريق الاغتيال استمرّت ساعة و50 دقيقة، حيث ظهرت أصوات يبدو أنها لعملية قتال ، كما ضهر صوت مصطفى المدني، أحد أعضاء فريق الاغتيال، وهو يعبّر عن خوفه عقب ارتدائه ملابس خاشقجي بعد قتله. حيث  قال: "من المربك أن الرجل الذي قتلناه منذ 20 دقيقة كان يلبس هذه الملابس التي أرتديها الآن".

وفي السياق ذاته أكّدت "خبر تورك" أن متخصّصاً في تكنولوجيا المعلومات (لم تحدد هويته) ضبط سجلات الكاميرات وأخذ البيانات.

واشارت القناة أن فريق الاغتيال قام بطلاء جدران ثلاث غرف في الطابق العلوي من القنصلية مباشرة بعد قتل خاشقجي ،ونُظّف الأرضيات الرخامية، باستخدام مادتين كيميائيتين مختلفتين، لكن فريق التحقيق التركي عثر على بقايا هذه المواد، وعثر علي بصمات لأعضاء فريق التنفيذ، التي كانت في نقاط مثل المنافذ الكهربائية، من بينها بصمات لصلاح الطبيقي، الذي قطّع الجثة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers