Responsive image

31º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 4 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 6 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 6 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ميدل إيست: ترامب يؤذي نفسه بهبوط أسعار النفط

منذ 297 يوم
عدد القراءات: 5985
ميدل إيست: ترامب يؤذي نفسه بهبوط أسعار النفط

أوضح موقع ميدل إيست آي البريطاني في مقال تحليلي له، اليوم السبت 24 نوفمبر ، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، يؤذي نفسه بهبوط أسعار النفط، حتي أن حقق ذلك الانخفاض مصلحته هو وحلفاؤه، فإنه سيعمل علي تباطؤ عجلة الاقتصاد الأميركي والعالمي.

واكدت تقارير شركة الوساطات المالية، إن "الانخفاض السريع في النفط الخام يمكن أن يشير إلى تباطؤ عالمي أوسع"، حيث "تشير البيانات الأخيرة من أوروبا واليابان والصين إلى أن النمو الاقتصادي الخارجي قد تباطئ".

واوضح لتشارلز دوماس كبير الاقتصاديين في "تي إس لومبارد". فإن الولايات المتحدة على وشك أن تشهد تباطئ دراماتيكيا  بسبب الحرب التجارية المستمرة بين الولايات المتحدة والصين، إضافة إلى ارتفاع سعر صرف الدولار الذي يجعل من عمليات التصدير أكثر صعوبة.

وقد انخفضت أسعار النفط المستقبلية بمقدار الثلث ،منذ أوائل أكتوبر الماضي، ليصل خام برنت مؤخرا إلى مستوى 59 دولارا للبرميل في السوق ، بسبب زيادة كبيرة في الإنتاج ، بعد زيادة السعودية -وبعض الدول الأخرى- إنتاجها من النفط.

 فقد رفعت المملكة العربية السعودية في الفترة بين سبتمبر وأكتوبر الماضيين ، إنتاجها من النفط بواقع 127 ألف برميل يوميا، وفقا(أوبك)، كما رفعت الإمارات إنتاجها 142 ألف برميل.
كما زادت روسيا إنتاجها بمقدار 260 ألف برميل يوميا، كما قفز إنتاج النفط الأميركي بمعدل 850 ألف برميل يوميا.


وقال الخبير الاقتصادي في شركة "تي إس لومبارد"، كونستانتينوس فينيتيس ، إن "زيادة إنتاج السعودية الأخير كان على الأرجح استجابة لقلق الرئيس ترامب من ارتفاع أسعار النفط، التي تؤثر علي سير العملية الانتخابية ، لو زادت الضرائب علي المستهلكين واظهر المواطنيين غضبهم. 


ويشير الكاتب إلى أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط "أكثر من ضعفي المستويات قبل عشر سنوات" ، بالرغم من توقفها عن الحفر لأن عام 2016 عندما انخفض سعر البترول لتصبح كلفته أكثر من السعر في السوق المفتوحة.

وذكر المقال أن " ترامب سيصبح سببا في تدمير الاقتصاد ،بعد انخفاض البترول لدرجة الركود، ولن يجدي تفاخره بهذا الانخفاض بشئ".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers