Responsive image

24º

21
مايو

الثلاثاء

26º

21
مايو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • الرئيس الإيراني: إيران تلقت أكثر من 10طلبات من واشنطن للتفاوض لكن الظروف الحالية ليست مناسبة للمفاوضات
     منذ 11 ساعة
  • عاجل | النيابة العامة المصرية تصدر أمرا بالإفراح عن معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحي القزاز ونيرمين حسين وعبدالفتاح الصعيدي
     منذ 13 ساعة
  • التلفزيون العبري: التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع حماس لمدة 6 أشهر
     منذ 13 ساعة
  • إيران تقرر زيادة حجم إنتاجها من اليورانيوم منخفض التخصيب إلى أربعة أضعاف
     منذ 15 ساعة
  • مشرعون أمريكيون في رسالة لبومبيو: لابد من وقف تزويد الحكومات المنتهكة لحقوق الإنسان بقدرات مراقبة متطورة
     منذ 15 ساعة
  • مشرعون أمريكيون يعبرون في رسالة لوزير الخارجية عن قلقهم إزاء بيع تقنيات تجسس إلى السعودية و الإمارات.
     منذ 15 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:18 صباحاً


الشروق

4:54 صباحاً


الظهر

11:51 صباحاً


العصر

3:28 مساءاً


المغرب

6:49 مساءاً


العشاء

8:19 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

قراءة في قانون التأمينات... عنوان الندوة التثقيفية بالدقهلية

منذ 150 يوم
عدد القراءات: 2135
قراءة في قانون التأمينات... عنوان الندوة التثقيفية بالدقهلية

قامت أمانة التثقيف بالدقهلية في إطار نشاطها التثقيفي ، اليوم الجمعة 21 ديسمبر ، بعمل ندوة بعنوان قراءة في قانون التأمينات الاجتماعية.

بدأت الندوة بالقرآن الكريم للأستاذ أحمد القزاز امين المحافظة قدم الندوة الأستاذ /محمد الأمير امين تنظيم الحزب وعضو المكتب التنفيذي.

وتحدث عن التعريف بالتأمينات الإجتماعية والتأمين علي المواطن ضد الشيخوخة والعجز والوفاة، والتي بموجبها يدفع المؤمن عليه الإشتراكات وبعد ذلك يكون له استحقاقات علي هيئة معاش طول مدة حياته وللورثة من بعده أو تعويض إذا كانت مدة خدمته غير موجبة للمعاش.
وأضاف " التأمين يتم علي العامل حسب القانون 79لسنة 75 من سن 18 سنة وحتي سن 60سنة -أما القانون 108لسنة 76والخاص بأصحاب الأعمال ، فيبدأ التاني علي صاحب العمل من سن 21سنة وحتي 65سنة ، والقانون 112لسنة 80 والخاص بالعمالة غير المنتظمة من سن 21سنة وحتي سن 65 سنة ولا يجوز الازدواج التاميني علي الشخص  مثال /شخص يمتلك محل سوبر ماركت ويمتلك بعد ذلك سيارة فهو بالطبع له ملف عن نشاط السوبر ماركت وعند فتح ملف السيارة يأخذ خطاب بأنه مؤمن عليه عن هذا النشاط وهو السوبر ماركت ويوضح هذا الخطاب في ملف السيارة ويعفي من التأمين عليه بالسيارة وهكذا . 

من جانبه قال الاستاذ /الشافعي قنديل المدير السابق بالتأمينات أن  "التأمين ينقسم إلي عدة قطاعات :قطاع 1وهو القطاع الحكومي يخضع له كل موظفي الدولة ويتبع  صندوق التأمين والمعاشات الحكومي.
وقطاع 2- ويخضع له كل موظفي القطاع العام مثل موظفي البنوك ، الكهرباء ، عمر أفندي ، شركات الغزل والنسيج وهكذا .

واضاف أن "قطاع 3 - يخضع له كل من يعمل بالقطاع الخاص من عمال وأصحاب أعمال ، وقطاع 4وهو قطاع المقاولات ، عمال المعمار والبناء "عامل عادي بناء ، مبيض ، مبلط ، سباك ، كهربائي تركيبات ، نجار معماري ، حداد مسلح وخلافه.

وتابع " يضم قطاع 5 السائقين بمختلف درجات الرخصة "درجة أولي ، درجة ثانية ، درجة ثالثة، تباع سيارة ، ماعدا سائق الرخصة الخاصة ليس له تأمين .

وذكر أن "قطاع 9 هو قانون العمالة الغير منتظمة مثل عمال الزراعة ، لفلاح الغير حائز ، الصياد ، بائع متجول ، شباك ، ماسح احذي ، استورجي متجول عربجي ، منادي سيارات ، عامل عادي ليس له مدة تأمين ، تباع سيارة ليس له مدة تأمين وهكذا.

وشدد علي أن " يستحق صرف المعاش عندما يبلغ المؤمن عليه سن المعاش 60 سنة للعامل أو 65 سنة لصاحب العمل ، وكذلك العمالة الغير منتظمة فيستحق عن سن 65 سنة بحيث تكون مدة الاشتراكات عند بلوغ السن 10سنوات علي الأقل أو 9 سنين وكسر "والكسر في هذه الحالة يجبر لسنة.

واشار إلي انه " من يستحق صرف المعاش للعامل عندما يحصل عنده نسبة عجز تقدير بنسبة 15% فأكثر ، أما صاحب العمل فيستحق صرف معاش العجز إذا حصل علي بنسبة عجز كامل يحصل الورثة علي المعاش إذا توفي المؤمن عليه إذا كانت مدة التأمين عليه 3شهور متصلة أو 6شهور متقطعة بشرط أن تكون الوفاة او العجز في خلال سنة من ترك الخدمة، (مثال -"إذا كانت مدة المؤمن عليه من 1/1/2017 وتم فصله في أبريل 2017 ، وحدث الوفاة أو العجز في مارس 2018 ، فالمؤمن عليه أو ورثته الحق في صرف المعاش أما إذا حدثت الوفاة او العجز في أبريل 2018فليس له الحق أو ورثته في صرف المعاش لأن المدة تحدث السنة).

.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers