Responsive image

22
يناير

الثلاثاء

26º

22
يناير

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • وكالة إنترفاكس الروسية راكب على متن طائرة متجهة إلى موسكو يطالب بتحويل مسار الطائرة
     منذ 2 ساعة
  • نائب رئيس الوزراء الإيطالي: فرنسا ليس لها مصلحة في استقرار ليبيا
     منذ 5 ساعة
  • واشنطن: الأمن الروسي طلب تأجيل زيارة الدبلوماسيين الأمريكيين لويلان
     منذ 6 ساعة
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الإحتلال قرب حاجز حوارة جنوبي نابلس
     منذ 19 ساعة
  • نادي الأسير: إصابة أكثر من 100 أسير في سجن "عوفر" واحتراق ثلاث غرف بالكامل، جراء الاقتحامات المتتالية التي نفذتها قوات القمع الصهيونية على أقسام الأسرى منذ صباح اليوم.
     منذ 20 ساعة
  • إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.
     منذ 23 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

5:20 صباحاً


الشروق

6:45 صباحاً


الظهر

12:06 مساءاً


العصر

3:01 مساءاً


المغرب

5:27 مساءاً


العشاء

6:57 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

1.3 مليون مصري يتقدمون للهجرة لأمريكا هربا هربا من تدهور الأوضاع

منذ 11 يوم
عدد القراءات: 1405
1.3 مليون مصري يتقدمون للهجرة لأمريكا هربا  هربا من تدهور الأوضاع

أظهر تقرير مكتب الشؤون القنصلية التابع لوزارة الخارجية الأمريكية الثلاثاء الماضي، أن عدد المواطنين العرب الذين تقدموا لبرنامج الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة المعروف بـ"اللوتاري" خلال عام  2018 بلغ نحو 4 ملايين شخص، منهم 1.3 مليون مصري تقريبا.

واظهر التقري إن مجموع المتقدمين من جميع دول العالم بلغ نحو 23 مليون شخص، بزيادة قدرها 4 ملايين مقارنة مع عام 2017 الذي تقدم خلاله 19 مليونا، في حين بلغ إجمالي المتقدمين عام 2016 أكثر من 17.5 مليونا.


وأوضح التقرير أن مصر هي أول دولة عربية تتخطى حاجز مليون متقدم لبرنامج اللوتاري، حيث تقدم مليون و275 ألف مصري للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مقارنة بـ914 ألف شخص العام الماضي، بزيادة قدرها 361 ألف شخص تقريبا، ما جعلها تحتل المركز الخامس عالمياً.


وعلق أستاذ علم الاجتماع في جامعة الأزهر، طه أبو حسين، بأن هذا الرقم "مفزع، ويجب أن تتوقف عنده الحكومة لدراسته، واتخاذ الخطوات الفعلية لتقليل أسباب هذه الهجرة الكبيرة من البلاد ، مضيفا أن الهجرة من مصر ارتبطت في السنوات الأخيرة بظاهرة سلبية تعاني منها مصر في ظل النظام الحالي.

وأضاف أن "الهجرة من مصر أصبحت مرتبطة بتدهور الأوضاع في البلاد في جميع المجالات، ولا يخفى على أحد أن الأجواء في مصر أصبحت طاردة للعقول المتميزة وأصحاب المهارات والخبرات". 

وحول أسباب تزايد أعداد الراغبين في الهجرة من مصر بهذه الصورة الهائلة مؤخرا، قال أبو حسين إن "غالبية الشعب المصري من الشباب، ونسبة كبيرة من هؤلاء الشباب يبحثون عن حياة أفضل خارج البلاد؛ للهرب من الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتدهورة التي تمثل ضغطا كبيرا عليهم"، محذرا من أن "استمرار هذه الأعداد الضخمة في الهجرة من مصر سيفاقم من ظاهرة تفريغ الكفاءات، وفقدان العقول سيكون له تأثير سلبي على تحسن الأحوال المعيشية في البلاد".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers