Responsive image

17º

23
أبريل

الثلاثاء

26º

23
أبريل

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • الخارجية الإيرانية: أجرينا محادثات مكثفة مع جيراننا والاتحاد الأوروبي بشأن عدم تمديد الإعفاءات الأمريكية
     منذ 15 ساعة
  • مئات المستوطنين يقتحمون حائط البراق في ثالث أيام الفصح
     منذ 18 ساعة
  • شاهد عيان لرويترز: انفجار قرب كنيسة تعرضت للهجوم أمس في العاصمة كولومبو .
     منذ 19 ساعة
  • تليفزيون الجزائر.. توقيف رجال الأعمال إسعد ربراب والإخوة كونيناف من قبل الدرك الوطني للاشتباه بتورطهم في قضايا فساد
     منذ 19 ساعة
  • رويترز عن متحدث باسم شرطة سريلانكا: العثور على 87 جهاز تفجير قنابل في موقف الحافلات الرئيسي في كولومبو .
     منذ 19 ساعة
  • رويترز: رئيس سريلانكا يقول إنه سيطلب مساعدة أجنبية لتتبع الروابط الدولية للتفجيرات
     منذ 20 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:49 صباحاً


الشروق

5:16 صباحاً


الظهر

11:53 صباحاً


العصر

3:29 مساءاً


المغرب

6:30 مساءاً


العشاء

8:00 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

شرف مصر تحت التراب.. تعاون أمني وبترولي

رأي الشعب

منذ 95 يوم
عدد القراءات: 3895
شرف مصر تحت التراب.. تعاون أمني وبترولي

نعم شرف مصر تحت التراب.. ووجهها ملطخ بالطين.. حكام مصر يفتخرون بالتعاون العسكري الواسع مع اسرائيل لقتل المدنيين في سيناء وهم مصريون ومسلمون كما أكد شيخ الأزهر الذي رفض تكفيرهم رغم أنهم ارهابيون. وقد يحق لك أن تقتل مسلماً إذا أخطأ بالقصاص ولكنه يظل مسلماً وحسابه عند الله. ومنذ عدة أسابيع وبمناسبة ذكرى كامب ديفيد قالت وسائل الاعلام الأمريكية أن التعاون العسكري المصري- الاسرائيلي في سيناء قد وصل إلى الذروة وأن العام الأخير شهد 100 غارة جوية اسرائيلية على الارهابيين المصريين في سيناء. وأخيراً فإننا أعلنا في اجتماع رسمي عن تأسيس سوق مشتركة مع اسرائيل لتجارة الغاز (منتدى غاز شرق المتوسط) يوم 14/1/2019 وحضر التأسيس وزراء الطاقة في قبرص واليونان واسرائيل وايطاليا والأردن والسلطة الفلسطينية، من أجل إقامة تعاون تجاري وتقني واقتصادي في مجال استكشاف وتصدير الغاز.

وأعلن وزير الطاقة الاسرائيلي أن إسرائيل ستصدر 7 مليارات متر مكعب لمصر على مدار 10 سنوات وفي نفس اليوم كان وزير الزراعة الاسرائيلي أدري أرئيل يقتحم مع عشرات المستوطنين المسجد الأقصى ويقوم شرطي اسرائيلي بمحاولة لاقتحام قبة مسجد الصخرة.

وقد شهد شهر ديسمبر الماضي وحده 100 اعتداء واقتحام يهودي بحق المقدسات ودور العبادة في فلسطين، منها 31 اعتداء على المسجد الأقصى أي بمعدل يومي، كما تم منع رفع الآذان 51 مرة بالمسجدد الابراهيمي في الخليل.

وإسرائيل تعادي مصر أكثر من فلسطين، ففلسطين هي نقطة الارتكاز والتي تم احتلالها منذ 1948 ولكن هذا الكيان اليهودي يستهدف بالأساس السيطرة على المنطقة (الشرق الوسط) وهو ما يعني القضاء على نفوذ وقوة وهيبة مصر كزعيمة للعرب والمسلمين والمؤهلة لقيادة المنطقة.

قال عاموس يادلين رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية في اكتوبر 2010، أن اسرائيل قامت بأدوار شديدة الأهمية والخطورة داخل مصر منذ عام 1979 (عام توقيع معاهدة السلام المصرية الاسرائيلية) للدرجة التي سوف تحول دون أي رئيس مصري يأتي بعد حسني مبارك أن يقوم بأي عملية نهوض لهذا البلد. وأشار بشكل خاص إلى دور اسرائيل في إشعال الفتن الطائفية الواحدة تلو الأخرى على مدى تلك السنوات. كذلك قال آفي ديختر رئيس الشاباك الاسرائيلي (الأمن الداخلي) الأسبق في عام 2008 أن النفوذ الاسرائيلي قوي في مصر للدرجة التي تجعل قرار الخلافة السياسية بعد حسني مبارك ليس محض مسألة داخلية مصرية بل سيكون لكل من اسرائيل والولايات المتحدة دور في ذلك  وان اسرائيل لن تسمح بمجئ رئيس لمصر بعد مبارك لا يعلن التزامه المسبق بمعاهدة السلام مع اسرائيل (وهذا ما حدث بالفعل مع طنطاوي ثم مرسي ثم السيسي). وقال ديختر أن النفوذ القوي لاسرائيل داخل مصر يعتمد على ركيزتين: الأولى هي شركاء اسرائيل من رجال الأعمال المصريين والثانية هي أصدقاء اسرائيل في الاعلام المصري. (انتهى الاقتباس)

إن اسرائيل هي المسئولة عن انتشار السرطان والفشل الكلوي والكبدي بين أبناء الشعب المصري من خلال التطبيع الزراعي الذي مازال مستمراً. وان رئيس مجلس إدارة المصري اليوم (الصحيفة) هو أكبر مستورد للمواد الزراعية الاسرائيلية وهو نموذج لرجل الأعمال وصاحب الصحيفة الموال لإسرائيل.

*******

إن هذا الصمت على اختراق اسرائيل لأمننا القومي واقتصادنا أمر لا يمكن أن يستمر.

ان اسرائيل تستولي على القدس وتكاد تدمر المسجد الأقصى، هل لاحظتم أن بولتون مسئول الأمن القومي الأمريكي زار الأنفاق الواقعة تحت المسجد الأقصى خلال زيارته الأخيرة. ان اسرائيل التي تقتل المسلمين كل يوم (نحن نقول فلسطينيين وكأنهم غير مسلمين) في غزة خلال مسيرتهم السلمية. وتقتل النساء والأطفال بالرصاص، لا يجوز لنا شرعاً أن نصدر أو نستورد منها الغاز أو نمارس معها أي شكل من أشكال التطبيع، بينما نشارك في حصار غزة، ولا نتعامل معهم في المجال الاقتصادي بتصدير السلع لهم ونتركهم نهباً لرغبات الحصار الاسرائيلي الذي يصل إلى حد قطع الكهرباء معظم ساعات اليوم.

فلا يتصور أي مصري أنه سيهنأ في معيشته إذا هرب من مسئولياته تجاه الشعب الفلسطيني المسلم، فلن نرى يوماً هنيئاً ولن نسعد في حياتنا ولن تحل مشكلاتنا ولن تحل علينا أي نوع من البركة، ونحن نستدير لاخوة في الاسلام، ونتعاون اقتصاديا وأمنيا مع أعدائهم وأعدائنا. بينما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله ولا يحقره...) كما جاء في الصحيحين.

*****

نحن ندعو المصريين جميعا كي يبرأوا من صفقة الغاز والتعاون الأمني مع اسرائيل، وندعو المسلمين كي يبرأو أمام الله بإعلان رفضهم لهذه المواقف من حكام البلاد، من خلال العرائض الموقعة على أوراق ويتم تسليمها للسلطات ونشرها على الانترنت، أو من خلال التوقيع المباشر على عرائض على الانترنت من خلال الفيس بوك أو غيره.

******

على هامش موضوع الغاز:

ألم يدرك من وافق على هذا السوق المشترك للغاز مع العدو الصهيوني، أن اسرائيل لا تزال تمنع لبنان من استغلال الغاز الكامن تحت سواحلها البحرية؟ وبأي معنى يحضر وزير طاقة السلطة الفلسطينية هذا المنتدى وهو لا يملك شيئاً من الطاقة وهو تحت رحمة اسرائيل بنسبة 100% . ويقولون أن وزير طاقة فلسطين حضر المنتدى، وهذا هزل في موطن الجد.. الوزير الذي لا يستطيع مغادرة رام الله إلا بتصريح من المخابرات الاسرائيلية!! بل أين هي فلسطين أيها المهرجون!؟

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers