Responsive image

28º

21
مايو

الثلاثاء

26º

21
مايو

الثلاثاء

خبر عاجل

بيان الكرملين: وتين وميركل و ماكرون يؤكدون التزامهم بالتعاون مع إيران في المجالين التجاري والاقتصادي

 خبر عاجل
  • بيان الكرملين: وتين وميركل و ماكرون يؤكدون التزامهم بالتعاون مع إيران في المجالين التجاري والاقتصادي
     منذ دقيقة
  • بيان الكرملين:#بوتين يؤكد في اتصال هاتفي مع#ميركل و#ماكرون ضرورة الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني
     منذ دقيقة
  • بيان واشنطن ولندن وأوسلو: يجب بناء توافق في السودان تشكل بموجبه حكومة تضع السلطة في يد المدنيين
     منذ حوالى ساعة
  • خطة ماي الجديدة تعطي نواب البرلمان فرصة للتصويت بشأن إجراء استفتاء ثان على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي
     منذ 3 ساعة
  • داخلية النظام تعلن عن تصفية 16 شخصًا بزعم تبادل إطلاق نار بمدينة العريش
     منذ 7 ساعة
  • الاحتلال يقرر توسيع مساحة الصيد بغزة ضمن تفاهمات "التهدئة"
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة
أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الفاتيكان يتجه للأخذ بموقف الإسلام بإلغاء الرهبنة

منذ 71 يوم
عدد القراءات: 2355
الفاتيكان يتجه للأخذ بموقف الإسلام بإلغاء الرهبنة

نشرت إحدى المجلات الصادرة عن الفاتيكان (مقر البابوية الكاثوليكية) مقالاً لأحد الكتاب يتضمن الدعوة للموافقة على زواج الرهبان كحل جذري لمشكلات التحرش الجنسي بالأطفال والتي بلغت أوجها في السنوات الأخيرة وتحولت لأكبر إساءة للكنيسة الكاثوليكية، لأن التحرش بالأطفال والاعتداء عليهم واغتصابهم جريمة وحشية تتجاوز جريمة الزنا، وتتضمن أربع جرائم في جريمة واحدة:

 1) هي نوع من  الزنا أي ممارسة غير مشروعة للجنس.
 2) ممارسة للشذوذ الجنسي وهو محرم في العقيدة المسيحية.
 3) استخدام الإكراه والجبر والعنف مع شخص برئ.
 4) تدمير نفسية الأطفال المجني عليهم. 

فكيف يمكن لقيادة دينية ترشد الناس لله والحق أن تمارس هذه الجرائم البشعة. وكان آخر من وجهت إليه هذه الجريمة هو كاردينال ويعد الشخص الثالث في كنيسة الفاتيكان. والمعروف أن جريمة اغتصاب الأطفال قام بها عشرات وربما مئات من القساوسة في مختلف قارات الأرض، ووصلت إلى أمريكا اللاتينية واستراليا.
كل هذه التعقيبات من عندنا لأننا لم نحصل على نص المقال.. ولكن المقال كما بدأنا وكما ورد في الإعلام الغربي يدعو للسماح للرهبان بالزواج كحل جذري لهذه المشكلة. 

ونحن نتفق مع هذا الرأي بالإسلام والمنطق معاً، والأيام تثبت أن الإسلام يتفق مع المنطق السليم. أما مسألة التحقيقات مع القساوسة وتطبيق بعض العقوبات فهي لن تحل المشكلة.
وصدق الله العظيم إذ يقول:( ثُمَّ قَفَّيْنَا عَلَىٰ آثَارِهِم بِرُسُلِنَا وَقَفَّيْنَا بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ وَآتَيْنَاهُ الْإِنجِيلَ وَجَعَلْنَا فِي قُلُوبِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُ رَأْفَةً وَرَحْمَةً وَرَهْبَانِيَّةً ابْتَدَعُوهَا مَا كَتَبْنَاهَا عَلَيْهِمْ إِلَّا ابْتِغَاءَ رِضْوَانِ اللَّهِ فَمَا رَعَوْهَا حَقَّ رِعَايَتِهَا ۖ فَآتَيْنَا الَّذِينَ آمَنُوا مِنْهُمْ أَجْرَهُمْ ۖ وَكَثِيرٌ مِّنْهُمْ فَاسِقُونَ) الحديد- 27) 
)
النائب العام يدين مبارك ولكن أحدا لا يتحرك
في حديث للأخبار في 18/يناير/2019 أدلى المستشار محمد عبد العزيز الجندي- النائب العام السابق ووزير العدل في حكومة شرف بعد الثورة قال فيه:
إن تقرير لجنة عاصم الجوهري رئيس جهاز الكسب غير المشروع انتهى إلى أن مبارك هرب أمواله عبر إحدى شركات تهريب الأموال في الخارج وأن تتبعها سيكون صعبا جدا لأنه تم تهريبها إلى دول أو جزر لا توجد بها قوانين أو اتفاقات دولية والمعروفة بجزر ما وراء البحار والمحيطات. وعندما تحدث مبارك في فيديو عبر قناة العربية وقال انه لا يمتلك مليما خارج مصر فوجئت في اليوم التالي- وهو وزير عدل- بزيارة وفد سويسري إلى مكتبي وأخبرني أنهم جمدوا ما يزيد على 400 مليون فرنك للرئيس الأسبق مبارك بعد تخليه عن الحكم.

مواقف عجيبة لحسام الغرياني:


ومن أخطر ما ورد في حديث المستشار الجندي ما ذكره عن رفض المستشار حسام الغرياني عندما كان رئيسا للمجلس الأعلى للقضاء، رفض تحويل التفتيش القضائي للمجلس الأعلى لأنه لا توجد مباني تحتمل هذه الأعداد من الموظفين!! والمعروف أن تحويل التفتيش القضائي من وزارة العدل للمجلس الأعلى للقضاء كان من أهم مطالب حركة استقلال القضاء. وقال الغرياني للجندي انه لابد من تعديل قانون السلطة القضائية أولاً لتحقيق استقلال القضاء، فطلب منه الجندي إجراء مشروع هذا التعديل ولكنه لم يستجب.

ارتفاع عدد قتلى الارهاب الأسري إلى 39 في 3 أسابيع.. والصعيد في المركز الأول
الإرهاب الأسري هو عمليات القتل الإجرامية التي تحدث داخل الأسرة الواحدة بين أفرادها ضد بعضهم البعض، هذه ظاهرة قديمة وجدت في مجتمعنا- وغيره من المجتمعات. ولكن ليس بهذا المعدل وهذه الكثافة المرعبة بحيث أصبحت خسائرها أكثر من خسائر الحروب والصراعات المذهبية الأهلية والسياسية. وقلنا أن المصدرين الأساسيين لهذه الظاهرة: مصدر اقتصادي حيث اختنق الناس بالأزمات الاقتصادية بين البطالة والغلاء، وأن التعبير عن السخط من هذا الوضع أصبح ممنوعاً ومكتوما (وهذا هو المصدر السياسي) لذلك ينفجر الناس في بعضهم البعض داخل نفس الأسرة..وداخل نفس الشقة! فالضائقة الاقتصادية كانت دائما موجودة بصورة أو بأخرى ولكن لم تؤد إلى ذلك المعدل من الجرائم الأسرية، وكذلك الحالات النفسية كانت دائماً موجودة ولكن لا تؤدي إلى قتل الآباء للأبناء أو العكس. وعلى أولي الأمر أن ينتبهوا لهذا الإنذار.. لابد من البحث عن تسهيل وتسليك التعبير السلمي جنبا إلى جنب مع إدراك جوهر المشكلة الاقتصادية وهي التركيز على المشروعات الإنتاجية خاصة الصناعية.. وإلا سنكون مهددين جميعا بعواصف هوجاء.. ليست هذه سوى النذر. 


ابن يقتل والده 5/2/2019


قتل ابن والده (وهو في الستينات من العمر) ذبحاً مع بعض الطعنات المتفرقة في أماكن متفرقة من جسده لأنه رفض اعطاءه المال لشراء مخدر الاستروكس- مدينة نصر
في التقارير الدولية مصر تحتل المرتبة الخامسة في العالم في مجال استهلاك المخدرات، وفي تقرير آخر تحتل رقم 12 على مستوى العالم أيضا في مجال التعاطي!!


تقتل حماتها في شهر العسل 23/2/2019


- زوجة (عروس في شهر العسل) بل في الأيام الأولى جداً لزواجها تقتل حماتها لتسرق منها 22 ألف جنيه ومشغولات ذهبية. الحماة عمرها 70 سنة والجريمة في باكوس- الاسكندرية.
- زوجة تخون زوجها السجين مع ابن عمه وتحمل منه سفاحاً ،البدرشين- الجيزة. كان سجن الزوج 5 سنوات. وهذه الجريمة تنظر أمام المحكمة كجريمة زنا.

 

انتحار طالبة 22/2/2019


- انتحرت طالبة خوفاً من امتحانات الثانوية العامة(أو هكذا يزعم أهلها) بلعت حبوبا متنوعة- قنا
- محكمة جنايات الزقازيق تحكم بالسجن المؤبد على 3 عاطلين لشروعهم في قتل جارهم المزارع لخلافات بينهم في قرية قطيفة العزيزية- منيا القمح- شرقية- محاولة القتل بعدة طعنات وتم انقاذه في المستشفى بأعجوبة. ونحن نعتبر الجار لصيق بصلة الرحم وأحيانا تكون لعلاقة به حميمية أكثر بسبب القرب. ويقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (لا يزال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه)- البخاري وغيره.

 

يطعن زوجته حتى الموت 20/2/2019


طعن موظف بالمعاش زوجته حتى الموت بسكين أبيض بعدة طعنات في الرأس من الخلف. الزوجة ربة منزل- كفر شكر- القليوبية.
- سيدة تقتل طفلين لشقيق زوجها وهما رضيعان في واقعتين منفصلتين بينهما عامان- الطفل الأول تم إلقاؤه في شوال في مصرف في مارس 2017، والثاني الآن بإغراقه في حوض ماء، لخلافات أسرية- الوالد عامل بالكويت (39 سنة) والمتهمة 23 سنة- عمر الطفل الأخير سنة ونصف والأول نحو ذلك. وهي تسكن معهم في نفس البيت. نقادة- قنا

 

يقتل شقيقه بسبب 5 أفدنة- 16/2/2019

بسبب 5 أفدنة أملاك دولة جاءت نهاية مزارع على يد شقيقه الأكبر وعمرهما متقارب، وكانا قد وضعا اليد على أرض أملاك دولة وقاما بزراعتها ثم اختلفا في النفقات والإيرادات- أراد أحدهما السيطرة على الأرض وحده، واتفقا على المبارزة بالأسلحة النارية (كما كان يحدث في العصور الوسطى بأوروبا) فقتل أحدهم وأصيب الآخر برصاصة وتم نقله للمستشفى. عرب الكلابات- مركز الفتح- أسيوط.

يقتل حماته ليسرقها 17/2/2019


سائق قتل حماته لسرقة 20 ألف جنيه وقرط ذهبي- وهو مقيم معها في نفس الشقة. وقال انه يمر بضائقة مالية!!- مدينة اكتوبر- الجيزة
- موظف يذبح زوجته بسبب الخلافات الأسرية، يعمل بشركة خاصة ووجته شابة وربة منزل كانت تهدده بالخلع- قتلها بعدة طعنات بالرقبة والجسم- أسيوط
- 3 أشقاء يستولون على 55 ألف دولار من حساب أخيهم. المجني عليه عضو مجلس إدارة إحدى شركات الكيماويات- المتهمون تلاعبوا على البنك واستغلوا تشابه شكل أحدهم بأخيه- (المحافظة غير معلومة).


تقتل زوجها 21/2/2019


قتلت زوجة زوجها بالتعاون مع عشيقها- منشأة ناصر- القاهرة
************
هذه سبعة أيام متفرقة ولكن 6 منها في فبراير- ويوم واحد في أواخر يناير.
عدد القتلى لا يزال في نفس المعدل 10 وكان 11 ومن قبل 18 قتيلاً وهذا معناه 39 قتيلا في ثلاثة أسابيع (21 يوما). خلف الصعيد ظننا وأثبت انه يسير في ركب التقدم وتصدر القائمة بـ 5 قتلى ثم القاهرة الكبرى والإسكندرية بـ 4 قتلى والدلتا حسنت موقفها بـ قتيل واحد!! وهذا الإحصاء لا يشمل جرائم السرقة والشروع في القتل والزنا المثبت في المحكمة فيما يجري داخل الأسرة الواحدة. وهذا في حدود ما جاء في الإعلام والواقع أوسع من ذلك وأكثر عدداً.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers