Responsive image

19
مارس

الثلاثاء

26º

19
مارس

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • بدء توافد الجماهير للمشاركة في الحراك البحري الـ25 شمال قطاع غزة
     منذ 23 دقيقة
  • مقتل 3 عمال بانهيار سقف مسجد قيد التشييد في الكويت
     منذ 3 ساعة
  • أردوغان لمنفذ مجزرة نيوزيلندا: ستدفع الثمن غاليا وإن لم تحاسبك بلادك فنحن من سيحاسبك
     منذ 4 ساعة
  • منظمة هيومن رايتش ووتش تطالب السلطات المصرية بالكشف عن مكان النائب السابق والناشط مصطفى النجار بعد ان نفت احتجازه
     منذ 4 ساعة
  • وزير الخارجية الجزائري: نتطلع الى حل سلمي وعادل في سورية الشقيقة
     منذ 4 ساعة
  • وزير الخارجية الجزائري: الحكومة الجزائرية استجابت لمطالب الشعب المشروعة وبوتفليقة وافق على تسليم السلطة لرئيس منتخب
     منذ 4 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:34 صباحاً


الشروق

5:56 صباحاً


الظهر

12:02 مساءاً


العصر

3:29 مساءاً


المغرب

6:09 مساءاً


العشاء

7:39 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"هاتوا تصريحاتي وشوفوها".. 13 فيديو فضحوا وعود السيسي الكاذبة

منذ 8 يوم
عدد القراءات: 2211
"هاتوا تصريحاتي وشوفوها".. 13 فيديو فضحوا وعود السيسي الكاذبة

"هل وعدتكم بشىء وأخلفته.. أنا مقولتش معايا السمن والعسل، هاتوا قايمة تصريحاتي وشوفوها".. كان هذا واحدا من أبرز تصريحات السيسي خلال الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة "يوم الشهيد"، أمس الأحد.

لا ندري على ماذا بالضبط يراهن السيسي في حديثه هذا؟ هل يراهن على ضعف ذاكرة المصريين؟ أم على قدرته على الخداع والانقلاب على وعوده السابقة؟

على أية حال، سننفذ للسيسي طلبه، ونراجع معه قائمة تصريحاته التي وعد فيها المصريين بدولة أخرى.. سنذكره بتصريحات من عينة "وبكره تشوفوا مصر".. و"هتبقى اد الدنيا".. و "اصبروا وسترون العجب"..

 

وبكره تشوفوا مصر

 

كان هذا التصريح من أكثر الاكليشيهات التي صاحبت السيسي في الأيام الأولى لانقلابه الدموي في 2013، وردده في أكثر من مناسبة ولقاء، منهم هذا اللقاء مع بعض الفنانين.

 

 

مصر أم الدنيا.. مرتين

 

في مطلع يوليو 2013، وإبان الانقلاب العسكري الدموي، وفي خضم القتل الذي طال كل المصريين، خرج السيسي على الشعب المصري مبتسما، وقال كلمته الشهيرة: "مصر أم الدنيا وهتبقى اد الدنيا"

ورغم عدم الفهم الدقيق لمقولة "اد الدنيا"، إلا أن الاعلام المصري احتفى وقتها بوعد السيسي، واتخذه سبيلا للتبشير بالدولة التي تتنظر المصريين للعيش فيها.

وبعد خمس سنوات من هذ الوعد الكاذب، ورغم تردي أوضاع المصريين بشكل غير مسبوق، خرج علينا السيسي مبتسما من جديد، وكرر نفس الوعد السابق!!

ففي 21 مارس 2018، وفي إطار الاحتفال بيوم المرأة المصرية، قال السيسي: "قولت لكم من كام سنة مصر أم الدنيا وهتبقى أد الدنيا وبكررها تاني بعد 4 سنوات.. ولسه محتاجكم أكتر معايا".

 

اصبروا سنتين

 

في 5 مايو 2014، وفي حواره مع إبراهيم عيسى ولميس الحديدي، قال السيسي إنه في خلال سنتين فقط، المواطن سيشعر بتحسن، بعد سنتين.

 
وعاد السيسي في 17 ديسمبر 2014، وكرر نفس الوعد، وقال خلال تفقده ميناء الغردقة: ""اطمئنوا واصبروا معايا سنتين هتشوفوا النتائج، وربنا يحفظ بلادنا من أهل الشر وتحيا مصر".

 

اصبروا 6 شهور

 

في 28 ديسمبر 2016، وخلال مؤتمر افتاح مشروعات في الإسماعيلية، قال السيسي للمصريين: اصبروا معانا 6 شهور بس والحال هيتعدل.

ورغم مرور أكثر من عامين ونص، إلا ان الحال يزداد سوءا، خاصة ان هذا الوعد جاء بعدشهر من  قرار تحرير سعر الصرف فى مصر "تعويم الجنية" والذى صدر فى 3 نوفمبر من نفس العام. 

 

استحملوا سنة كمان

 

فى 26 إبريل 2017، وجه السيسي، حديثه للمصريين خلال مؤتمر الشباب بمدينة الاسماعيلية قائلا: "يا مصريين أنا عملت المؤتمر الشهرى عشان تسمعوا وتستحملوا شوية معايا، ومقدر إنكم تحملتم وتتحملوا وعارف إنكوا هاتتحملوا وهاتستحملوا سنة كمان وبعد كده فيه انتخابات، وبصراحة اختاروا ما شئتم وربنا يعين ويوفق اللى ييجى". 

اللافت أن السيسي اعتقل كل من أعلن ترشحه في تلك الانتخابات، وعلى رأسهم الفريق سامي عنان رئيس الأركان الأسبق، والعقيد أحمد قنصوة، كما أجبر أحمد شفيق على الانسحاب من السباق.

 

شبكة الطرق

 

أعلن السيسي، إبان ترشحه لرئاسة الجمهورية، في مايو 2014، أنه سيشرع في إنشاء شبكة طرق قوية، قائلا: "هعملك شبكة طرق في خلال سنة تمسك مصر كده".

لكن الأرقام والتقارير الدولية والمحلية التي تتحدث عن ضحايا حوادث الطرق والقطارات بمصر صادمة.

 

خفض الأسعار

 

6 وعود أطلقها عبدالفتاح السيسي خلال فترة حكمة بخفض الأسعار، وحينما تنتهي المهلة التي يحددها السيسي ترتفع الأسعار مرى أخرى.

ففي يوليو 2017 مثلا، قال السيسي، في حديثه أمام مؤتمر الشباب، المنعقد في الإسكندرية، إنه سيتصدى لمشكلة الغلاء، وإن الحكومة تعمل على مشروعات من بينها، الصوب الزراعية، ومشروع استصلاح المليون ونصف المليون فدان، ومشروع المليون رأس ماشية.

وأضاف السيسي أنه "في نهاية العام سيكون هناك مليون فدان أخرى متاحة لزراعة المحاصيل الأساسية مثل القمح، بعيدا عن الحكومة والقطاع الخاص".

غير أن ما حدث فعليًا أن مساحة زراعة القمح والمحاصيل الأساسية تقلصت.

 

سد النهضة

 

في 19 نوفمبر 2017، وعد السيسي المصريين بعدم المساس بحصة مصر من مياه النيل، مؤكدا أنها مسألة «حياة أو موت»، لكن ما حدث هو مزيد من التفريط في مياه النيل.

وأصرت إثيوبيا على ملء خزان سد النهضة خلال 3 سنوات، إلى جانب بناء 4 سدود أخرى على مجرى النيل الأزرق، ما يهدد حصة مصر من المياه (55 مليار متر مكعب سنويا)، وهو ما يعني تبوير الأراضي الزراعية، وتعطيش المصريين.

 

اصبروا وسترون العجب

 

في يوليو 2018، طالب السيسى، المصريين بالصبر والتحمل، قائلًا :"محدش يقدر أبدأ يحبطنا، وكل المطلوب اصبروا وسترون العجب العجاب فى مصر، لأنى مش بعرف أعمل حاجة نص ونص.. ناخد الأمور بجدية ومسئولية وإصرار وتحمل".

 

القضاء على الإرهاب

 

كان أبرز وعود السيسي منذ تنصيبة رئيسًا اقتلاع الإرهاب من جذوره وملاحقة المتطرفين.

وفي نوفمبر 2017،  كلف السيسي الجيش والشرطة بالقضاء على الإرهاب واستعادة الأمن مرة أخرى خلال 3 أشهر فقط، وأعلن لاحقا عن إطلاق العميلة الشاملة سيناء 2018، التي لا تزال تحاول تى الآن القضاء على الإرهاب، رغم مرور أكثر من عام ونصف على إطلاقها، ورغم مساعدة العدو الصهيوني لمصر.

ورغم كل ذلك، لا يزال يتساقط العشرات من العسكريين والمدنيين، وسط عجز من النظام على السيطرة على الوضع الأمني في سيناء.

 

كشف حساب الفترة الأولى

 

بعد فوز عبد الفتاح السيسي في مسرحية الانتخابات في 2018، بعد اعتقال كل منافسيه ومنعهم من الترشح، قدَّم برنامج “السلطة الخامسة” الذي كان يقدمه الإعلامي يسري فودة، كشف حساب لعبد الفتاح السيسي، عن وعوده الكاذبة وانهيار الاقتصاد خلال الأربع سنوات الماضية من فترة حكمه الأولى.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers