Responsive image

23
مايو

الخميس

26º

23
مايو

الخميس

 خبر عاجل
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم: بطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر لن يتم توسيعها إلى 48 فريقا وستكون بمشاركة 32 فريقا
     منذ 5 ساعة
  • تجميع المهنيين السودانيين: العسكر ماضون في طريق من سبقوهم بعدم التسليم والتعنت في التفاوض
     منذ 6 ساعة
  • تجمع المهنيين السودانيين: مستعدون تماما للإضراب العام والعصيان المدني الشامل لكسر شوكة العسكر وإسقاطهم
     منذ 6 ساعة
  • الأمم المتحدة: تحدثنا بقوة ضد استخدام عقوبات الإعدام في المملكة العربية السعودية
     منذ 9 ساعة
  • قائد الجيش الإيراني لسنا ولم نكن دعاة للحرب كما أننا لم نكن البادئين في أيّ حرب بل صمدنا من أجل الدفاع عن أنفسنا
     منذ 9 ساعة
  • قائد الجيش الإيراني اللواء عبد الرحيم موسوي: نحن نريد أمن واستقرار المنطقة وليست لدينا رغبة في إشعال النيران
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:17 صباحاً


الشروق

4:53 صباحاً


الظهر

11:51 صباحاً


العصر

3:28 مساءاً


المغرب

6:50 مساءاً


العشاء

8:20 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

كيف أوقع "الاستروكس" بالسيسي عندما حاول إلصاق تهمة حادث محطة مصر بالسائق؟

منذ 72 يوم
عدد القراءات: 4244
كيف أوقع "الاستروكس" بالسيسي عندما حاول إلصاق تهمة حادث محطة مصر بالسائق؟

أثبت عبدالفتاح السيسي في محاولته إلصاق تهمة حادث محطة مصر الذي راح ضحيته نحو 28 شخص واصيب 50 آخرين ، بالسائق، بأنه يتعاطي الاستروكس ، مدي فشل نظامه وجهاز أمنه في مقاومة المخدرات والقضاء عليها ، إذا لم يتم الوضع في الأعتبار سماح المسؤولين للسائق المتعاطي من البداية. 

جاءت تصريحات السيسي أمس خلال الندوة التثقيفية بمناسبة يوم الشهيد ، حيث قال هل يجوز أن يتعاطي أحد ستروكس ويقود القطار؟ ، في محاولة لجعل السائق كبش فداء ، بالرغم من أنه هذا المنتج  لو لم يتم أدخاله ومقاومته ورفع سعره ، لما استطاع السائق أن يشتريه ، مثلما يعجز عن شراء منتجات غالية الثمن أو حتي سلع غذائية يتم تخزينها وعدم توافرها في الأسواق.

فلو أفترضنا أن المذنب هو السائق المتعاطي للاستروكس ، _ بغض النظر عن الذي رفض دفع 10 مليار جنيه مفضلا وضعها في البنك لجلب أرباح _ نجد أن السائق المتعاطي يورط نظام كامل في فشله بمقاومة المخدرات.

وتفيد أرقام صندوق مكافحة الإدمان التابع لمجلس الوزراء المصري بارتفاع نسبة متعاطي مخدر "الاستروكس" و"الفودو" لعام 2018 عن العام السابق، فضلًا عن انخفاض أعمار متعاطي مخدر الاستروكس، لتتراوح بين 15 إلى 20 عاما.

واكد مدير عام البرامج الوقائية لصندوق علاج ومكافحة الإدمان، إن نسبة متعاطي "الاستروكس" و"الفودو" ارتفعت في عام 2018، فبلغت 4.5%، بينما يحتل مخدرا "البانجو" و"الحشيش" أكثر من 30% .

فقد جاءت مصر فى المرتبة الثالثة بين دول العالم العربى من حيث انتشار المخدرات طبقاً لإحصائية وتقارير هيئة الرقابة على المخدرات العالمية، وهى إحدى أجهزة هيئة الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة.

فقد تعمدت الحكومة علي مدار السنوات الأخيرة ترك الحبل علي غاربة للشعب في شراء المخدرات ، فبعد أن كان الهيرويين لأصحاب المزاج العالى نظراً لارتفاع سعره و يقتصر على مستويات معينة أصبح فى متناول الجميع بعد انخفاض سعره بعد أن أصبح المعروض أكثر والفئات المستهدفة أكثر وبالتالي انخفض سعره.

يشار الي أن محافظة القاهرة جاءت فى المرتبة الأولى فى انتشار المواد المخدرة  ، ولا تزال القاهرة تستحوذ على النسبة الأعلى فى عدد جرائم المخدرات “التعاطي” بـ3 آلاف و613 جريمة ، تليها محافظة الجيزة ، مما يؤكد تعنت النظام في عدم مكافحة الجريمة مثل تعنته في عدم إصلاح السكة الحديد وكلاهما يودي بحياة الفقير.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers