Responsive image

25º

18
يونيو

الثلاثاء

26º

18
يونيو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • قبل لحظات من هجوم الدخلية عليهم وتفرقهم بالرصاص الحي واعتقال عدد منهم بقرية العدوه.
     منذ 42 دقيقة
  • الداخلية تقتحم قرية العدوة وتعتقل عدد من الاهالي الآن
     منذ 44 دقيقة
  • أردوعان يعلن مشاركته في صلاة الغائب علي روح الرئيس مرسي بمسجد الفاتح باسطنبول
     منذ 2 ساعة
  • حميدتي: سنعيد الادارة الاهلية للسلطة الحقيقية وتاريخها القديم
     منذ 3 ساعة
  • حميدتي: على الاحزاب العريقة ان تتحمل مسؤوليتها وتتجرد من المصلحة الشخصية وترجع الى المصلحة العليا وهي مصلحة السودان
     منذ 3 ساعة
  • حميدتي: الوضع تحت السيطرة في السودان وسنشكل حكومة بشكل سريع جدا من اجل تنظيم انتخابات حرة
     منذ 3 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:07 صباحاً


الشروق

4:48 صباحاً


الظهر

11:55 صباحاً


العصر

3:31 مساءاً


المغرب

7:03 مساءاً


العشاء

8:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

نبذة عن الشيخ سعود

منذ 93 يوم
عدد القراءات: 1976
نبذة عن الشيخ سعود

إنجازات الشيخ سعود، مما لا شك فيه أننا على علم تام بأن الحاكم الحالي للإمارة المسماة برأس الخيمة هو سعود، رأس الخيمة وهي واحدة من أهم الإمارات العربية المتحدة الموجودة، ففي هذا المقال يمكننا أن نقوم بالتعرف معا على بعض المعلومات التي تختص بالإمارات العربية وإمارة رأس الخيمة على وجه الخصوص، بالإضافة لنبذة عن الشيخ الحاكم لتلك الإمارة، وأهم ما قام ويقوم بعمله وإنجازه.

نبذة عن الإمارات

أما كما هي معروفة بشكر رسمي بأنها الإمارات العربية المتحدة وعاصمتها أبو ظبي، فهي إحدى الدول العربية الموجودة في آسيا وخاصة في الوجه الجنوبي الغربي، وأما عن علمها فهو منقسم إلى مزيج بين اللون الأبيض في الأوسط والأخضر بالأعلى والأسود بأسفل العلم، أما عن أقصي اليسار فهو اللون الأحمر، وشعارها هو النسر الكبير المحتضن لعلم الإمارات.

شعار الإمارات الوطني وهو الله – الوطن - الرئيس، ولا يمكننا أن نقوم بذكر أن أعلى جزء بالإمارات العربية وهي أعلى جزء في الجبل المسمى جيس والذي قد وصل ارتفاعه إلى ما يقرب من ألف وتسعمائة مترا، والخليج العربي هو أقصر مكان بالإمارات، وأما عن مساحتها فهى ثلاثة وثمانين وستمائة كيلو مترًا مربعا.

كما أنها تعتبر قطعة من الإقليم الذي أطلق عليه في الزمن القديم اسم عمان، وقد كتب وقال به مجموعة كبيرة من كتبة التاريخ، أما الأن فقد أصبحت تضمن كلا من عمان والإمارات المتحدة، أما الفترة الزمنية قبل أن تتشكل الإمارات المتحدة العربية فقد كانت تلك المنطقة يطلق عليها اسم المشيخات للساحل العماني.

أما عن الفترة التي كانت مستعمرة بها فكانت تسمى ساحل القرصان، وإنتقلت من هنا إلى اسم مشيخات ولكنها ساحل مهادن، بالإضافة لما يوجد لديها من واحدة من الإقتصادات الأكبر والأسرع في النمو من أي دولة أخرى موجودة في الجزء الغربي بقارة آسيا بأكملها.

نبذة عن رأس الخيمة

إمارة رأس الخيمة التي سوف نقوم بالتحدث عنها الأن هى واحدة من الإمارات العربية المتحدة التي يصل عددها إلى سبعة إمارات، وعندما نتحدث عن موقعها الرسمي فهى في الجزء الشمالي الموجود في آخر أاجزاء الجزيرة العربية، لتلك الإمارة إطلالة رائعة على خليج العرب.

أما عن الساحل الذي يطل على خليج العرب فقد وصل طوله إلى ما يقرب من أربعة وستين كيلومترا، وعن الحاكم الحالي لتلك الإمارة رأس الخيمة فهو صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر، أما عن مدينة تلك الإمارة فهي تحمل نفس الاسم رأس الخيمة ولكنها مدينة، في سنة ألفين وخمسة قد وصل عدد السكان الموجودين بها إلى ما يقرب من مئتي ألف فرد.

أما عن ترتيب تلك الإمارة بين باقي الإمارات السبع فقد حصلت على المركز الرابع من حيث المساحة الموجودة عليها الأن، فقد أصبحت جزء من الإتحاد المخصص للإمارات العربية وذلك في سنة ألف وتسعمائة وإثنين وسبعين تحديدا في يوم عشرة بشهر فبراير، بالإضفاة إلى أنها تابعة لأكثر من جزيرة وهم جزيرة طنب الكبري، جزيرة الحمراء، جزيرة طنط الصغرى.

نبذة عن الشيخ سعود بن صقر القاسمي

يعتبر الشيخ هو الحاكم الحالي لإحدى الإمارات العربية المتحدة المطلق عليها اسم رأس الخيمة، قد تولى هذا المنصب بالحكم في سنة ألفين وعشرة وذلك في يوم سبعة وعشرين من شهر أكتوبر، ونائبه الحالي هو محمد بن سعود القاسمي.

ولد القاسمي في عام ألف وتسعمائة ووستة وخمسين في اليوم العاشر من شهر فبراير، حيث أن عمره الأن قد أصبح ثلاثة وستين عاما، وهو إماراتي الجنسية نسبة لولادته في الإماراة الرابعة رأس الخيمة الذي قد أصبح حاكمها الفعلي الأن، فقد إلتحق ودرس في جامعة ميشيغان الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية.

أما عن فترة ما قبل الجامعة فقد كانت دراسته بأكملها بداخل الإمارة رأس الخيمة، درس الشيخ عند إلتحاقه بجامعة ميشيغان بجميع العلوم الخاصة بالسياسة والإقتصاد، وبعد أن وصل الشيخ إلى نهاية تلك المرحلة الدراسية وذلك في عام ألف وتسعمائة وتسعة وسبعين فقد عاد مرة أخرى لبلده الأم إمارة رأس الخيمة وتمكن من تولي منصب هام وهو الرئيس المسؤول عن الديوان الأميري، وأما في سنة ألف وتسعمائة وستة وثمانين فقد تغير عمله وأصبح رئيسا للمجلس البلدي في الإمارة ذاتها.

نبذة عن جائزة القاسمي

تمكن الشيخ الحاكم من الحصول على الجائزة المسماه القائد صاحب الرؤية، وذلك كان في الحفل المخصص للجوائز والمسمى أربييان بيزنس، وقد قام الحاكم بالتحدث لوقت قصير بسبب هذه المناسبة وبها قد قام بتوجيه الشكر الواسع لشعب الإمارات الكريم وجميع القواد الموجودين بها.

كما ذكر الدور الهام الذي يقوم به كل شخص موجود على أرض تلك الإمارة من قدرتهم على تحسين الأحوال العامة بها، كما أن تلك الجائزة تعتبر عن مدى التطور والتقدم الهائل الذي قد تمكن الشيخ من تحقيقه على تلك الإمارة في أثناء فترة حكمه في الآونة الأخيرة.

كما يقوم بتقديم شكر كبير إلى جميع القواد المسؤليين عن الإمارات بأكملها وأنه لولا تلك القواد الماهرين لما أصبحت تلك الإمارة على هذا الوضع الباهر المميز الذي لديه القدرة على تقديم كل ماهو مميز من خدمات لسكان الإمارات وأيضا لزوارها ومن أولها الأمان، كما أنه قام بذكر أن إمارة رأس الخيمة لا يمكن أن يتوقف تطورها وازدهارها على شخص بعينه وإنما هو يقوم بعمل بعض الإشارات والأهداف الثابتة التي يجب أن تسير عليه تلك الإمارات من أجل الإستمرار دون الحاجة لشخص بعينه.

بعد أن تولى الشيخ سعود بن صقر القاسمي الحكم لتلك الإمارة فقد ظهر لوحظ الإزدهار الكبير والتطورات الهائلة وذلك كان تحت سيطرة نظام قام الحاكم بوضعه وهو تشريعي محكم للغاية، بالإضافة إلى دعمه للجميع الجهات الحكومية الصغيرة الأخرى الموجودة بإمارة رأس الخيمة على تحقيق جميع الأهداف التي تم وضعها والعمل عليها حتى يتمكن من الوصول إليها، ولا يمكننا أن ننسي كم الإصرار والعزيمة الموجدين في طريقة عمله.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers