Responsive image

24º

21
مايو

الثلاثاء

26º

21
مايو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • الرئيس الإيراني: إيران تلقت أكثر من 10طلبات من واشنطن للتفاوض لكن الظروف الحالية ليست مناسبة للمفاوضات
     منذ 12 ساعة
  • عاجل | النيابة العامة المصرية تصدر أمرا بالإفراح عن معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحي القزاز ونيرمين حسين وعبدالفتاح الصعيدي
     منذ 13 ساعة
  • التلفزيون العبري: التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مع حماس لمدة 6 أشهر
     منذ 13 ساعة
  • إيران تقرر زيادة حجم إنتاجها من اليورانيوم منخفض التخصيب إلى أربعة أضعاف
     منذ 15 ساعة
  • مشرعون أمريكيون في رسالة لبومبيو: لابد من وقف تزويد الحكومات المنتهكة لحقوق الإنسان بقدرات مراقبة متطورة
     منذ 16 ساعة
  • مشرعون أمريكيون يعبرون في رسالة لوزير الخارجية عن قلقهم إزاء بيع تقنيات تجسس إلى السعودية و الإمارات.
     منذ 16 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:18 صباحاً


الشروق

4:54 صباحاً


الظهر

11:51 صباحاً


العصر

3:28 مساءاً


المغرب

6:49 مساءاً


العشاء

8:19 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الجارديان: لماذا يبقى العالم صامتا على معسكرات الإيجور؟

منذ 64 يوم
عدد القراءات: 1508
الجارديان: لماذا يبقى العالم صامتا على معسكرات الإيجور؟

قالت صحيفة "الغارديان" في افتتاحيتها، التي جاءت تحت عنوان "معسكرات الاعتقال في تشنجيانغ: ليست عار الصين فقط"، إن أعدادا كبيرة من الإيجور والأقليات المسلمة الأخرى قيد الاحتجاز، مشيرة إلى أنه يجب على العالم التحدث.

 واوضحت أن هناك 1.5 مليون مسلم معتقلون في معسكرات الاعتقال في منطقة تنشيجانغ، دون توجيه تهم إليهم أو تقديمهم للمحاكمة.

وأشارت إلى أن الصين نفت في البداية وجود معسكرات الاعتقال، ووصفتها لاحقا بأنها مراكز للتعليم المهني تشبه المدارس الداخلية، مشيرة إلى أن أنه قبل انعقاد مؤتمر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف الأسبوع الماضي، قامت الحكومة الصينية بترتيب زيارة مبرمجة دعت فيها دبلوماسيين من دول اختارتها لعدد من "المراكز" مع الصحافيين، واستقبل المعتقلون الزوار بأغنية "لو كنت سعيدا وتعرف أنك سعيد فصفق".

وتورد الافتتاحية نقلا عن حكومة بكين، قولها إن هؤلاء هم طلاب يتلقون تعليما مجانيا ومسكنا وتدريبات مهنية ودروسا في اللغة الصينية والقانون.

وتستدرك الصحيفة بأن "هذا لا يفسر الأسلاك الشائكة ولا شراء الأسلحة الكاتمة أو عمليات التثقيف السياسي، أو الانتهاكات التي تصل إلى مستوى التعذيب، ويقال إن عددا من المعتقلين اعتقلوا بسبب اختيارهم آيات قرآنية في هواتفهم النقالة، أو إجراء مكالمات مع أهاليهم في الخارج، فيما هناك تقارير عن إخلاء سبيل عدد كبير منهم، لكن للإقامة الجبرية أو الأشغال الشاقة، لكن القمع ليس في المعسكرات فقط بل في المنطقة التي تتعرض لنظام رقابة وقمع صارم كلها". 

وتنقل الافتتاحية عن الحكومة الصينية، قولها إن هذه الإجراءات ضرورية وفعالة من أجل مواجهة العنف، لافتة إلى قول مسؤول في وفد الحكومة لجنيف إن ما تبنته الحكومة أدى إلى تقليص الهجمات الإرهابية". 

وتعلق الصحيفة قائلة إن "كلماته لا تمثل عزاء إلا لقلة من الإيغور، فأبناء الإقليم الذين يقيمون في الخارج بدأوا بالحديث علنا عن مأساة أهاليهم هناك، رغم ما يواجه عائلاتهم من مخاطر، وتم اعتقال الناشط والداعية لحقوق الإيغور البارز شيركجان بيلاش في كازاخستان، فيما يعتقد أنه بناء على ضغط من الحكومة الصينية".

وتقول الافتتاحية إن "الدول الإسلامية أبدت صمتا عما يجري للإيجور، رغم انتقاد الحكومة التركية في وقت متأخر المعسكرات، ووصفتها بأنها (مدعاة لعار الإنسانية)، فيما رفضت ماليزيا تسليم عشرة من الإيجور المعتقلين لديها".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers