Responsive image

29º

22
سبتمبر

الأحد

26º

22
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • حرس الثورة: عند أي اعتداء على إيران سيكون ردنا حازماً
     منذ يوم
  • سانا: الجيش السوري يفكك طائرة مسيرة محملة بقنابل عنقودية تمت السيطرة عليها وإسقاطها بريف القنيطرة الشمالي
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تمهيدًا للتعديلات الدستورية... السيسي يُسكت "أصحاب المعاشات"

منذ 183 يوم
عدد القراءات: 3783
تمهيدًا للتعديلات الدستورية... السيسي يُسكت "أصحاب المعاشات"

طالب رئيس  النظام العسكري "عبد الفتاح السيسى"، بضرورة  رد وزارة المالية المديونية المستحقة لصناديق المعاشات، من خلال إعداد تشريع خاص ينظم تلك الإجراءات وعلى أن يبدأ تنفيذ التسوية اعتبارا من موازنة العام المالي الجديد 2019/ 2020.


جاء ذلك على لسان "بسام راضي" المتحدث باسم الرئاسة، حيث أكد على أن السيس كان قد ناقش مقترحات مقدمة من اللجنة المشكلة لإصلاح منظومة الأجور، ووجه  الحكومة لاتخاذ الإجراءات اللازمة فى ذلك الصدد، على أن تنتهي اللجنة من أعمالها خلال شهر، ويبدأ التطبيق فى الأول من يوليو 2019.

اقرأ أيضا: كل هؤلاء يرفضون التعديلات الدستورية.. فهل حان وقت وحدة الصف؟

وفي نفس السياق نقل موقع "الجزيرة نت" تعليق الناشط العمالي "السيد حامد" على هذا القرار، حيث أشار إلى أن  البعد الجغرافي هو السبب في حل مُشكلة أصحاب المعاشات حيث ينتشر أصحابها في أنحاء البلاد، مما يسبب مشكلة للنظام إذ قرروا النزول للشارع وإعلام الشعب بقضيتهم.

وأضاف حامد: النظام يخشى اتساع رقعة المعارضة، مُشيرًا إلى أن انضمام هذه الشريحة إلى المعارضين يشكل عبئا كبيرا، في ظل وجود حملة إعلامية تقودها قنوات المُعارضة بالخارج تحت شعار "أطمن أنت مش لوحدك".

ومن ناحية أخرى تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قرار السيسي، بشكل ساخر حيث أشاروا إلى أن تلك القرارات ما هي إلا مسرحية لضم أصحاب المعاشات لصفوف العسكر، قبل التعديلات  الدستورية، التي يسعى فيها رئيس النظام إلى وجود مؤيدينه له على أرض الواقع.

اقرأ أيضا: "ادي العيش لخبازه".. السيسي يستعين بـ"ترزية مبارك" لتعديل الدستور (أسماء)

يُجدر الإشارة إلى أن أصحاب المعاشات كانوا قد قدموا دعوة ضد  هيئة التأمينات الاجتماعية، التي قامت في 2006 بحساب معاشات المحالين للتقاعد دون إضافة 80% من العلاوات التي حصلوا عليها في آخر خمس سنوات قبل بلوغهم سن التقاعد.

وتنوع التفاعل على مواقع التواصل بين تطبيل الكتائب والمواقع الإلكترونية "المبالغ فيه" حول القرار، وانتقاد ناشطين لما وصفوه بـ"مسرحية هزلية"، لرفع شعبية السيسي قبيل #التعديلات_الدستورية.

كما سخر ناشطون من العنوان الموحد الذي خرجت به الصحف والمواقع المصرية، والذي كان نصه "السيسي ينتصر لأصحاب المعاشات".

وواكبت الأذرع المانشيت الموحد ولكن بطريقتها. تامر أمين اعتبر في برنامج "آخر النهار" على قناة "النهار"، قرار السيسي تاريخياً وعيداً لأصحاب المعاشات. وفي تلميح وشيطنة واضحة لفكرة التظاهر السلمي لأصحاب الحقوق، أشاد أمين بأصحاب المعاشات "لأنهم لم يتظاهروا ولم ينزلوا إلى الشارع أو يخربوا منشآت الدولة".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers