Responsive image

25º

24
أبريل

الأربعاء

26º

24
أبريل

الأربعاء

 خبر عاجل
  • اعتقال محمد علي الجزولي رئيس حزب دولة القانون في #السودان
     منذ 17 دقيقة
  • المبعوث الأممي إلى #ليبيا : يجب أن تهتم أوروبا بوضع حد للنزاع في #ليبيا قبل القلق من أزمة المهاجرين
     منذ 3 ساعة
  • وزير خارجية #إيطاليا : ندعم جهود الأمم المتحدة لإطلاق حوار في #ليبيا
     منذ 3 ساعة
  • وزير خارجية #إيطاليا : طالبنا المفوضية الأوروبية بأن يكون لها دور لوضع حد للعمليات العسكرية في #ليبيا
     منذ 3 ساعة
  • قالت قوى الحرية والتغيير إنها لم تدع الجيش لاستلام السلطة إنما دعته أن ينحاز إلى الشعب
     منذ 4 ساعة
  • جنايات دمنهور في مصر تقضي بالإعدام شنقا على راهبين اثنين في قضية قتل الأنبا إبيفانيوس أسقف دير أبو مقار في وادي النطرون
     منذ 6 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:46 صباحاً


الشروق

5:14 صباحاً


الظهر

11:53 صباحاً


العصر

3:29 مساءاً


المغرب

6:32 مساءاً


العشاء

8:02 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تجدد الأزمة بين"BBC" العربية ونظام السيسي

منذ 30 يوم
عدد القراءات: 2742
تجدد الأزمة بين"BBC" العربية ونظام السيسي

تصاعدت الأزمة بين نظام عبدالفتاح السيسي وأذرعه الإعلامية، وبين موقع "بي بي سي" العربية في أعقاب نشره تقريرا قبل يومين،  تحدث فيه عن "عودة حملة #اطمن_انت_مش_لوحدك في مصر وعدد من الدول، بعد الإعلان عن ما أطلق عليه اسم "نوبة الصحيان الثالثة" التي دعا لها الإعلامي المصري المعارض معتز مطر".

وتابع الموقع "في إطار الحملة نشر القائمون عليها مقاطع فيديو لم تتأكد (بي بي سي) من صحتها تظهر نزول عدد من المصريين إلى الشوارع في عدد من المحافظات تعبيرا عن رفضهم لسياسات السيسي، وللطريقة التي تدار فيها البلاد مطالبين جميع الناس بالنزول إلى الشارع للمطالبة بحقوقهم المشروعة على حد قولهم".

وردا على التقرير، أوصت لجنة الشكاوى التابعة للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمصر، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال موقع (بي بي سي) العربية، والتي تشمل توجيه إنذار وتوقيع غرامة 250 ألف جنيه أو ما يعادلها بالعملة الأجنبية لاتهامها بسب المصريين.

فيما تقدم محامون ببلاغ للنائب العام، اتهم فيه "بي بي سي" العربية ومديرة مكتبها بالقاهرة نجلاء العمري، بإهانة الشعب المصري والإساءة اليه وسبه وقذفه من خلال البرامج التى تقوم ببثها، وذلك بعبارات وألفاظ غير لائقة.، على حد زعم البلاغات.

وأدانت الهيئة العامة للاستعلامات في مصر، وهي تعنى بإدارة ما يخص الإعلام الأجنبي وتتبع الرئاسة المصرية، قيام هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، بنشر تقرير بثته على موقعها الالكتروني واعتبرته "تحريضيا"؛ لاحتوائه معلومات غير صحيحة ويعد "ترويجا للمحرضين عن العنف".

وتعقيباً على بيان الهيئة قالت (بي بي سي)، إن "لديها آليات محددة ومعروفة لفحص أي شكاوى من المحتوى التحريري الذي تقدمه. وتشير إلى أن الهيئة المصرية للاستعلامات هي الجهة المنظمة لعمل مكتب (بي بي سي) في القاهرة، كما هو الحال بالنسبة لوسائل الإعلام الأجنبي العاملة في مصر".

يشار إلى أن قناة (بي بي سي)، والنظام حدث بينهم صام في فبراير 2018 ، حين بثت القناة فيلمًا وثائقيا عن حقوق الإنسان تحدثت فيه عن قضية الإخفاء القسري، حيث تضمن الفيلم شهادة لسيدة قالت إن ابنتها، وتدعى "زبيدة"، مختفية قسريا داخل مصر، ما أدى لردود فعل غاضبة لدى السلطات المصرية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers