Responsive image

21º

15
سبتمبر

الأحد

26º

15
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 3 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 3 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 3 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 3 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 5 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:10 صباحاً


الشروق

5:34 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:21 مساءاً


المغرب

6:06 مساءاً


العشاء

7:36 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

2 مليون دولار خسائر العدوان الصهيوني الأخير على غزة

منذ 171 يوم
عدد القراءات: 1158
2 مليون دولار خسائر العدوان الصهيوني الأخير على غزة

أكد وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان الفلسطينية ناجي سرحان، اليوم الخميس 28 مارس ،خلال مؤتمر صحفي عقده في مقرّ وزارة الإعلام بمدينة غزة، إن مجموع خسائر العدوان الأخير الذي شنه الاحتلال على قطاع غزة بين مساء الاثنين وفجر الثلاثاء الماضي، بلغ 2 مليون دولار أمريكي.

وقال سرحان : " تسبب العدوان الأخير بهدم كلي لنحو 30 وحدة سكنية بتكلفة مليون ونصف، وأضرار جزئية لحوالي 500 وحدة أخرى بتكلفة نصف مليون".

واضاف أن جيش الاحتلال "استخدم القوة المفرطة والقذائف الثقيلة التي تسببت بحدوث أضرار جسيمة في محيط الأماكن المستهدفة"، مشيراً الى أن العدوان تسبب بتشريد "مئات الفلسطينيين عن منازلهم".

وقال سرحان إن استهداف مقر شركة الملتزم للتأمين والاستثمار"، غرب مدينة غزة، والواقع في عمارة سكنية مكونة من 3 طوابق، تضم 9 وحدات سكينة ووحدات أخرى مؤجرة لمؤسسات مدنية، نتج عنه تدمير كلي لكافة تلك الوحدات، ونحو 25 وحدة سكنية بشكل جزئي، في محيط مقر الشركة.

بالإضافة إلى استهداف مبنى (حسونة) السكني بشكل كامل ويضم 19 وحدة سكنية، كما تسبب القصف في تضرر 60 وحدة سكنية بشكل جزئي بين ضرر متوسط وبليغ، تقع في محيط المبنى".

وأوضح أن استهداف قوات الاحتلال لمقر إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس"، نتج عنه تضرر نحو 50 وحدة سكنية تقع في محيط المقر، بشكل جزئي.

ولفت إلى تدمير نحو 77 وحدة سكنية بشكل كامل، وتضرر 1170 وحدة أخرى بشكل جزئي، خلال الاعتداء الذي شنّته إسرائيل على قطاع غزة في نوفمبر ثاني عام 2018، بتكلفة تصل إلى 5 مليون دولار.

وأشار إلى أن قطاع غزة يحتاج إلى تمويل يبلغ 140 مليون دولار لإعادة إعمار ما دمّره العدوان الإسرائيلي المتكرر على القطاع، وحروبه السابقة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers