Responsive image

26º

23
يوليو

الثلاثاء

26º

23
يوليو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • الجزيرة: قوات حكومة الوفاق تشن هجوما على قوات حفتر في جنوب عاصمة طرابلس .
     منذ 5 ساعة
  • الجزيرة: طائرات حربية تقصف مجددا سوق معرة النعمان في ريف إدلب الذي قتل فيه عشرات المدنيين أمس.
     منذ 6 ساعة
  • فوز بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني السابق بزعامة حزب المحافظين ويصبح رئيسا لوزراء بريطانيا خلفا لتيريزا ماي.
     منذ 6 ساعة
  • فوز بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني السابق بزعامة حزب المحافظين.
     منذ 6 ساعة
  • رويترز: الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران تجتمع في فيينا يوم 28 يوليو دون مشاركة الولايات المتحدة .
     منذ 6 ساعة
  • التحالف السعودي الإماراتي يسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مناطق مدنية في منطقة عسير .
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:26 صباحاً


الشروق

5:02 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:38 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"ديفنس وان" : استقرار السيسي مجرد وهم زائف

منذ 109 يوم
عدد القراءات: 2712
"ديفنس وان" : استقرار السيسي مجرد وهم زائف

قال موقع "ديفنس وان" الأمريكي في مقال رأي للكاتب، براين دولي ، الخميس 4  أبريل ، أن الاستقرار الذي يمثّله السيسي في الوقت الراهن يعتبر مجرّد وهم زائف يُبني على الممارسات القمعية ويعتمد على الدعم من الولايات المتحدة. في الحقيقة، يعتبر استقرار حكومة السيسي متزعزعا.

وأشار الكاتب بأن السيسي، الذي تولى رئاسة البلاد إثر الانقلاب العسكري الذي قاده سنة 2013، قمع المعارضة وسجن الآلاف وأجج مشاعر غضب الأطياف السياسية.

 تطرق فيه إلى الممارسات القمعية التي ينتهجها عبد الفتاح السيسي، ضد معارضيه السياسيين، وهو ما يساهم في تغذية التطرف وانتشار تنظيم الدولة في البلاد.

وذكر الكاتب إن الرئيس الأمريكي السابق، جيمي كارتر، كان قد وصف حليفة بلاده، إيران، في أواخر سنة 1977 بأنها "دولة تنعم بالاستقرار في أكثر المناطق اضطرابا في العالم"، فضلا عن أنه أشاد بشعبية الشاه الذي يتبنى سياسة قمعية. لكن في غضون سنتين، انهارت الحكومة الإيرانية وأخذ الثوار عشرات الدبلوماسيين الأمريكيين رهائن.

أما وزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون، فأكدت خلال سنة 2011، للعالم أن الحكومة المصرية "مستقرة" ، لكن بعد مرور ثلاثة أسابيع، أدت الاحتجاجات الشعبية التي اجتاحت الشوارع المصرية إلى الإطاحة بحسني مبارك.

وذكر الكاتب أنه خلال الأسبوع المقبل، سيستضيف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نظيره المصري في واشنطن. ووفقا للبيت الأبيض، من المتوقع أن يناقش الرئيسان "الدور طويل المدى الذي تلعبه مصر كركيزة أساسية للاستقرار في المنطقة".

وحاليا، يعمل الرئيس على إجراء تعديلات على الدستور المصري حتى يمدد فترة بقائه في السلطة إلى غاية سنة 2034، ومنح الجيش صلاحيات أكبر.

وذكر الكاتب أنه في الوقت الذي ينكر فيه البيت الأبيض الانتهاكات التي يقوم بها السيسي وما يترتب عنها، لا ينبغي على الكونغرس أن يقوم بالخطوة ذاتها، نظرا لكونه يملك صلاحيات واسعة، على غرار قطع المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر، والتي تقدّر بحوالي 1.3 مليار دولار.

وطالب الكاتب الكونجرس بخفض قيمة هذه المساعدات، أو عدم تقديمها ما لم تمتثل مصر للقواعد التي تحمي حقوق الإنسان، بما في ذلك وضع حد للتعذيب في الحجز، نظرا لأنه كلما استمر القمع الوحشي، كان من الأسهل على تنظيم الدولة تجنيد المعتقلين وزعزعة استقرار مصر والمنطقة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers