Responsive image

33º

20
يوليو

السبت

26º

20
يوليو

السبت

 خبر عاجل
  • الجزيرة: لجنة التحقيق القضائية في أحداث فض اعتصام الخرطوم تقدم تقريرها إلى النائب العام غدا الأحد
     منذ 18 دقيقة
  • ظريف يدعو بريطانيا الكف عن لعب دور الأداة في الارهاب الاقتصادي الاميركي ضد ايران
     منذ 8 ساعة
  • إسماعيل هنية: لم نتدخل في الشأن السوري الداخلي سابقا ولن نتدخل في أي مرحلة قادمة ونتمنى عودة سوريا القوية واستعادة عافيتها
     منذ 10 ساعة
  • وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني الليبي: الإفراج عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي "لدواع صحية".
     منذ 10 ساعة
  • وكالة الأنباء السعودية تزعم إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها جنوب السعودية.
     منذ 10 ساعة
  • إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس: وفد قيادي كبير من حماس يبدأ زيارة إلى إيران اليوم تستمر لأيام ونتطلع إلى نتائج مهمة من وراء هذه الزيارة
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:24 صباحاً


الشروق

5:01 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:37 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

نقابة الصحفيين ومنظمة حقوقية ترصدان الانتهاكات ضد الإعلام بالاستفتاء

منذ 90 يوم
عدد القراءات: 4098
نقابة الصحفيين ومنظمة حقوقية ترصدان الانتهاكات ضد الإعلام بالاستفتاء

أعلنت نقابة الصحفيين في تقريرها الأول عبر موقعها الرسمي والذي تضمّن 4 شكاوى من الحاصلين على تصاريح من الهيئة الوطنية للانتخابات والبالغ عددهم 1746 صحفياً وصحفية. 

وأضافت النقابة أنها تلقَّت عدة شكاوى من غير الحاصلين على تصاريح ومن غير أعضاء النقابة، وجرى التعامل مع جميع الشكاوى من دون تمييز. 

وتمثَّلت الشكوى الأولى من أعضاء النقابة حول تأخر اللجنة العليا للانتخابات في إصدار التصاريح الخاصة بالصحفيين لتغطية الاستفتاء حتى ساعة متأخرة من مساء الجمعة، إذ لم يتمكّن عدد من المراسلين في المحافظات من الحصول على التصاريح الخاصة بهم. 

والشكوى الثانية كانت من الصحفي "محمد علي" - مراسل "بوابة الأهرام" - باحتجاز الكارنيه الخاص به لحين قيامه بتصوير أعمال الاستفتاء خارج لجنة مدرسة الخطيب الخاصة بمنطقة "عين شمس". 

أما الشكوى الثالثة، فجاءت من الصحفية "سحر عربي" - مراسلة "المصري اليوم" - إذ تم منعها من دخول لجنة النادي الأهلي ولجنة كلية التربية الرياضية أمام برج القاهرة، وقد أبلغها الأمن أن هذه تعليمات القضاة. 

وجاءت الشكوى الرابعة من الصحفية "منال مهران" - بجريدة "الأسبوع" - إذ تم منعها داخل اللجنة لمدة ساعة في لجنة مدرسة الشهيد أبو شقرة بالمقطم لقيامها بالتصوير بسبب عدم حصولها على تصريح الهيئة الوطنية للانتخابات. 

كذلك تلقَّت غرفة العمليات شكوى خامسة من الصحفي "عز الدين عبد العزيز" - مراسل "الأهرام" في أسوان - حول منعه من دخول اللجان رغم وجود تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات. 

وتلقَّت كذلك شكاوى من صحفيين غير نقابيين في الأقاليم حول منعهم من دخول اللجان. 

وفي السياق ذاته؛ أصدر "المرصد المصري لحرية الإعلام" تقريره الأول عن الاستفتاء على التعديلات الدستورية، إذ رصد 7 انتهاكات وقعت ضد صحفيين وإعلاميين في محافظات، بواقع: خمسة انتهاكات في القاهرة، وانتهاك واحد بمحافظتي المنوفية وأسوان. 

وحسب المرصد فقد تنوّعت الانتهاكات ما بين 3 وقائع منْع من التغطية، وجاءت انتهاكات منع من التصوير ومسح محتوى كاميرا واحتجاز بدون وجه حق بواقع انتهاك واحد لكل منه ، كما قامت الهيئة الوطنية للانتخابات بمنع إعطاء تصاريح لجريدة "المشهد" لتقوم بتغطية الاستفتاء.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers