Responsive image

33º

20
يوليو

السبت

26º

20
يوليو

السبت

 خبر عاجل
  • ظريف يدعو بريطانيا الكف عن لعب دور الأداة في الارهاب الاقتصادي الاميركي ضد ايران
     منذ 7 ساعة
  • إسماعيل هنية: لم نتدخل في الشأن السوري الداخلي سابقا ولن نتدخل في أي مرحلة قادمة ونتمنى عودة سوريا القوية واستعادة عافيتها
     منذ 9 ساعة
  • وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني الليبي: الإفراج عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي "لدواع صحية".
     منذ 9 ساعة
  • وكالة الأنباء السعودية تزعم إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها جنوب السعودية.
     منذ 9 ساعة
  • إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس: وفد قيادي كبير من حماس يبدأ زيارة إلى إيران اليوم تستمر لأيام ونتطلع إلى نتائج مهمة من وراء هذه الزيارة
     منذ 9 ساعة
  • وزير الخارجية البريطاني: ما حدث أمس في الخليج يبعث بإشارة مقلقة بأن إيران ربما تختار طريقا خطيرا بانتهاج سلوك غير قانوني ومزعزع للاستقرار.
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:24 صباحاً


الشروق

5:01 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:37 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"التايمز": الطعام مقابل الأصوات لبقاء السيسي حتى 2030

منذ 89 يوم
عدد القراءات: 4706
"التايمز": الطعام مقابل الأصوات لبقاء السيسي حتى 2030

نشرت صحيفة "التايمز" البريطانية، اليوم الإثنين 22 أبريل ، تقريراً تحت عنوان: "الطعام مقابل الأصوات لمساعدة السيسي على الحكم حتى عام 2030"، كشفت فيه بعضاً من ممارسات نظام الانقلاب العسكري لحشد البسطاء، وتوزيع السلع الغذائية عليهم مقابل التصويت، وتسخير الإعلام لتوجيه التصويت بـ "نعم". 

وقالت الصحيفة: إن "نظام عبد الفتاح السيسي المدعوم من الجيش بذل جهوداً كبيرة لتعزيز الإقبال في الاستفتاء، الذي يهدف إلى ضمان بقاء الرئيس الحالي في منصبه حتى عام 2030".  وأكدت أن "الناخبين نُقلوا إلى مراكز الاقتراع نظير الحصول على طرود سلع غذائية في مناطق الطبقة العاملة؛ وذلك لمواجهة آثار خيبة الأمل، وضعف الإقبال في الاستفتاء على تعديل الدستور". 

ولفتت "التايمز" إلى أن هذا الاستفتاء يُعدّ الثالث حول التغييرات الدستورية، منذ الانتفاضة الشعبية التي أطاحت بالرئيس المخلوع "حسني مبارك" في عام 2011 (الصحيح أنه الرابع 2011، و2012، و2014، و2019). 

بالإضافة إلى أنه بالرغم من "السماح بإبداء المعارضة لآرائها"، بقيادة مجموعة صغيرة من نواب البرلمان، إلا أن جميع وسائل الإعلام، والتغطية المحلية، دعمت خيار التصويت لصالح "نعم" في الاستفتاء. 

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن كافة التقارير الإعلامية، سواء في وسائل الإعلام المملوكة للدولة أو الخاصة، ركّزت على "مشروعات السيسي الضخمة، مثل العاصمة الإدارية الجديدة خارج القاهرة، والتي يقول عنها الرئيس الحالي: إنها ستخلق المزيد من فرص العمل، والنمو الاقتصادي".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers