Responsive image

20
نوفمبر

الأربعاء

26º

20
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • منظمة العفو الدولية: مقتل 106 متظاهرين في 21 مدينة إيرانية وفقا لتقارير حصلنا عليها.
     منذ 12 ساعة
  • روسيا: وزارة الدفاع: روسيا أوفت تماماً بالتزاماتها بشأن انسحاب الكرد من الحدود التركية
     منذ 17 ساعة
  • روسيا: وزارة الدفاع: إعلان تركيا عن عملية عسكرية جديدة محتملة في شمال سوريا يدعو للدهشة
     منذ 17 ساعة
  • كونا: أمير الكويت يعين الشيخ صباح خالد الصباح رئيساً جديداً للوزراء
     منذ 17 ساعة
  • الخارجية: القرار الأميركي بالاعتراف بشرعية النشاط الإستيطاني لإسرائيل في فلسطين سيفاقم الوضع
     منذ 17 ساعة
  • الخارجية: إقامة المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية غير مشروعة وفقاً للقانون الدولي
     منذ 17 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مؤسسات وشخصيات مُعارضة يُطالبون المجتمع الدولي عدم الاعتراف بنتائج الاستفتاء

منذ 211 يوم
عدد القراءات: 4256
مؤسسات وشخصيات مُعارضة يُطالبون المجتمع الدولي عدم الاعتراف بنتائج الاستفتاء

طالبت 50 شخصية مُعارضة بجانب 22 مؤسسة حقوقية وأهلية المجتمع الدولي، بعدم الاعتراف بنتائج مسرحية الاستفتاء الدستور، داعين القوى الوطنية بضرورة الاتحاد لإنقاذ مصر من يد العسكر.
 
جاء ذلك في بيان صادر عن القوى المُعارضة أكدوا فيه على أن الجميع يعلم أن هذا الاستنساخ للتجارب الفاشلة لن ينتج عنه أبداً تجربة ناجحة، بل سينتج تجربة قمعية واستبدادية أشد فشلاً وأسوأ حالاً، مُشيرين إلى أن السيسي جنرال مستبد يمارس حكم أحادي عسكري بغطاء مدني.

وأضاف البيان: تلك التعديلات تُظهر الغياب الحقيقي للمؤسسات المنتخبة والمستقلة في مصر، ويغلق كل منافذ التعبير بعد استخدام مؤسسة القضاء لإحكام السيطرة على قوى المجتمع المدني واعتقال كل معارضي للنظام، بجانب غلق الصحف والمجلات ومصادرة الكتب واعتقال الكتّاب وصولاً إلى الاعتقال والتنكيل بالحقوقيين بالإضافة للاستخدام الواسع لقانون تحريم حق التجمع والتظاهر.


وشدد البيان على أن تلك التعديلات تُنذر بنهاية كارثية، وانهيار كامل لكل أشكال الدولة، والانزلاق إلى ضياع للاستقرار شديد التعقيد، فهي تُعد مذبحة للديمقراطية على يد السلطة العسكرية منذ يوليو 2013، واستمراراً لمحاولاته المستميتة لمحو كل أثر لآمال المصريين، والتي عبّروا عنها في ثورة يناير 2011.

يُجدر الإشارة إلى أن البيان وقع عليه كلاً من...


مؤسسة الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج، ومؤسسة الائتلاف المصري الألماني لدعم الديمقراطية، ومؤسسة تجمع الأحرار المصريين في إيطاليا، ومؤسسة مصريون من أجل الديمقراطية في اليابان، ومعهد مصر للتنمية الديمقراطية بأمريكا، ورابطة الأكاديميين العلميين في ألمانيا، ومؤسسة الائتلاف الفرنسي من أجل الديمقراطية في مصر.
وكذلك مؤسسة رابعة باستراليا، والجالية المصرية في البوسنة، ومؤسسة المصريون الأمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومؤسسة الاتحاد المصري من أجل الشرعية في الدنمارك، ومؤسسة تضامن بهولندا، والجالية المصرية في جنوب أفريقيا، واتحاد المصريين بالبوسنة، ومؤسسة الديمقراطية وحقوق الإنسان بأستراليا.


بالإضافة إلى:
مؤسسة رابعة بسويسرا، واتحاد الطلاب المصريين ضد الانقلاب بأيرلندا، ومؤسسة مصريون من أجل الديمقراطية بالنرويج، والاتحاد المصري من أجل الديمقراطية بإسبانيا، والمجلس التنسيقي للجالية المصرية بالنمسا، ومؤسسة مصريون من أجل الحرية وحقوق الإنسان في اليونان، ومؤسسة الائتلاف المصري السويدي من أجل الديمقراطية.


ومن أبرز الشخصيات التي وقعت على البيان:


ماجدة رفاعة الطهطاوي (باحثة وناشطة سياسية في فرنسا)، وعصام عبد الشافي (مدير أكاديمية العلوم السياسية بإسطنبول)، ومصطفى إبراهيم (منسق الائتلاف العالمي للمصريين بالخارج)، وقطب العربي (الأمين العام المساعد السابق للمجلس الأعلى للصحافة)، وصلاح عبد المقصود (وزير الإعلام سابقاً)، علي العوضي (رئيس الائتلاف المصري الألماني لدعم الديمقراطية)، وأحمد سالم (جمعية اللقاء المصري بفرنسا)، ومحمد سودان (سياسي مصري)، ومنير جمعة (عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين)، وأحمد النهري (صحفي بقناة مكملين)، وأحمد سمير (إعلامي بقناة مكملين)، وأحمد البقري (نائب رئيس اتحاد طلاب مصر)، طاهر عبد المحسن (برلماني وعضو الهيئة التأسيسية لدستور 2012)، وأسامة سليمان (محافظ سابق)، ومحمد الفقي (رئيس البرلمان المصري في الخارج)، ووجدي العربي (فنان مصري)، وعبد الموجود الدرديري (رئيس مركز الحوار الديمقراطي بأمريكا).

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers