Responsive image

29º

21
يوليو

الأحد

26º

21
يوليو

الأحد

 خبر عاجل
  • الجزيرة: لجنة التحقيق القضائية في أحداث فض اعتصام الخرطوم تقدم تقريرها إلى النائب العام غدا الأحد
     منذ 6 ساعة
  • ظريف يدعو بريطانيا الكف عن لعب دور الأداة في الارهاب الاقتصادي الاميركي ضد ايران
     منذ 14 ساعة
  • إسماعيل هنية: لم نتدخل في الشأن السوري الداخلي سابقا ولن نتدخل في أي مرحلة قادمة ونتمنى عودة سوريا القوية واستعادة عافيتها
     منذ 16 ساعة
  • وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني الليبي: الإفراج عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي "لدواع صحية".
     منذ 16 ساعة
  • وكالة الأنباء السعودية تزعم إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها جنوب السعودية.
     منذ 16 ساعة
  • إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس: وفد قيادي كبير من حماس يبدأ زيارة إلى إيران اليوم تستمر لأيام ونتطلع إلى نتائج مهمة من وراء هذه الزيارة
     منذ 16 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:24 صباحاً


الشروق

5:01 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:37 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"لو منعت الموظف اللي بيبلغنا بأرقام الحضور هنمشيك من اللجنة".. فيديو فاضح لمسرحية الاستفتاء

منذ 89 يوم
عدد القراءات: 2473
"لو منعت الموظف اللي بيبلغنا بأرقام الحضور هنمشيك من اللجنة".. فيديو فاضح لمسرحية الاستفتاء

كانت الثلاثة أيام التي أجريت فيها مسرحية الاستفتاء على التعديلات العبثية للدستور، مليئة بالفضائح والظواهر الكارثية، تارة عبر كرتونة رمضان التي تحدثت عنها كل وسائل الإعلام العالمية، وأخرى عبر مظاهر الرقص التي باتت ملازمة لأي استحقاق انتخابي بعد انقلاب 2013.

الفضيحة الجديدة كانت خلال مكالمة هاتفية بين رئيس محكمة (لجنة عامة) أثناء تهديده قاضيا بلجنة فرعية.

"لو منعت الموظف اللي بيبلغنا بأرقام الحضور (صوت بصوت) هنمشيك من اللجنة" هكذا هدد قاضي اللجنة العامة زميله في اللجنة الفرعية، ليرد الأخير: "أنا مبتهددش".

رئيس نادي قضاة مجلس الدولة دخل على خط ألأزمة، وكتب معقبا عبر صفحته على "فيسبوك": "عبارات وألفاظ لا يمكن أن تخرج من مستشار".

اقرأ أيضا"كراتين" السيسي تثير السخرية في ثاني أيام المسرحية الدستورية

محتوى المكالمة

انتشرت المكالمة على موقع "يوتيوب" وجرى تبادلها بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، وهي تحتوي مشاجرة حادة وتراشق لفظي، حدث بين رئيس لجنة عامة وقاض بلجنة فرعية تابعة لها، في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، لرفض الأخير قيام موظف في اللجنة بنقل عدد الناخبين الحاضرين في الاستفتاء باللجنة الفرعية إلى اللجنة العامة.

المكالمة الهاتفية جرت بين رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية، المستشار حامد محمد حامد سرحان، وقاض بمجلس الدولة بمحافظة القاهرة يدعى المستشار أحمد عبدالظاهر، والمشرف على الاستفتاء على التعديلات الدستورية في إحدى اللجان في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، والتي حدثت خلالها الواقعة.

المشاجرة التي جرت تفاصيلها عبر المكالمة الهاتفية، بدأت باستفسار من رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية لقاضي مجلس الدولة، عن سبب طرد موظف من اللجنة الانتخابية الفرعية التي يشرف عليها.

ليعقب القاضي بمجلس الدولة موضحا أن الموظف لا يعمل وأنه يعطل سير العمل داخل اللجنة.

اقرأ أيضا: لماذا لجأ السيسي إلى "أمن الدولة" بدلا من المخابرات الحربية في مهزلة الاستفتاء؟!

إلا أن رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية رد عليه بأنهم قاموا بوضع هذا الموظف في اللجنة تحديدا لكي يقوم بإخطارهم بعدد الحضور، مبررا ذلك بأن التفتيش القضائي طلب ذلك، وأن الموظف يقوم بتبليغ المحكمة "صوت بصوت"، وأنهم لن يستبعدوه من اللجنة.

فعقب القاضي بمجلس الدولة بأن الموظف يتحدث في الهاتف وهو ممسك لدفتر الحضور معظم الوقت، خلاف أنه لا يستطيع تسجيل الأرقام بشكل صحيح، وأن هذه ليست طريقة عمل، وأن الموظف يقوم بتعطيل العمل، وأنه لا يرغب في استمراره في العمل داخل اللجنة.

ليهدد رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية، قاضي مجلس الدولة، وهو محتد عليه بشكل كبير، بأنه في حالة منْع الأخير للموظف من إبلاغ المحكمة ببيانات الأصوات سيتم استبعاد قاضي مجلس الدولة من الإشراف على اللجنة الانتخابية واستبداله بقاضٍ آخر.

ليعقّب قاضي مجلس الدولة بأنه لا يخضع للتهديد والوعيد من أحد، لينفعل عليه رئيس محكمة الزقازيق الابتدائية بشكل كبير، ويُصدر "صوتا خارجا" من فمه وتوعده وهدده.

رئيس نادي قضاة مجلس الدولة

وعقّب رئيس نادي قضاة مجلس الدولة المستشار سمير البهي، في تدوينة له على الصفحة الخاصة بالمكتب الإعلامي لمجلس الدولة، على فيس بوك، قائلا: "للأسف الشديد عبارات وألفاظ تصدر عن رئيس لجنة عامة بالزقازيق لزميلٍ لنا لا يمكن أن تتصور أن تصدر من مستشار... للأسف أمتلك الدليل".

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نص‏‏‏

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers