Responsive image

24º

23
يوليو

الثلاثاء

26º

23
يوليو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • الجزيرة: قوات حكومة الوفاق تشن هجوما على قوات حفتر في جنوب عاصمة طرابلس .
     منذ 3 ساعة
  • الجزيرة: طائرات حربية تقصف مجددا سوق معرة النعمان في ريف إدلب الذي قتل فيه عشرات المدنيين أمس.
     منذ 4 ساعة
  • فوز بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني السابق بزعامة حزب المحافظين ويصبح رئيسا لوزراء بريطانيا خلفا لتيريزا ماي.
     منذ 4 ساعة
  • فوز بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني السابق بزعامة حزب المحافظين.
     منذ 4 ساعة
  • رويترز: الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران تجتمع في فيينا يوم 28 يوليو دون مشاركة الولايات المتحدة .
     منذ 4 ساعة
  • التحالف السعودي الإماراتي يسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مناطق مدنية في منطقة عسير .
     منذ 6 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:26 صباحاً


الشروق

5:02 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:38 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

بعد هزائمها في "طرابلس".. السيسي يواصل دعمه لقوات "حفتر"

منذ 90 يوم
عدد القراءات: 4176
بعد هزائمها في "طرابلس".. السيسي يواصل دعمه لقوات "حفتر"

كشفت مصادر مصرية بمركز "الأهرام" للدراسات السياسية والاستراتيجية التابع للحكومة ، أن عبدالفتاح السيسي  يلعب دورًا كبيرًا في دعم العملية العسكرية التي يشنها الجنرال الليبي "خليفة حفتر"، على العاصمة "طرابلس"، منذ الرابع من أبريل الجاري. 
وتتكبَّد قوات "حفتر"، المدعومة من مصر والإمارات والسعودية، خسائر فادحة، منذ إطلاقها في 4 أبريل الجاري، حملة عسكرية على العاصمة الليبية "طرابلس"؛ بهدف إسقاط حكومة "الوفاق" الوطني، المعترف بها دولياً، والتي ردَّت بإطلاق عملية "بركان الغضب"؛ لإحباط هجوم "حفتر".
وأوضحت المصادر، للخليج الجديد ، أن قاعدة "محمد نجيب" العسكرية، غربي البلاد، تحتضن غرفة عمليات بالتنسيق مع قوات "حفتر"؛ لمتابعة سير وتقدُّم المعارك ، مضيفا أن لقاء " السيسي"، مع "حفتر"، بقصر الاتحادية، شرقي القاهرة، قبل أيام، جاء لتقييم سير العمليات العسكرية، واحتياجات القوات المدعومة من مصر والإمارات والسعودية؛ للسيطرة على العاصمة الليبية "طرابلس" ، وذلك بطلب سعودي من القاهرة، في إطار الدعم الواضح الذي تُقدّمه "الرياض" لـ "حفتر" في حملته العسكرية الحالية

وتضمّ القاعدة مراكز عمليات ودعم، وتشكيلات عسكرية، ومقاتلات من طرز مختلفة، وساحات للتدريب والرماية، ومخازن للذخيرة، وتمركزات للدبابات والعربات المدرعة، ما يُعزّز قدرات الجيش المصري؛ لتوفير خدمات التدريب والدعم اللوجستي لقوات "حفتر" المرابطة، شرقي ليبيا. 

ومن المتوقع توجيه ضربات جوية من قِبل مقاتلات إماراتية، مرابطة في قاعدة "محمد نجيب" الجوية؛ لإضعاف جبهة الدفاع عن العاصمة، بعد انضمام ثوار "مصراتة" إليها. 

يشار إلى أن افتتاح قاعدة "محمد نجيب" قد حضره اللواء المتقاعد "خليفة حفتر" وولي عهد "أبو ظبي" "محمد بن زايد"، بجانب قائد الانقلاب "عبد الفتاح السيسي"، في يوليو 2017، قرب محافظة "مرسى مطروح"، القريبة من الحدود الليبية. 


وكانت تقارير إعلامية قد نقلت عن مصادر مصرية، أن "السيسي" قد وافق، مؤخراً، على تقديم مساعدات عسكرية لـ "حفتر" في معركته ضد حكومة "الوفاق" الوطني المعترف بها دولياً في العاصمة الليبية "طرابلس"، تضمَّنت معدات رؤية ليلية وأنظمة تشويش، بالإضافة إلى الدفع أيضاً بسفن تشويش بالقرب من سواحل "طرابلس"؛ لمحاولة إعاقة الطيران التابع لحكومة الوفاق من تنفيذ طلعات جوية ضد قوات "حفتر". 


وكانت قوات الوفاق قد عرضت صوراً ومقاطع فيديو لعتاد عسكري تضمَّن ذخائر مصنوعة بالمصانع الحربية التابعة للجيش المصري، تركتها قوات "حفتر" خلفها، بعد انسحابها من أحد محاور المواجهة حول العاصمة "طرابلس".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers