Responsive image

28º

18
أغسطس

الأحد

26º

18
أغسطس

الأحد

 خبر عاجل
  • الخارجية الأردنية تستدعي السفير الإسرائيلي وتبلغه إدانتها ورفضها للانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى
     منذ 10 دقيقة
  • وسائل إعلام أفغانية: مقتل 11 مدنياَ في انفجار عبوة ناسفة على طريق يؤدي الى ولاية بلخ الأفغانية
     منذ 8 ساعة
  • الرئيس الافغاني: لا يمكن لطالبان أن تبرئ نفسها من الهجوم الدموي في العاصمة كابل
     منذ 8 ساعة
  • طائرات التحالف السعودي تشن سلسلة غارات جوية على مديريتي الظاهر وحيدان بصعدة شمال اليمن
     منذ 8 ساعة
  • القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر تستهدف الكلية الجوية بمدينة مصراتة بطائرات مسيرة.
     منذ 17 ساعة
  • مراسل شهاب: الطيران المروحي يستهدف مرصدا للمقاومة في بيت لاهيا شمال القطاع
     منذ 18 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:50 صباحاً


الشروق

5:19 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:35 مساءاً


المغرب

6:38 مساءاً


العشاء

8:08 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مواطنون: معارض أهلاً رمضان كذب واحتيال

منذ 108 يوم
عدد القراءات: 3634
مواطنون: معارض أهلاً رمضان كذب واحتيال

أعلنت الحكومة المصرية قبل أيام انطلاق معارض "أهلا رمضان" على مستوى الجمهورية بمشاركة القوات المسلحة والداخلية وبعض الوزارات عبر منافذها، بزعم توافر السلع المواد الغذائية بتلك المعارض وبأسعار أقل من سعر السوق بنحو 15% إلى 20%.
واتهم مواطنون النظام العسكري بالكذب والاحتيال بالترويج لتلك المعارض بزعم محاربة الغلاء، كما كشف آخرون بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد بالجيزة، عن عدم وجود أي معارض تحت اسم "أهلا رمضان" للسلع والمواد الغذائية كما روجت الحكومة.

 وفي نفس السياق أشار موقع "عربي21"، إلى أن مراسله نزل إلى المكان المُعلن عنه من قبل الحكومة قبل أكثر من أسبوع في مدينة 6 أكتوبر بالحي 11 بمركز الخدمات، وأكتشف أنه لا يوجد على خريطة المدينة مكان يسمى "مركز الخدمات"،كما أن سكان الحي ليسوا على علم بوجد المعرض من الأساس.

 

وقال أحد سكان الحي الـ11 يعمل بمحل للمواد الغذائية: نحن من سكان هذا الحي، ولم نسمع عن مركز الخدمات هذا، كما لا نعلم شيئا عن معرض أهلا رمضان، مشيرا بيده إلى مول مجاور لا يوجد غير مثل هذا المول الذي يضم بعض المحلات.

وأضاف: "لم نشاهد مثل هذا المعرض هنا من قبل، ولا أتوقع أن نشاهده، فالناس اشترت ما تريد لشهر رمضان الكريم، كما أستشهد بالمثل المعروف "الحدأة لا ترمي كتاكيت"، في إشارة إلى أن نظام السيسي لا يرمي الخير على المواطنين مطلقا.

كما أكد مسئول بمحافظة الجيزة  على أنهم لا يعلمون شيئا عن معرض أهلا رمضان المقام على ألف متر بالحي 11 بمدينة 6 أكتوبر، ربما سيكون هناك معرض في الأيام المقبلة، ولكن ليس في المكان الذي أعلنت عنه وزارة التموين؛ لأنه ليس موجودا أصلا.


وبالانتقال إلى محافظة الشرقية قال أحد المواطنين: أن المعرض الذي أقامته الحكومة لا يختلف كثيرا عن المعارض والأسواق الأخرى، والتي تختلف فيها الأسعار لنفس المنتج ما بين 20 و30 بالمائة باختلاف الجودة وبلد المنشأ، مُشيرًا إلى أن المعرض الواحد في الأسواق الخاصة يوجد فيه أكثر من سعر للفة قمر الدين من 11 جنيها إلى 25 جنيها، وللتمور من 20 جنيها للكيلو وحتى 40 جنيها، حسب الجودة، وبالتالي من الطبيعي أن تجد أسعار متفاوتة في معارض الحكومة بزعم أنها أقل من الأسواق الخارجية، وتحارب الغلاء.

 يقول مستشار وزير التموين الأسبق، عبدالتواب بركات إن "شهر رمضان الكريم يأتي والمصريون يعانون من ارتفاع أسعار السلع الأساسية؛ بسبب نقص المعروض منها وشحها في الأسواق".


وأعرب مستشار وزير التموين الاسبق "عبد التواب بركات"، عن اعتقاده أن الحكومة تكثف الدعاية لهذا المعرض لأخذ اللقطة فقط، وإذا كانت جادة في التخفيف عن كاهل المواطن المصري، فإن الفرصة الوحيدة هي تشجيع الإنتاج المحلي، والتوقف عن محاربة زراعة الأرز، ودعم إنتاج اللحوم المحلية، بدلا من استيراد الأرز الصيني والفول الإنجليزي واللحوم البرازيلية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers