Responsive image

25º

16
يونيو

الأحد

26º

16
يونيو

الأحد

 خبر عاجل
  • بوتين: موسكو ترى أن حل الأزمة حول الصفقة النووية الإيرانية يكمن في الاستمرار في تنفيذ الاتفاق النووي
     منذ 21 ساعة
  • بوتين: روسيا تدعم فكرة إنشاء منظومة أمنية شاملة في آسيا بما يتماشى مع القوانين الدولي
     منذ 21 ساعة
  • روحاني: كنا نريد لليمنيين ان يحلوا مشاكلهم بانفسهم دون غزو اجنبي
     منذ 22 ساعة
  • الرئيس روحاني: ايران حاربت الارهاب في العراق وسورية وتمكنا من منع الارهابيين من الوصول الى دول اخرى
     منذ 22 ساعة
  • روحاني: جرائم الكيان الصهيوني ضد الفلسطينيين ودعم اميركا له تزيد من التوتر والتازم في المنطقة
     منذ 22 ساعة
  • روحاني: سياسات واشنطن العدائية في المنطقة تثير الفتن
     منذ 22 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:07 صباحاً


الشروق

4:48 صباحاً


الظهر

11:55 صباحاً


العصر

3:31 مساءاً


المغرب

7:02 مساءاً


العشاء

8:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

هذا عدد انتهاكات نظام السيسي ضد الحريات الإعلامية في أبريل

منذ 44 يوم
عدد القراءات: 3195
هذا عدد انتهاكات نظام السيسي ضد الحريات الإعلامية في أبريل

أعلن المرصد العربي لحرية الإعلام  أن ، الشهر الماضي "شهد العديد من الانتهاكات الصارخة بحق الصحفيين والإعلاميين من قبل نظام عبدالفتاح السيسي ، تزامنت مع إجراء الاستفتاء على تعديل الدستور، وارتبطت به في العديد من الانتهاكات ، حيث رصد 82 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية والصحفية خلال أبريل الماضي.


وقال المرصد إن "المنع من التغطية تصدرت الانتهاكات بعدد 35 منعا على الأقل، تلتها انتهاكات الحبس والاحتجاز بعدد 15، ثم انتهاكات التدابير الاحترازية التي بلغت 10، وحلت انتهاكات المحاكمات المعيبة رابعا بعدد 7، ثم انتهاكات السجون بعدد 6" ، مضيفا أن "الاعتداءات جاءت في المرتبة السابعة بعدد 4 انتهاكات ثم القرارات الإدارية التعسفية والمنع من السفر بعدد انتهاكين لكل منهما، وانتهاكات الحجب (انتهاك واحد)، فيما رصدنا من خلال هذه الانتهاكات عدد 4 انتهاكات ضد الصحفيات".


وأكد أن ، ما غيب بشكل كامل أي رقابة إعلامية مستقلة، وهو ما يطعن على نزاهته شكلا ويثير شكوكا موضوعية بشأن ما رصدته وسائل الإعلام البديل من مخالفات".


وذكر أن : "الصحفية عبير الصفتي انضمت إلى قائمة معتقلي الاستفتاء بسبب رفضها المشاركة في التصويت، كما منعت السلطات العشرات من الصحفيين من تغطية إجراءات الاستفتاء وحضور الفرز بالمخالفة لقانون مباشرة الحقوق السياسية لسنة 2014، وسمحت للبعض من المحسوبين على النظام فقط بحضور جميع الإجراءات".

 

واشار إلي أن "عدد المواقع المحجوبة وصل إلى 517 موقعا بالتزامن مع الاستفتاء بعد حجب موقع حملة باطل المعارض لتعديل الدستور (7 مرات)".


وتابع: "رغم أن هذا الشهر شهد خروج 5 صحفيين معتقلين بتدابير احترازية وإخلاء سبيل بضمان محل الإقامة وتبرئة من محكمة ابتدائية، وإطلاق سراح بعد توقيف لساعات إلا أن السلطات الأمنية واصلت اعتقال الصحفيين والصحفيات، وأضافت صحفيا وصحفية لقائمة المعتقلين لتصل إلى 90 صحفيا وصحفية رهن الاعتقال التعسفي".


واستطرد قائلا: "تواصل العنف ضد الصحفيين في مصر، بعد اعتداءات من لاعبين وإداريين وعمال أمن وضباط شرطة ضد 7 صحفيين أبرزهم المصور الصحفي بصحيفة المصري اليوم عبد الرحمن جمال عقب مباراة الزمالك مع نادي بيراميدز في الدوري المحلي".


 وطال المنع من السفر كلا من الكاتب الصحفي أحمد السيوفي مدير مكتب قناة العالم السابق والصحفي بالأهرام، والصحفي يسري مصطفى الذي لا زال رهن التوقيف والاختفاء القسري حتى الآن".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers