Responsive image

18º

19
مايو

الأحد

26º

19
مايو

الأحد

 خبر عاجل
  • قائد حرس الثورة الاسلامية: اليوم نشهد التهشم التدريجي لقوة اميركا وسنشهد قريبا هزيمتها
     منذ 3 ساعة
  • قائد حرس الثورة الاسلامية: بمجرد أن علم الصهاينة أن ديارهم ستتحول الى ساحة حرب التزموا الصمت وانسحبوا
     منذ 3 ساعة
  • قائد حرس الثورة الاسلامية: اميركا تخشى اليوم من المجاهدين الذين تلدهم البلدان الاسلامية
     منذ 3 ساعة
  • العاهل السعودي يدعو لقمتين خليجية وعربية في ظل الهجوم على سفن تجارية ومواقع نفطية سعودية
     منذ 12 ساعة
  • سانا: الدفاعات الجوية السورية تتصدى لأجسام غريبة فوق المنطقة الجنوبية مصدرها الأراضي المحتلة
     منذ 14 ساعة
  • | قوى الحرية والتغيير في السودان تعلن تلقيها دعوة من المجلس العسكري لاستئناف المفاوضات مساء غد الأحد.
     منذ 18 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:20 صباحاً


الشروق

4:55 صباحاً


الظهر

11:51 صباحاً


العصر

3:28 مساءاً


المغرب

6:47 مساءاً


العشاء

8:17 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

سخرية وغضب علي مواقع التواصل عقب فرض رسوم علي كوبري "تحيا مصر"

منذ 5 يوم
عدد القراءات: 2586
سخرية وغضب علي مواقع التواصل عقب فرض رسوم علي كوبري "تحيا مصر"

أثار إعلان الشركة الوطنية للطرق، التابعة لوزارة الدفاع المصرية "الجيش" ، عن رسوم مرور كوبري "تحيا مصر"، المعروف إعلامياً بـ"محور روض الفرج"، موجة واسعة من ردود الفعل الغاضبة والساخرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً أن الكوبري المقرر بدء تشغيله تجريبياً نهاية يونيو المقبل، يقع داخل حدود العاصمة القاهرة.


وحددت الشركة الوطنية ,رسوم عبور الكوبري (قيد الإنشاء) بواقع: 20 جنيهاً لمرور السيارة الخاصة (ملاكي)، و10 جنيهات للسيارة الأجرة (ميكروباص)، و20 جنيهاً للباص (أتوبيس)، و30 جنيهاً للنقل الثقيل ، و25 جنيهاً للنقل الفردي، و15 جنيهاً للميني باص، و10 جنيهات للسيارات ربع النقل، و5 جنيهات للدراجة البخارية ، وتشمل عبور كوبري "تحيا مصر" حتى بوابة روض الفرج/ بوابة أبو رواش، مع إمكانية عمل اشتراكات مخفضة لعبور الكوبري بقيمة 200 جنيه للسيارة الملاكي.


وتوجه حصيلة رسوم عبور الكوبري لصالح صندوق خاص بالشركة بعيداً عن خزانة الدولة، على الرغم من تحمل الموازنة العامة لتكاليف إنشائه، على غرار جميع الطرق والكباري الجديدة بعهد السيسي، التي تمول من أموال دافعي الضرائب، بينما تذهب حصيلة رسوم عبورها إلى حسابات خاصة بقيادات الجيش.

ومن جهته قال المهندس "محمد محسن صلاح" رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، إنه تم الانتهاء من تنفيذ الكوبري بمحور روض الفرج بنسبة 100% وجار الانتهاء من التشطيبات الخارجية وأعمال الأسفلت للكوبري، وأنه جرى تركيب جميع القطع المعدنية التي يتكون منها الكوبري وجميع الكابلات المعدنية، حيث تم الانتهاء من هذه الأعمال خلال الأيام الماضية.

وأشار "صلاح" إلى أن المرحلة الأولى من المحور تبدأ من الطريق الدائري حتى طريق "القاهرة - إسكندرية" الصحراوي بطول 30 كيلو مترا.

وأكد أنه تم تنفيذ الكوبري في مدة زمنية تقارب 3 سنوات، وعمل فيه 4 آلاف مهندس وفني وعامل، بنظام الـ3 ورديات على مدار الأسبوع.

وتبلغ تكلفة مشروع محور روض الفرج 5 مليارات جنيه، والمرحلة الثانية من المشروع تقدر بنحو 4 مليارات جنيه، ويتكون المحور من اتجاهين و6 حارات مرورية بكل اتجاه ويشمل 31 مطلعا ومنزلا.

ردود غاضبة

قال "محمد غزال"، على صفحته الشخصية عبر موقع "فيسبوك"، متهكماً: "هو أنا هاعدي على جسر Golden Gate في سان فرانسيسكو ولا إيه؟"، في حين قال محمود رياض: "حلو برضه، بدل اشتراك القطار بقى في اشتراك كوبري!".

وسخر "أحمد عيد" بالقول: "الحمد لله نسيوا يكتبوا العجلة"، فيما قال إسلام فودة: "أول مرة أشوف كوبري بكارتة (رسوم)... على كده شوارع وسط البلد هاتبقى بإشارة المرور، كل 10 إشارات بـ 5 جنيهات".

وقال "مصطفى حسن": "يعني عشان أروح الشغل ادفع بالصلاة على النبي 40 جنيه كارتة بس رايح جاي... وده غير البنزين". وأعرب أحمد سعيد عن استغرابه، قائلاً: "أنا أول مرة أشوف كوبري فيه كارتة"، وقال يحيى: "20 جنيهاً عشان تعدي كوبري داخل القاهرة".

وعلق "محمد العربي"، بقوله: "الغريب تقولهم ده غرقنا في الديون، ورفع الدعم والضرائب، ونفخنا، وباع أرضنا... يقولولك هو حط الفلوس في جيبه، ما بيعملكم طرق وكباري... ولما تيجي تقولهم دلوقتي ادفع ليه تاني، يقولولك يعني عايزين تستعملوا الطريق ببلاش... لا تجادل الكائن البلحاوي"، في إشارة منه إلى مؤيدي السيسي.

ولخص "محمد كامل" المشهد بجملة: "شخلل عشان تعدي"، بينما قال مصطفى عماد: "كارتة عشان أمشي داخل القاهرة الكبرى؟ ناقص يعملوا كارتة على الطريق الدائري!".

وقال "أمين محمد": "الله يرحم أيامك يا أبو علاء (الرئيس المخلوع حسني مبارك)، يا ملك الكباري"، وقال عبد الرحمن عيسى غاضباً: "فين اللي كانوا بيقولوا الكوبري ببلاش، وهايخف الزحمة". واقتبس نور الدين ماهر كلمات السيسي، قائلاً: "هاتدفع هاوريك اللي عمرك ما شوفته!".

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers