Responsive image

23º

18
يونيو

الثلاثاء

26º

18
يونيو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • نجل الرئيس مرسي: تم دفن والدي في مقابر مرشدي جماعة الإخوان المسلمين في مدينة نصر
     منذ 9 دقيقة
  • روحاني: رغم الحظر والضغوط فان كل المؤشرات تدلل على أن الامور تجري بشكل طبيعي في البلاد
     منذ 13 دقيقة
  • روحاني: كل من في العالم يقر بأن الادارة الأميركية هي التي خرقت وانتهكت الاتفاق النووي
     منذ 13 دقيقة
  • روحاني: رغم المساعي التي بذلتها فان اميركا فشلت في فرض عزلة على ايران
     منذ 14 دقيقة
  • روحاني: ليس هناك في العالم من لا يشيد بتصدي ايران للادارة الأميركية
     منذ 15 دقيقة
  • روحاني: الممرات الجوية والبرية والبحرية الايرانية من أمن الممرات في العالم
     منذ 15 دقيقة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:07 صباحاً


الشروق

4:48 صباحاً


الظهر

11:55 صباحاً


العصر

3:31 مساءاً


المغرب

7:03 مساءاً


العشاء

8:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

نهاية EgyBest.. بين عسكر أدمنوا القمع وفنانين لا يملكون الموهبة

منذ 32 يوم
عدد القراءات: 2332
نهاية EgyBest.. بين عسكر أدمنوا القمع وفنانين لا يملكون الموهبة

وصلت عصا نظام عبدالفتاح السيسي العسكري إلى مواقع الأفلام والمسلسلات التي طالها ما طال مواقع الأخبار التي لا تلتزم بما يكتبه عباس كامل نصا، وليس فقط تعارضه.

نظام السيسي كأي نظام عسكري، يعادي الفن والإبداع، ويدمن القمع والحجب، ويقدم دائما إلى الصفوف الأولى كل من يجيد "لعق الأحذية" والتطبيل مهما كان افتقاره للموهبة.. ويكون عقاب كل من لا يلتزم بالأوامر هو القتل والاعتقال في حالة البشر، أو الحجب في حالة المواقع.

ومؤخرا، أصدرت المخابرات الحربية -الجهاز الأمني الأقوى في مصر بعد تصفية المخابرات العامة والسيطرة عليها وإخضاع جهاز أمن الدولة- قرارها بحجب وتصفية كل المواقع التي تنقل المسلسلات والأفلام على الانترنت، في محاولة منها لتعويض ما أنفقته من مليارات الشعب على مجموعة من الموهومين أو أنصاف الموهوبين في دراما رمضان.

تتر النهاية لمواقع الأفلام

في إطار سعي المخابرات الحربية لإنقاذ "إعلام المصريين" التي صرفت ملايين من أموال المصريين على أعمال دون المستوى في شهر رمضان، قررت حجب بعض مواقع الإنترنت التي كانت تعرض مسلسلات رمضان الجديدة هذا العام. 

حجة ومبرر المخابرات الحربية التي أمرت الإعلام المصري بترديدها هي أن هذه المواقع تنتهك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالمنتجين.. وكأن النظام الذي أهدر دماء المصريين قبل حقوقهم، وفرط في أرضهم وعرضهم، وأهدر وأهدى اقتصادهم لمنظومة النهب الدولي، يهتم بحقوق الملكية لأعمال فنية لمحمد رمضان وحمادة هلال وياسر جلال؟!!

وكان موقع "إيجي بست"، الذي يحتوي على مكتبة كبيرة من الأفلام الأجنبية المترجمة إلى العربية ومسلسلات من عدة دول بعضها ناطق بالعربية والبعض الآخر "مدبلج"، من أبرز تلك المواقع التي حجبت في مصر لانتهاك حقوق الملكية الفكرية الخاصة بالشركات المنتجة لأعمال رمضان التلفزيونية.

اقرأ أيضا: لماذا اختفت المسلسلات الدينية والتاريخية في رمضان؟

مصلحة تجارية لـ"إعلام المصريين"

حجب هذه المواقع جاء  بعد أيام من إطلاق تطبيق إلكتروني لمشاهدة الأعمال الدرامية الرمضانية بمقابل مادي يتحدد حسب باقة الاشتراك التي تصل إلى ألف جنيه.

وأطلقت الشركة المتحدة المملوكة لمجموعة "إعلام المصريين" تطبيق "وتش إت" لمشاهدة المسلسلات الرمضانية مقابل سداد مبالغ مالية تختلف حسب باقة الاشتراك. وتقول الشركة إن التطبيق يستهدف التصدي لسرقة حقوق الملكية الفكرية للأعمال الفنية.

ورغم هذا الحرص على التصدي لسرقة حقوق الملكية الفكرية من جانب الشركة صاحبة التطبيق، تعرض ذلك التطبيق لاختراق من قبل قراصنة إلكترونيين في الأيام الأولى من إطلاقه على متجر تطبيقات "غوغل بلاي" ومتجر تطبيقات أبل.

وانطلق سباق الدراما الرمضانية في 2019 بشكل يختلف عن الأعوام السابقة، إذ تقلص عدد المسلسلات إلى 24 مقابل 40 مسلسلا أنتجتها الشركات المصرية المختلفة في رمضان 2018.

وأنتجت شركة سينرجي وحدها 15 مسلسلا من إجمال 24 تُعرض على شاشات التلفزيون في رمضان الجاري.

وسينرجي هي واحدة من عدة شركات تعمل في مجال الإعلام في مصر وتخضع لسيطرة مجموعة "إعلام المصريين" التي تمتلك أغلب شبكات القنوات الفضائية المصرية، مثل "سي بي سي" و"الحياة"، و"أون إي"، إضافة إلى مواقع إلكترونية وصحف ومحطات إذاعية.

وتتبع مجموعة "إعلام المصريين" لشركة إيغل كابيتال للاستثمارات المالية، وهي شركة مساهمة مصرية تأسست عام 2016. وكما هو معروف، فهي تتبع جهة حكومية سيادية.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers