Responsive image

24º

23
يوليو

الثلاثاء

26º

23
يوليو

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • الجزيرة: قوات حكومة الوفاق تشن هجوما على قوات حفتر في جنوب عاصمة طرابلس .
     منذ 3 ساعة
  • الجزيرة: طائرات حربية تقصف مجددا سوق معرة النعمان في ريف إدلب الذي قتل فيه عشرات المدنيين أمس.
     منذ 5 ساعة
  • فوز بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني السابق بزعامة حزب المحافظين ويصبح رئيسا لوزراء بريطانيا خلفا لتيريزا ماي.
     منذ 5 ساعة
  • فوز بوريس جونسون وزير الخارجية البريطاني السابق بزعامة حزب المحافظين.
     منذ 5 ساعة
  • رويترز: الدول الموقعة على الاتفاق النووي مع إيران تجتمع في فيينا يوم 28 يوليو دون مشاركة الولايات المتحدة .
     منذ 5 ساعة
  • التحالف السعودي الإماراتي يسقط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مناطق مدنية في منطقة عسير .
     منذ 7 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:26 صباحاً


الشروق

5:02 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:38 مساءاً


المغرب

6:59 مساءاً


العشاء

8:29 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

الخولى: "صفقة القرن" توسع للكيان الصهيونى على حساب مصر والأردن

منذ 66 يوم
عدد القراءات: 3668
الخولى: "صفقة القرن" توسع للكيان الصهيونى على حساب مصر والأردن

قال دكتور/  أحمد الخولي الأمين العام المفوض لحزب الإستقلال ، إن "صفقة القرن" ، التي تسعي أمريكا والكيان الصهيوني القيام بها ، هي توسع للكيان الصهيوني علي حساب مصر والأردن.


أوضح الخولي في تصريح لجريدة "الشعب" ، أن "صفقة القرن لها خلفية تاريخية ، تعود إلى فترة الحزب الجمهوري في بداية ثمانينيات القرن الماضي ، والعضو القيادي للحزب "برناردلويث" ، الذي كان يعمل مستشارا للرئيس الأمريكي ، حيث كان لديه تصور معين لتقسيم منطقة الشرق الاوسط ، (ومعها إيران وتركيا وباكستان وأفغانستان) ، وتفتيت المنطقة إلي دويلات أصغر مما عليه.

وأضاف أن "الحزب الجمهوري الذي يستند إلى فكر تعصبي صهيوني ، عمل علي تفتيت المنطقة مما يصب في مصلحة ذلك الكيان الصهيونى ، مشيرا إلى أن هذا الفكر عمل علي تقسيم كل دولة حسب النظام العرقي ، أو الديني ، أو تقسيمها حسب القوميات ، مما يؤدي إلى محو دول من الخريطة تمام ، مثل لبنان أو إيران ، أما بالنسبة لفلسطين ، سوف يتم توسيع رقعتها لصالح الكيان الصهيونى وما ترغب به صفقة القرن".

وأكد أن "هناك بعد إقليمي ودولي يتخلل الموضوع مما يعطل تنفيذ تلك الجريمة ، مشيرا إلى أن ترامب بدأ فعليا في التنفيذ من خلال نقل سفارة بلاده من تل أبيب للقدس وزعم الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان ، بالإضافة إلى محاولة جعل الجولان المحتله جزء من الكيان الصهيوني ، والتوسع في الأراضي الفلسطينية ، من أجل القضاء علي القضية الفلسطينية ، وتهجير الفلسطينيين إلي الأراضي المجاورة كمصر والأردن ، ومن ثم فإن التوسع سيكون في الإراضي المصرية والأردنية".

وتابع أن " الأردن دولة صغيرة الحجم قامت في الأربعينيان من القرن الماضي بعد تقسيم المنطقة وانهيار ، الخلافة العثمانية وتقسيم الشام".

وتطرق الخولي إلي " التحدي الإقليمي من الأشخاص القائمين علي أو الدول التي ستمحي ، مشيرا  إلي مدافعة ملك الأردن للمرة الأولى عن أرضيهم ووقوفه ضد صفقة القرن ، لأنه أول الخاسرين".

وذكر " أنه من بين التحديات الأقليمية أيضا وقوف تركيه في وجه صفقة القرن لما سيترتب عليها من محو لنفوذها في المنطقة ، حال إذا تمت ، مستطردا ، أن تركيا نفسها معرضة للتقسيم بسبب وجود الأكراد في جنوب شرق تركيا في الحدود السورية العراقية ، مما يمثل تحديا ، بالإضافة إلى التحدي الإيراني ، حيث أنها تمس مصالح إيران في المنطقة لصالح الكيان الصهيوني ، أما عن التحدي الأهم فأوضح الخولي أن التحدي الفلسطيني من الفلسطينيين أنفسهم الذين يقبلون مساومة علي أرضهم ، ورفض قيام دولة فلسطين علي غير أرضها ، مؤكدا أن فصائل المقاومة هي التحدي الرئيسي والأساسي في إفشال "صفقة القرن".

أما عن التحديات الدولية ، فأشار  الخولي إلي " النفوذ الروسي الذي يتوسع في المنطقة ، حيث يقف عائقا أمام التوسعات الصهيونية في المنطقة أو صفقة القرن ، بالإضافة إلي الصين التي أصبح لها نفوذ سياسي ناهيك عن النفوذ الأقتصادي في المنطقة ".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers