Responsive image

25º

19
أغسطس

الإثنين

26º

19
أغسطس

الإثنين

 خبر عاجل
  • المتحدث العسكري باسم قوات حكومة الوفاق الليبية: دفاعاتنا أسقطت طائرة إماراتية مسيرة قصفت مطار مصراتة
     منذ 7 ساعة
  • الحوثيون يعلنون قصف مواقع للقوات السعودية قرب منذ علب في منطقة عسير ب 6 صواريخ
     منذ 8 ساعة
  • رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: مستعدون لمفاوضات تبادل أسرى غير مباشرة مع إسرائيل
     منذ 10 ساعة
  • المنتخب المصري لكرة اليد للناشئين يحرز بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على نظيره الألماني
     منذ 10 ساعة
  • إنهاء اعتصام المحامين أعضاء هيئة الدفاع في قضية أنصار بيت المقدس بعد تقدمهم بشكوى رسمية للمجلس الأعلي للقضاء والذي انعقد لنظرها بشكل طاريء منذ قليل وطلب مقابلة الدفاع صباح باكر لمناقشتها
     منذ 11 ساعة
  • إدارة معهد امناء الشرطة تتحفظ علي اعضاء هيئة الدفاع بقضية انصار بيت المقدس داخل المعهد وتمنعهم من الخروج لحين ورود تعليمات
     منذ 11 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:51 صباحاً


الشروق

5:19 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:34 مساءاً


المغرب

6:37 مساءاً


العشاء

8:07 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

كيف تغري الرياض وأبوظبي "السيسي" لإرسال الجيش إلي الخليج

منذ 91 يوم
عدد القراءات: 4753
كيف تغري الرياض وأبوظبي "السيسي" لإرسال الجيش إلي الخليج

كشفت مصادر مصرية ، أن هناك إغراءات تقدمها أبوظبي والرياض ، لدفع القاهرة بقوات عسكرية للأراضي السعودية والإماراتية، في إطار الرسائل التحذيرية المتبادلة بين البلدين وإيران ، حيث عرضا  على السيسي مدَّ فترة الإمدادات البترولية المجانية المقدّمة من شركة أرامكو التي تقدر قيمتها بنحو 750 مليون دولار شهرياً، بخلاف استثمارات مباشرة، وعدم استرداد الودائع الدولارية السعودية في البنك المركزي المصري التي اقترب موعد استحقاقها، والتي تقدر هي والودائع الإماراتية بنحو 15 مليار دولار من إجمالي الاحتياطي النقدي المصري.

 واستقبل السيسي ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، في زيارة مفاجئة له إلى القاهرة، الأربعاء الماضي، لبحث التطورات الإقليمية في منطقة الخليج، حيث عبر السيسي عن تضامنه الكامل مع الإمارات على خلفية تعرض 4 سفن تجارية إلى أعمال تخريبية قبالة سواحل الإمارات، مشددا على التزام مصر بدعم أمن منطقة الخليج.


وأكدت المصادر ، عن خلاف بين السعودية والإمارات من جهة ومصر من جهة أخرى حول التعامل مع التطورات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، بعد استهداف الحوثيين لخطوط النفط في السعودية، والهجوم على السفن قبالة سواحل الفجيرة الإماراتية. حسب العربي الجديد.

وقالت ” إن السعودية طلبت مؤخرا من مصر إعلان موقف عملي داعم، واتخاذ مواقف واضحة ضد إيران، لتقوية الموقف الخليجي في مواجهة طهران، وهو ما رفضته القاهرة ، معتبره انخفاض العلاقات الدبلوماسية المصرية مع إيران لا يعني معاداتها ومواجهتها، وأن الخلاف مع طهران لا يرقى إلى الحرب الصفرية كما هو الحال بين طهران والرياض، وهو ما يزعج السعودية والإمارات، بحسب المصادر.


يشار إلى أن السيسي زعم في 6 نوفمبر من العام الماضي ، خلال جلسة مغلقة مع ممثلي الإعلام في شرم الشيخ، : "بانه بجانب أشقائنا في الخليج قلبا وقالبا، وإذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أي أحد ، سوف تتحرك قواته لحماية الخليج ".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers