Responsive image

21º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 7 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 7 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

خبير صهيوني: صفقة القرن هراء الاقتصادي وترامب مشعوذ

منذ 111 يوم
عدد القراءات: 4060
خبير صهيوني: صفقة القرن هراء الاقتصادي وترامب مشعوذ

وصف الخبير الاقتصادي الصهيوني "سيفر بلوتسكر" صفقة القرن بالهراء الاقتصادي، مُشيرًا إلى أن الحديث عن سلام اقتصادي لحل الصراع بين اليهود والعرب كلام فارغ.

جاء ذلك في مقاله كتبها بلوتسكر بصحيفة "يديعوت أحرونوت" قال فيها: منذ ما يزيد على العام يشهد الشرق الأوسط انتشارا في أجواء الحديث عن صفقة القرن بين إسرائيل والفلسطينيين، وهي مزيج بين الخداع والتخبط، ويبدو أن الأخير قد تفوق على الأول بإعلان عقد قمة البحرين الاقتصادية تمهيدا لعقد السلام الاقتصادي، والحقيقة أن هذا ليس سلاما اقتصاديا، وإنما هراء اقتصادي.

وأشار المقال إلى أن السلام السياسي هو الأساس بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهو الشرط الذي يسبق السلام الاقتصادي، فالأخير لن يحصل قبل الأول، وهذا تم تجريبه عدة مرات، ولم ينجح، حتى أن الاتفاق الاقتصادي في 1994 بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل بعد عام واحد على اتفاق أوسلو لم يتطور ليصبح اتفاقا دائما، بسبب تعثر العملية السياسية، وخطط البنك الدولي والدول المانحة للتطوير الزراعي والصناعي الفلسطيني لم تنجح.

وكشف الخبير الصهيوني عن أن نوايا ترامب من السلام الاقتصادي موجه بالأساس لترويض الفلسطينيين، وجعلهم يتجرعون المرارة المتمثلة بالقضاء على تطلعاتهم الوطنية بالاستقلال، فالرئيس الأمريكي لا يريد شراء الفلسطينيين بل شراء سكوتهم، ومنحهم أموالا من دول الخليج، ويدعي أنه يدير هذا الصراع كما لو كان رجل أعمال مجربا، واقتصاديا محترفا، لكن هذا ليس صحيحا.

واختتم بلوتسكر حديثه واصفًا ترامب بالمشعوذ، حيث قال: نحن أمام مشعوذ اقتصادي، وإسرائيل بمطالبة بالحذر كي لا تكون من ضحايا سياسته الخرقاء.

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers