Responsive image

19º

15
سبتمبر

الأحد

26º

15
سبتمبر

الأحد

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 4 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 4 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 4 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 4 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 5 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:10 صباحاً


الشروق

5:34 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:21 مساءاً


المغرب

6:06 مساءاً


العشاء

7:36 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

مجلة أميركية: الدفاع الجوي الأميركي عاجز عن مواجهة صواريخ روسيا

منذ 102 يوم
عدد القراءات: 2841
مجلة أميركية: الدفاع الجوي الأميركي عاجز عن مواجهة صواريخ روسيا


أعلنت مجلة "ميليتاري ووتش" العسكرية الأميريكية أن منظومة الدفاع الصاروخي في الولايات المتحدة الأمريكية غير قادرة على التصدي للصواريخ الروسية المتطورة، وأضحت متخلفة عن الصناعات العسكرية الروسية.

وقالت المجلة ، إن منظومة الدفاع الصاروخي الأميركية قادرة على اعتراض الصواريخ العابرة للقارات فقط بعد أن تقطع الأخيرة نصف المسافة وتبدأ مرحلة خفض الارتفاع، لأن الصواريخ الأميركية غير قادرة على إصابة الهدف في طبقات الجو الكثيفة.

وأضافت: أن نسبة نجاح منظومة الدفاع الصاروخي في اعتراض صواريخ روسيا المتطورة فرط الصوتية تقترب من الصفر، خاصة إذا كان الحديث يدور عن صاروخ "أفانغارد"، الذي تفوق سرعته سرعة الصوت بـ20 مرة.

وأشارت المجلة إلى أن منظومة الدفاع الصاروخي الأميركية تعتمد على صواريخ "باتريوت" و"أيجيس وأيجيس آشور" و"ثاد" و"جي إم دي"، مشيرة إلى أن صواريخ "باتريوت" على الرغم من أنها تعد الأكثر تطورا في منظومة الدفاع الأميركي إلا أن إمكاناتها محدودة بسبب عملية إطلاقها التي تعتمد على نظام "إطلاق ساخن"، على عكس منظومة "إس-300" الروسية التي تعتمد على "الإطلاق البارد".

وشكّك خبراء عسكريين في قدرة منظومة الدفاع الصاروخي الأميريكية في التصدي لصواريخ كوريا الشمالية، وخاصة صاروخ "هواسونغ-14" الذي اختبرته بيونغ يانغ عام 2017، والذي حلَّق فوق الأجواء اليابانية على ارتفاع 770 كيلومترًا.
المصدر: وكالات

 

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers