Responsive image

33º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ حوالى ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 7 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 7 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 7 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

6:01 مساءاً


العشاء

7:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

المواطنيين يستبدلون القطن المحلي بالمستورد.. لماذا؟

منذ 101 يوم
عدد القراءات: 2401
المواطنيين يستبدلون القطن المحلي بالمستورد.. لماذا؟

استبدل المواطنين شراء القطن المحلي الذي كان يحتلّ مكانة كبيرة وعريقة على مستوى العالم؛ بالقطـن المستورد الذي يلقى قبولاً أكثر في الصناعة؛ نظراً لتكلفته المنخفضة أسوة بالقطـن المحلي، بالإضافة إلى تدهور خطوط الإنتاج المصرية، ودخول الألياف الصناعية.  
ويعزف الشعب عن القطن المحلي في أغلب المحافظات بسبب التحديات المتشابكة ، ما عدا 6 محافظات تعتمد في استهلاكها للأقطان على القطن المحلي بجانب الأقطان المستوردة، تمثَّلت في: "الإسكندرية، السويس، الدقهلية، الغربية، المنوفية، البحيرة"، فيما جاءت محافظة القاهرة على رأس المحافظات التي تعتمد على الأقطان المستوردة فقط، ولا تستهلك الأقطان المحلية.
كما أوضحت البيانات التي حصلت عليها مصادر صحفية، أن معظم محافظات الصعيد، تعتمد على الأقطان المستوردة، وفي مقدمتها المنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والجيزة، حيث بلغ حجم المستهلك من الأقطان المستوردة بهذه المحافظات خلال النصف الأول من الموسم الزراعي الحالي، 906 قنطار مترى للجيزة، 5161 قنطار للمنيا، 3331 قنطار لأسيوط، 3193 قنطار لسوهاج، 3494 قنطار لقنا.

فيما جاءت الكميات المستهلكة من الأقطان المحلية بالمحافظات الـ 6 السابق ذكرها، كالتالي: "26.931 ألف قنطار مترى لمحافظة الإسكندرية، 2123 قنطار للسويس، 4423 قنطار للدقهلية، 22.626 ألف قنطار للغربية، 5209 قنطار للمنوفية، 1002 قنطار للبحيرة"، أما أبرز المحافظات التي تعتمد على الأقطان المستوردة بدون "المحلية"، فتمثّلت في: "دمياط، كفر الشيخ، القليوبية".

وبلغت الكميات المستهلكة من الأقطان المستوردة بالمحافظات المذكورة عالياً، 203 قنطار للقاهرة، 6041 قنطار لدمياط، 8607 قنطار لكفر الشيخ، هذا بالإضافة إلى، 2299 قنطار للقليوبية، و1257 قنطار لمحافظة الشرقية، وذلك طبقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن جهاز الإحصاء، حول المستهلك من القطن المصري بالمحافظات خلال النصف الأول من الموسم الزراعي الحالي.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers