Responsive image

23º

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 10 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 11 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 11 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 11 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 14 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

6:01 مساءاً


العشاء

7:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

واشنطن بوست: السيسي يتحجج بالإرهاب لإسكات المعارضة

منذ 94 يوم
عدد القراءات: 1554
واشنطن بوست: السيسي يتحجج بالإرهاب لإسكات المعارضة

أكد الكاتب والمؤلف المصري علاء الأسواني في مقال له بصحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية: إن "قانون مكافحة الإرهاب الذي شرعه عبدالفتاح السيسي جعل من انتقاده جريمة يعاقب عليها القانون بالسجن"، مشيراً إلى وجود "قرابة 60 ألف معتقل مصري بحسب تقارير لمنظمة هيومن رايتس ووتش"، معتبراً أن تلك الحرب في حقيقتها إنما هي حرب لإسكات المعارضة المصرية.

واشار إلي أن "السلطات المصرية تعتقل أي شخص ينتقد السيسي، سواء في مقالة أو عمل فني أو اجتماع أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي" ، مستشهدا بالشاب محمود محمد حسين، البالغ من العمر 18 عاماً، مبيناً أن هذا الشاب قُبض عليه وأمضى عامين في السجن دون محاكمة؛ لارتدائه قميصاً يحمل شعاراً مفعماً بالأمل "أمة بلا تعذيب".

واستطرد الكاتب المصري قائلاً: "أنا أيضاً معرض للخطر لكتابة هذه المقالة، على الرغم من أنني أعتقد أن ذلك واجب الكاتب في الدفاع عن الحرية".

وأضاف: "المنشقون داخل سجون مصر يكادون يشكلون أمة خاصة بهم؛ حاولت أن ألتقط هذا الكون في روايتي عمارة يعقوبيان؛ إذ كانت إحدى الشخصيات الرئيسية هي الشاب طه الشاذلي، يحلم بأن يصبح ضابط شرطة، ويعمل بجد ويتلقى درجات عالية، لكن طلبه يرفض من قبل أكاديمية الشرطة بسبب خلفيته الاجتماعية الرديئة كابن لحمال. 


يرى الأسواني أن نظام السيسي "نظام لا يحترم الحقوق المدنية"، حيث يشير إلى تقرير لمنظمة العفو الدولية للعام 2017-2018 عن مصر، حيث جاء فيه "استخدمت السلطات التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة والاختفاء القسري ضد مئات الأشخاص، وتم إعدام العشرات خارج نطاق القضاء دون عقاب"".

الأسواني يستشهد بتقرير لوكالة رويترز للأنباء، أكد أنه لم يكن من الممكن قتل العديد من القتلى في معارك بالأسلحة النارية، ولكن تم إعدامهم خارج نطاق القضاء ، مؤكدا إن مجموعات حقوق الإنسان وثقت مئات حالات الاختفاء القسري.

وتابع: "يختفي المعارضون السياسيون، وربما يعودون إلى المحكمة بعد أيام أو أسابيع لإصدار اعترافات ناجمة عن التعذيب. في بعض الأحيان يختفون ببساطة، كما في حالة البرلماني السابق مصطفى النجار، الذي تلقت زوجته مكالمة هاتفية مجهولة المصدر في الخريف الماضي لإبلاغها بأن زوجها قد تم اعتقاله ولم تسمع عنه أي شيء منذ ذلك الحين".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers