Responsive image

21º

18
سبتمبر

الأربعاء

26º

18
سبتمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 6 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 6 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 7 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 7 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 8 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:12 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:19 مساءاً


المغرب

6:03 مساءاً


العشاء

7:33 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

آخر كلمات الرئيس محمد مرسي أمام المحكمة قبل وفاته

منذ 93 يوم
عدد القراءات: 6168
آخر كلمات الرئيس محمد مرسي أمام المحكمة قبل وفاته

كشف مصدر مسئول بأنه تم التحفظ على 6 محامين داخل قاعة المحكمة بمجمع محاكم طره على رأسهم المحامي خالد بدوي وأسامة الحلو وآخرين بعد انتهاء جلسة محاكمة الرئيس محمد مرسي وآخرين من قيادات جماعة الإخوان على رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و26 متهما آخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ "قتحام الحدود الشرقية إبان ثورة 25 يناير".

وجاء ذلك بعد إصابة الرئيس مرسي بحالة من الإغماء إثر هبوط حاد بالدورة الدموية أدى إلى وفاته عقب انتهائه من كلمة للمحكمة التي سمحت له بذلك. 

آخر كلمات الرئيس مرسي

وأشار المصدر إلى أن الرئيس مرسي قال للمحكمة إنه ظلم من قبل المحاكمة الأولى التي أصدرت حكمها من قبل وتم نقض الحكم وأعيدت المحاكمة مرة أخرى أمام المحكمة الحالية وأنه يريد الدفاع عن نفسه وشرح كل ما لديه من دفوع. 

وبعدها على الفور سقط الرئيس محمد مرسي مغشيا عليه داخل قفص الاتهام فقامت قوات الامن بابلاغ المحكمة التي امرت بنقله فورا للمستشفي عن طريق سيارة اسعاف لسرعة انقاذه ولكنه توفي في الحال. 

اقرأ أيضا: كواليس وفاة مرسي.. التحفظ على 6 محامين داخل قاعة المحاكمة

كان قد طالب الرئيس محمد مرسي عيسي العياط الكلمة من محمد شيرين فهمي رئيس الدائرة 11 ارهاب بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة وذلك اثناء جلسة اليوم من سماع مرافعة الدفاع في القضية المعروفة إعلاميا باقتحام الحدود الشرقية للبلاد والمتهم فيها مع قيادات جماعة الإخوان المسلمين وعدد من أعضاء حركة حماس وحزب الله. 

وتأتي إعادة محاكمة المتهمين بعدما ألغت محكمة النقض في نوفمبر الماضي الأحكام الصادرة من محكمة الجنايات برئاسة المستشار شعبان الشامي بـ"إعدام كل من الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي ومحيي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان ومعاقبة 20 متهمًا آخرين بالسجن المؤبد" وقررت إعادة محاكمتهم. 

اقرأ أيضا: وداعا الرئيس محمد مرسي.. أول رئيس مدني منتخب (بروفايل)

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers