Responsive image

23
سبتمبر

الإثنين

26º

23
سبتمبر

الإثنين

 خبر عاجل
  • معاريف: مقتل مستوطنة متأثرة بجراحها أصيبت بها بصواريخ المقاومة على عسقلان خلال العام الماضي
     منذ 12 ساعة
  • الاحتلال يعلن إصابة جندي بجروح خطيرة في قاعدة عسكرية شمال فلسطين.
     منذ 12 ساعة
  • قوات حكومة الوفاق الليبية تصد هجوما لقوات حفتر وتستعيد السيطرة على معسكر اليرموك ومواقع أخرى في محور الخلاطات جنوبي طرابلس
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية: نهيب بالسلطات الإفصاح عن مكان احتجاز المقبوض عليهم وإبلاغ ذويهم بوضعهم القانوني
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
  • المركز المصري للحقوق الاقتصادية ينشر قائمة بأسماء 45 شخصا يقول إنه تلقى بلاغات باعتقالهم في عدة محافظات خلال مظاهرات أمس في مصر
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:15 صباحاً


الشروق

5:38 صباحاً


الظهر

11:47 صباحاً


العصر

3:15 مساءاً


المغرب

5:56 مساءاً


العشاء

7:26 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

خطوة متوقعة من النظام | رفض تسليم جثمان مرسي لأسرته وإجبارهم على دفنه بالقاهرة

منذ 97 يوم
عدد القراءات: 1684
خطوة متوقعة من النظام | رفض تسليم جثمان مرسي لأسرته وإجبارهم على دفنه بالقاهرة

في خطوة متوقعة من النظام ، أمرت النيابة العامة بالتصريح بدفن جثة الدكتور محمد مرسي، الرئيس الوحيد المدني المنتخب في تاريخ مصر، عقب انتهاء لجنة الطب الشرعى من مهمتها، بعد إصدار قرار من النائب العام أوضح فيه تفاصيل وفاة الرئيس أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة ۲۰۱۳ جنايات أول مدينة نصر.

وانتقل فريق من نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، لمناظرة جثمان الرئيس مرسي بالمستشفى، عقب وفاته أثناء محاكمته، وإعداد تقرير بها، وذلك بمعاونة فريق من نيابة أمن الدولة العليا.

اقرأ أيضا: وداعا الرئيس محمد مرسي.. أول رئيس مدني منتخب (بروفايل)

بيان النائب العام

وأصدر نبيل صادق النائب العام بيانًا بشأن وفاة الرئيس الشرعي محمد مرسي أثناء حضوره جلسة المحاكمة في القضية رقم 56458 لسنة ۲۰۱۳ جنايات أول مدينة نصر، قائلاً: إنه أثناء المحاكمة وعقب انتهاء دفاع المتهمين الثاني والثالث من المرافعة طلب المتوفي الحديث فسمحت له المحكمة بذلك حيث تحدث لمدة خمس دقائق وعقب انتهائه من كلمته رفعت المحكمة الجلسة للمداولة .

وأضاف البيان، أثناء وجود مرسي وباقي المتهمين بداخل القفص سقط أرضا مغشيًا عليه حيث تم نقله فورا للمستشفي وتبين وفاته إلي رحمة الله تعالي وقد أوري التقرير الطبي المبدئي انه بتوقيع الكشف الطبي الظاهري علي المتوفي محمد مرسي عيسي العياط وجد انه لا ضغط له ولا نبض ولا حركات تنفسية وحدقتا العينيين متسعتان غير مستجيبتان للضوء والمؤثرات الخارجية وقد حضر للمستشفي متوفيًا في تمام الساعة الرابعة وخمسين دقيقة مساء وقد تبين عدم وجود إصابات ظاهرية حديثة لجثمان المتوفي.

كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على الملف الطبي الخاص بعلاج المتوفي وندب لجنة عليا من الطب الشرعي برئاسة كبير الأطباء الشرعيين ومدير إدارة الطب الشرعي لإعداد تقرير طب شرعي بأسباب الوفاة تمهيدا للتصريح بالدفن.

اقرأ أيضا: آخر كلمات الرئيس محمد مرسي أمام المحكمة قبل وفاته

إجرام النظام

رفض النظام المصري  تسليم جثمان الرئيس الراحل محمد مرسي إلى أسرته، ومنعهم من الصلاة عليه في قرية العدوة "مسقط رأسه".

كما صرح النائب العام بدفن الرئيس الراحل على أن تقتصر الجنازة على أسرته (زوجته وأبنائه) وأشقائه ومحاميه الرسمي، ورفض طلب الأسرة بدفنه في مسقط رأسه بمحافظة الشرقية.

لا يتوفر وصف للصورة.

 

اقرأ أيضا: اتهامات للسيسي باغتيال مرسي.. ومواقع التواصل تشتعل

مطالب بجنازة شعبية

وطالب الكاتب الصحفي ساهر جاد بجنازة شعبية للرئيس محمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب في تاريخ مصر.

وكتب "جاد" في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" : فلنطالب بجنازة شعبية لأول رئيس مدني منتخب"

وأضاف "جاد": "اعتقد انه ليس حق الرجل فقط؛ ولكنه حق الشعب المصري ان يودع الرئيس المنتخب في جنازة تليق برئيس حكم مصر بإنتخابات ديمقراطية نزيهة.".

وأكد الكاتب الصحفي أن للموت جلال واحترام عند المصريين، الذين سبق لهم توديع زعيمهم مصطفي النحاس في جنازة مهيبة بعد سنوات من تركه الحكم والنفوذ، بالاضافة الي كل الرؤساء السابقين الذين ودعهم الشعب، مهما اختلفت عليهم الاراء، بل ان الملك فاروق تم توديعه رسميا واطلقت المدفعية احدي وعشرون طلقة.

وتابع: "نتوقع من جميع القوي السياسية، خصوم د. مرسي قبل انصاره، المطالبة بجنازة شعبية للرئيس الذي اغتصبوا حقوقه حيا ..فهل ينصفوه بعد ان اصبح بين يدي الله ؟"

اقرأ أيضا:  محمد مرسي في المحكمة: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد 

وختم "جاد منشوره متسائلا: "هل يستجيب القائمون علي الامور.. ام ان رعبهم من شخص توفي سيتغلب ويستجيبون للهواجس الامنية التي اوصلتنا الي مانحن فيه".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers