Responsive image

34º

21
يوليو

الأحد

26º

21
يوليو

الأحد

 خبر عاجل
  • عطل مفاجئ بالخط الأول لمترو الأنفاق يتسبب في تأخير القطارات
     منذ 3 ساعة
  • الجزيرة: لجنة التحقيق القضائية في أحداث فض اعتصام الخرطوم تقدم تقريرها إلى النائب العام غدا الأحد
     منذ يوم
  • ظريف يدعو بريطانيا الكف عن لعب دور الأداة في الارهاب الاقتصادي الاميركي ضد ايران
     منذ يوم
  • إسماعيل هنية: لم نتدخل في الشأن السوري الداخلي سابقا ولن نتدخل في أي مرحلة قادمة ونتمنى عودة سوريا القوية واستعادة عافيتها
     منذ يوم
  • وزارة العدل في حكومة الوفاق الوطني الليبي: الإفراج عن البغدادي المحمودي آخر رئيس وزراء في عهد القذافي "لدواع صحية".
     منذ يوم
  • وكالة الأنباء السعودية تزعم إسقاط طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه أبها جنوب السعودية.
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:25 صباحاً


الشروق

5:02 صباحاً


الظهر

12:01 مساءاً


العصر

3:38 مساءاً


المغرب

7:00 مساءاً


العشاء

8:30 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

ببلاغ للنائب العام يتهم وزير التعليم بسرقة مشروع نظام امتحانات التابلت

منذ 31 يوم
عدد القراءات: 1917
ببلاغ للنائب العام يتهم وزير التعليم بسرقة مشروع نظام امتحانات التابلت

بلغ أحد خبراء التعليم اليوم الخميس الموافق ٢٠ يونيو النائب العام متهمًا طارق شوقي وزير التعليم، سرقة مشروع امتحانات التابلت الخاص بالثانوية العامة .
قدم المحامي عمرو عبد السلام بلاغ للنائب العام ضد وزير التعليم،  ورضا حجازي رئيس القطاع بالوزارة،  ورمضان محمد رئيس قطاع التعليم بالوزارة،  ورمضان محمد رئيس المركز القومي لتطوير الامتحانات،  وهذا بصفته وكيل عن عبد الرؤوف محمد عبد الوهاب،  مدرس أول بمدرسة علي مبارك الإعدادية بالمرج،  والخبير التعليمي.

 صرح "عبد الوهاب| أنه في نوفمبر ٢٠١٦ ، تقدمت بنظام مبتكر عن طريق شبكة المعلومات الدولية واسطوانات خاصة لرئيس قطاع التعليم بالوزارة ،  وهذا قبل تولي طارق شوقي منصبه .

وأضاف: صرحت لي الوزارة بعد اتمام دراسته  بعدم إمكانية تنفيذ المشروع في الوقت الحالي، ويمكن تنفيذه على المدى البعيد،  لعدة أسباب فنية في نقاط عدة تتلخص،  ومن أهمها الإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب لوجود أكثر من نموذج اختياري.

وأضاف: من بين الأسباب التي أدت لرفض المشروع وقتها، أنه وفي حالة انقطاع الكهرباء أثناء أداء الامتحانات يؤدي إلى حالة من إرباك الطلاب وتوترهم بالإضافة إلى تعطيل سير أعمال الامتحانات وحدوث ارتباك في العمل بصفة عامة.

ولفت البلاغ المقيَّد برقم 8465 لسنة 2019، إلى أن ذات الأسباب طبقتها الوزارة على نظام الامتحانات والتي أدَّت إلي تلك الكوارث.

براءة الاختراع

وأوضح في بلاغه أن فكرته “امتحانات التابلت” لتطوير امتحانات الثانوية مثبتة برقم إيداع في المجلس الأعلى للثقافة وأنها مختلفة عن الطريقة القديمة للامتحانات، وحصل على براءة اختراع لمقترحه.

وتضمن المشروع وفق البلاغ مميزات وهي:

إنشاء بنك الأسئلة أو ما يعرف ببنك المعرفة.أن يؤدي الطالب الامتحان عن طريق جهاز كمبيوتر مجهز منعا للغش.توزع الأسئلة علي الطلاب عن طريق إتاحتها علي شبكة الإنترنت أو تحميل الامتحانات علي أسطوانة مدمجة تفتح بأرقام سرية.يتم تحديد موعد بداية ونهاية الامتحان ويقوم الطالب باختيار موعد أداء الامتحان للمادة التي يريدها وفقا لما يراه مناسبا له وبذلك يتحقق تكافؤ الفرص بين الطلاب والمساواة.الاستيلاء على المشروع

وتابع مقدم البلاع أنه فوجئ في أكتوبر 2017 بتصريحات لرئيس المركز القومي لتطوير الامتحانات يعلن عن نظام الامتحانات الجديد للثانوية العامة.

وأشار إلى تغيير استخدام بعض المصطلحات المقدمة في مشروعه،  ونسبت الوزارة المشروع إليها،  وقيامها بذكر بعض النقاط على الفضائيات،  معلنة عن مشروع جديد للثانوية العامة.
وكما جاء في البلاغ: استيلاء الوزير ومسؤولو التربية والتعليم على حقوقي وملكيتي الفكرية،  وقدمت بلاغًا للنائب العام للتحقيق الدقيق،  والشامل،  واستدعاء المتهمين المُبلغ فيهم للتحقيق.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers