Responsive image

18º

19
أكتوبر

السبت

26º

19
أكتوبر

السبت

 خبر عاجل
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الصهيوني على حاجز_جبارة_العسكري شمال الضفة_الغربية
     منذ 5 ساعة
  • وزير التربية اللبناني يصدر قرارا بإغلاق المدارس والجامعات غدا السبت نتيجة الأوضاع الحالية في البلاد
     منذ 7 ساعة
  • تجدد المواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن في بيروت بعد خطاب الحريري
     منذ 7 ساعة
  • وصول 40 من أعضاء حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني لمعبر رفح البري كانوا معتقلين لدى النظام المصري
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركية: - أكدنا على ضرورة وحدة الأراضي السورية
     منذ يوم
  • وزير الخارجية التركي: - أكدنا أننا سنعلق عملية "نبع السلام" ولم نقرر إيقافها بعد بل سنعلقها حتى نراقب انسحاب التنظيمات الإرهابية
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:31 صباحاً


الشروق

5:54 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:55 مساءاً


المغرب

5:26 مساءاً


العشاء

6:56 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

منظمات حقوقية: الاعتقالات الأخيرة تُبرز قدرة النظام على تلفيق القضايا

منذ 113 يوم
عدد القراءات: 2007
منظمات حقوقية: الاعتقالات الأخيرة تُبرز قدرة النظام على تلفيق القضايا

أشارت مُنظمات حقوقية إلى أن حملة الاعتقالات التي شنتها أول أمس الثلاثاء، تدل على قدرة النظام على تلفيق قضايا وهمية تجمع فيها أشخاصاً من اتجاهات ومجالات مختلفة.

جاء ذلك في بيان صادر عن 12 منظمة حقوقية، استنكروا فيه ما وصفوه بالحملة الأمنية الشرسة التي طالت 8 أشخاص على الأقل من خلفيات مختلفة، سياسيين، وصحافيين، ومدافعين عن حقوق الإنسان ورجال أعمال.

وأكد البيان على أن تخاذل وتواطؤ النيابة العامة وخصوصاً نيابة أمن الدولة العليا مع النظام، ساعد الأجهزة الأمنية على أن تسخر من منظومة العدالة، على نحو يعصف بمصداقيتها واستقلالها.

وحسب المنظمات فإن الهدف الرئيسي من حملة الاعتقالات، هو وأْد تحالف مدني علماني جديد في طور التكوين، يضم أحزابا وحركات سياسية وشبابا مستقلين، يسعون لتنظيم صفوف التيارات المدنية من أجل خوْض انتخابات مجلس النواب المزمع عقدها العام القادم. 

وشملت قائمة المقبوض عليهم أمس: "الدكتور أسامة العقباوي عضو لجنة الفكر والدعوة وعضو اللجنة العليا بحزب الاستقلال ، وهشام فؤاد ناشط يساري بارز وعضو نقابة الصحفيين، وزياد العليمي حقوقي ونائب برلماني سابق ومدير حملة دعم البرادعي، وحسن البربري الناشط العمالي المعروف، والدكتور عمر الشنيطي كاتب وباحث اقتصادي، وحسام مؤنس ناصري وقيادي بحزب التيار الشعبي، ومصطفى عبد المعز رجل أعمال، وأحمد عبد الجليل مدير مكتب النائب البرلماني أحمد طنطاوي".

واتهمتهم وزارة الداخلية في بيان لها بالتخطيط لضرب الاقتصاد المصري! ومحاولة تأسيس تحالف انتخابي تحت شعار "الأمل"! والانضمام لجماعة محظورة أسست على خلاف الدستور والقانون، ورغم هزلية التهم الموجهة للمعتقلين، حيث أن كلهم من النشطاء السياسيين المعروف توجهاتهم وأنتمائتهم السياسية أو النقابية، ورغم أن المحامين قدموا ما يفيد ويؤكد عضوية الدكتور أسامة العقباوي في حزب الاستقلال، إلا أن نيابة أمن الدولة العليا قامت بإصدار قرار بحبسهم 15 يوماً على ذمة القضية!

وفي ختام البيان، أدانت المنظمات الحملة الأمنية الشرسة، وطالبت بالإفراج الفوري وغير المشروط عن جميع المقبوض عليهم في إطارها، وحملت المنظمات وزارة الداخلية مسؤولية سلامة المحتجزين الصحية والجسدية.

الموقعون هم.. "مركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان، وكومتي فور جستس، ومبادرة الحرية، والمركز العربي لدراسات القانون والمجتمع، ومركز النديم، ومركز عدالة للحقوق والحريات، والمفوضية المصرية للحقوق والحريات، والمنبر المصري لحقوق الإنسان، ومؤسسة حرية الفكر والتعبير، والجبهة المصرية لحقوق الإنسان، وبلادي للحقوق والحريات، والشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان".

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers