Responsive image

19
سبتمبر

الخميس

26º

19
سبتمبر

الخميس

 خبر عاجل
  • تجدد حبس زياد العليمي و2 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيقات في هزلية "الأمل"
     منذ 10 ساعة
  • عصام حجي: ما يدعو إليه الفنان محمد علي مكمل لعملية الإصلاح وأدعم دعوته بالنزول الجمعة المقبلة
     منذ 10 ساعة
  • العالم المصري عصام حجي: رحيل السيسي لن يؤثر على تماسك الجيش وسيوقف نزيف الخسائر في مصر
     منذ 10 ساعة
  • التنسيقية المصرية للحقوق والحريات تقول إن الأمن اعتقل الصحفي حسن القباني ولا معلومات عن مكان احتجازه حتى الآن
     منذ 10 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم الحوثيين: نقول للنظام الإماراتي إن عملية واحدة فقط ستكلفكم ولدينا عشرات الأهداف في دبي و أبوظبي
     منذ 14 ساعة
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 5 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:13 صباحاً


الشروق

5:36 صباحاً


الظهر

11:49 صباحاً


العصر

3:18 مساءاً


المغرب

6:01 مساءاً


العشاء

7:31 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

"ميدل إيست آي": أبوالفتوح يواجه الموت البطيء مثل مرسي

منذ 77 يوم
عدد القراءات: 1509
"ميدل إيست آي": أبوالفتوح يواجه الموت البطيء مثل مرسي

قال موقع "ميدل إيست آي" في تقرير له ، أن المرشح الرئاسي عبد المنعم أبو الفتوح يتعرض لموت بطيء، كما تعرض الرئيس الأسبق محمد مرسي الذي توفي في نهاية الشهر الماضي، مشيرا إلي أن نجل أبو الفتوح حذر من أن والده في حالة خطيرة إن لم تتوفر له العناية الطبية.


واشار الموقع أن أبو الفتوح (68 عاما) يعتقل في سجن لمحاكمته منذ فبراير 2018، بتهمة الانتماء لجماعة محظورة، ونشر الأخبار الكاذبة التي تضر بالأمن القومي، ويعتقل في زنزانة انفرادية في سجن طرة في القاهرة، وهو السجن الذي اعتقل فيه الرئيس السابق محمد مرسي. 
اقرأ أيضا   : نجل  أبو الفتوح يؤكد تعرض والده لأزمة قلبية بالمعتقل
 
ويقول الموقع إن وضع أبو الفتوح يذكر بحالة مرسي، الذي أطاح به السيسي في انقلاب في عام 2013، ومات قبل أسبوعين بعد انهياره في قاعة المحكمة، مشيرا إلى أن محامي مرسي وعائلته ومنظمات حقوق الإنسان يقولون إن الرئيس كان ضحية إهمال طبي مقصود وعلى مدى 7 أعوام منذ الإطاحة به.

وقال ابنه أحمد في تصريحات للموقع إن والده حرم من "أدنى العناية الطبية التي تضمن سلامته"، وبحسب أحمد، فإن المرشح السابق للرئاسة عانى من ثماني نوبات قلبية وهو في المعتقل، وهو ما تنفيه السلطات المصرية، وأضاف أحمد: "لسوء الحظ فإننا نراقبه وهو يتعرض للتعذيب حتى الموت، وهذه هي الحقيقة المرة". 
 

ويفيد التقرير بأن أبو الفتوح خاض انتخابات الرئاسة في عام 2012، وجاء في المرتبة الرابعة بنسبة 17.4% من الناخبين، مشيرا إلى أنه اعتقل قبل الانتخابات الرئاسية في آذار/ مارس 2018، التي خاضها الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي دون منافس حقيقي، وهو مؤسس حزب مصر القوية الذي أعلن عنه بعد خروجه من الإخوان في عام 2011 بسبب خلافات معها. 

واكد أحمد للموقع إن والده وصف الزنزانة بـ"المرجل"، حيث ترتفع فيها درجات الحرارة في صيف مصر الحار، وأضاف أحمد أن سلطات السجن منعت تركيب ثلاجة في الزنزانة للحفاظ على دوائه. 
اقرأ أيضا   : 8 منظمات تدين ما ينعرض له "أبوالفتوح" في المعتقل علي يد النظام
 

وبحسب التقرير، فإن أبو الفتوح عانى من تلف غضروفي بسبب سوء المعاملة، ما منعه عن الحركة وجعله عرضة للنوبات القلبية والتخثر الدموي، وقال أحمد إن والده يعاني من مشكلة النوم المتقطع، ومنع أيضا من إجراء عملية جراحية، التي كان سيجريها قبل اعتقاله لمعالجة أعراض التضخم في البروستات، التي منعته من النوم، وما زاد المشكلات هو ارتفاع مستوى السكر في الدم.

ويشير التقرير إلى أن منظمة "هيومان رايتس ووتش" اتهمت الحكومة المصرية بـ"انتهاكات خطيرة"، ودعت للتحقيق في ظروف وفاته، لافتا إلى أن نجل أبو الفتوح يحذر اليوم من أن والده يواجه مصير الرئيس السابق ذاته بسبب معاملته بالطريقة ذاتها. 
 

ويذكر الموقع أن مركز عدالة للحقوق والحريات والمركز المصري للحقوق الاجتماعية والاقتصادية دعوا إلى التدخل العاجل من أجل إنقاذ حياة أبو الفتوح، ودعا المركزان إلى نقل السياسي السجين إلى مستشفى، والسماح لمراقبين طبيين بمساعدة السياسي المريض. 
 

وينقل التقرير عن الباحث في ملف مصر في "أمنستي إنترناشونال" حسين بيومي، قوله إن سجن أبو الفتوح تعسفي، و"لا أساس" للاتهامات الموجهة ضده.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers