Responsive image

33º

17
سبتمبر

الثلاثاء

26º

17
سبتمبر

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اتحاد الكرة يعلن موافقة الجهات الأمنية على إقامة مباراة السوبر بين الأهلي والزمالك الجمعة المقبل بملعب برج العرب وبحضور 5 آلاف مشجع لكل فريق
     منذ 3 يوم
  • المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تجدد إطلاق نيرانها تجاه طائرات الاحتلال شمال غزة
     منذ 5 يوم
  • الطائرات الحربية الصهيونية تقصف موقع عسقلان شمال غزة بثلاثة صواريخ
     منذ 5 يوم
  • القيادي في حركة حماس د. إسماعيل رضوان: نؤكد على رفضنا لكل المشاريع الصهيوأمريكية، ونقول لنتنياهو أنتم غرباء ولا مقام لكم على أرض فلسطي
     منذ 5 يوم
  • بلومبيرغ: ترمب بحث خفض العقوبات على إيران تمهيدا لإجراء لقاء بينه وبين روحاني ما تسبب في خلاف مع بولتون
     منذ 5 يوم
  • رئيس حزب العمال البريطاني المعارض: لن نصوت لصالح إجراء انتخابات مبكرة ولن نوافق على خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبي دون اتفاق
     منذ 7 يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:11 صباحاً


الشروق

5:35 صباحاً


الظهر

11:50 صباحاً


العصر

3:20 مساءاً


المغرب

6:04 مساءاً


العشاء

7:34 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

دعوات لخروج المحامي المتهم بـ"السترات الصفراء" لدفن والدته

منذ 71 يوم
عدد القراءات: 1112
دعوات لخروج المحامي المتهم بـ"السترات الصفراء" لدفن والدته

طالبت الناشطة والمحامية الحقوقية "ماهينور المصري" النظام بالسماح للمحامي "محمد رمضان" صاحب تهمة السترات الصفراء" بالخروج من محبسه؛ لحضور إجراءات دفن والدته، وذلك بعد رفض طلب عدد من النشطاء ، الثلاثاء الماضي، عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بخروج المحامي “محمد رمضان” من محبسه؛ حتى يتمكّن من رؤية والدته؛ بسبب تدهور حالتها الصحية، وذلك تحت وسم ”#خرجوا_محمد_رمضان_يشوف_والدته“.

وقالت "ماهينور المصري" عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "للأسف فشلنا إننا نخلي والدة محمد رمضان زميلنا المحامي الجدع تشوفه قبل ما تتوفى.. نتمنى على الأقل يخرجوه يدفنها".

وذكرت “ماهينور المصري” وقتها: “أستاذ محمد رمضان المحامي والمحبوس من 10 ديسمبر 2018 بتهم متلفقة.. والدته حالتها الصحية صعبة جدا”. 

وأضافت عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”:

“الست اكتشفت إن عندها ورم في الرحم وتعبت من يومين فاكتشفوا إن الورم وصل للرئة وبدأ ينتشر للمخ”.نشطاء يطالبون بخروج المحامي محمد رمضان من محبسه لرؤية والدته المريضة محمد رمضان 

وأوضحت “الحقيقة الطلب الانساني إن محامي الغلابة محمد رمضان ابنها الوحيد يبقى معاها ويشوفها”. 

وأكدت “إحنا لحد دلوقتي حتى مش عارفين نطمنه عليها علشان مانعين إصدار إذن زيارة لنا وأهله للأسف معاها في المستشفى وحتى مش قادرين ننزله استئناف على أمر حبسه علشان كأس الأمم الإفريقية مخلية إنه ينزل أمر شبه مستحيل”. 

وذكرت “قدمنا طلب للمحامي العام لنيابات المنتزة للإفراج عنه وقدمنا طلب للمجلس القومي لحقوق الإنسان إنه حتى يسمحوله يخرج يشوف والدته وحنقدم طلب لوزارة الداخلية برضه بأنهم يسمحوا باستخراجه من محبسه علشان يزور والدته”. 

واختتمت “إحنا في كل الاحوال حنحاول بكل السبل الممكنة الضغط إنه على أقل تقدير يزور والدته إللي مابتناديش غير عليه وهي في العناية المركزة”.

واعتقلت قوات أمن الانقلاب المحامي “محمد رمضان” من الشارع، وتم احتجازه بمقر الأمن الوطني بالإسكندرية؛ بتهمة “حيازة وإحراز خمس سترات صفراء للدعوة إلى المشاركة في تظاهرات ضد القائمين على الحكم على غرار التظاهرات التي قامت في فرنسا بالسترات الصفراء”. 

كما يواجه “رمضان” تهم الانضمام إلى جماعة إرهابية والترويج لأفكارها، ونشْر أخبار كاذبة، وحيازة وإحراز منشورات، واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي للترويج لأغراض الجماعة الإرهابية. 

وأكد محامي مؤسسة “حرية الفكر والتعبير”، “محمد حافظ”، أنه “لم يكن في حوزته أي سترات صفراء وقت اعتقاله، وحيازة سترات صفراء ليست جريمة، ولا توجد نصوص تجرّمها، وما يحدث يؤكد رعب اﻷجهزة اﻷمنية المصرية من تكرار ما حدث في فرنسا”.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers