Responsive image

32º

20
أغسطس

الثلاثاء

26º

20
أغسطس

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اقتحام قوات الاحتلال برفقة جرافة للمنطقة الشرقية لمدينة نابلس تمهيدا لدخول مئات المستوطنين إلى "قبر يوسف".
     منذ 3 ساعة
  • ظريف: على اميركا العودة الى طاولة المفاوضات والالتزام بالتعهدات التي قطعتها في الاتفاق النووي
     منذ 13 ساعة
  • محكمة تقضى بالإعدام شنقا على ستة متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بلجان المقاومة الشعبية في كرداسة .
     منذ 13 ساعة
  • الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على عرض عسكري في محافظة مأرب في اليمن .
     منذ 14 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم قوات حكومة الوفاق الليبية: دفاعاتنا أسقطت طائرة إماراتية مسيرة قصفت مطار مصراتة
     منذ يوم
  • الحوثيون يعلنون قصف مواقع للقوات السعودية قرب منذ علب في منطقة عسير ب 6 صواريخ
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:51 صباحاً


الشروق

5:20 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:34 مساءاً


المغرب

6:36 مساءاً


العشاء

8:06 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

تعرف علي فوائد الحليب مع الكركم

منذ 18 يوم
عدد القراءات: 1258
تعرف علي فوائد الحليب مع الكركم

يعتبر الكركم عنصرا غذائيا مهما تستخدمه بعض الشعوب في الطهي، وهو أيضا له فوائد طبية عدة، حيث يمكن وضعه على الشعر الزائد فيقلل نموه، وينشط الكبد لإفراز الصفراء ويزيد حركة المعدة، ويزيد ذوبان حصوات المرارة لأنه مدر للصفراء.


نشر موقع"برايت سايد" تقريرا عن فوائد شرب كوب من الحليب مخلوط بملعقة من الكركم ، منها زالة السموم من الكبد.


لقد ثبت علميا أن الكركم مفيد للكبد، وهو يعمل بمثابة منظف ويمنع تراكم الأحماض الدهنية في الكبد، وهذا هو السبب في أن الحليب المخلوط بالكركم سيعزز قدرة الكبد على معالجة الأغذية والمواد الكيميائية والتخلص بانتظام من العناصر التي لا يحتاج لها الجسم، وبهذه الطريقة ستطهر جسمك.


تقليل الالتهابات في الجسم


يسمى المكون الرئيسي في الكركم "الكركمين"، وهو بحسب الأبحاث، له خصائص مضادة للالتهابات، ويعالج ويحمي من التهابات شائعة، منها التهاب المفاصل والتهاب الأمعاء والتهاب البنكرياس. وحينما تشرب الحليب بالكركم فإن الكركمين الموجود في هذا المشروب سوف يمنع إفراز بعض الأنزيمات التي تسمح بحدوث التهابات في الجسم.


مكافحة البكتيريا


ذكر التقرير أيضا بأنه حينما تشرب هذا المشروب سوف تتلقى دفعة قوية من المضادات الحيوية، حيث أظهرت الدراسات أن الكركم له خصائص المضادات الحيوية والتي يمكنها محاربة البكتيريا والفيروسات والفطريات، مما يجعل هذا المشروب دواء جيد لعلاج الزكام والتهاب الحلق.


محاربة السرطان


يعمل الكركم كمضاد قوي للأكسدة بداخل جسمك، وتشير الأبحاث إلى أنه يمكن أن يقلل من الإجهاد التأكسدي الذي ينتج جذورا حرة داخل الجسم، والتي يمكن أن تسبب أمراضا مزمنة مثل السرطان، ولكنه لا يمنع السرطان فحسب، بل يمكنه محاربته أيضًا، حيث تشير دراسة حديثة إلى أنه عندما تستهلك الكركم، فإنه يُمكّن جسمك من القضاء على الخلايا السرطانية وبالتالي المساعدة على إيقاف الأورام.


خسارة الدهون


لا يدعم الكركم فقط التمثيل الغذائي الخاص بك، ولكنه يساعد أيضا جسمك على هضم الدهون بشكل أسرع، وتشير دراسة حديثة إلى أن فوائد حليب الكركم لفقدان الوزن لم تنته بعد، حيث إنه عند تناوله بانتظام، فإنه يمنع الدهون من التراكم في الجسم، ما يجعله مادة فعالة لتسريع عمل نظامك الغذائي.


يُبقي القلب قويا ومُعافى


يساعد الكركم في ضبط إفراز السيتوكينات في جسمك، وهي مواد مرتبطة بحدوث الالتهابات وأمراض القلب والأوعية الدموية، لذا فإن تناول حليب الكركم كل ليلة يساعدك في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.


عقل أكثر صحة ونشاطا


شربك للحليب مع الكركم سيزيد من مستوى "BDNF"، وهي مادة تزيد من عدد الروابط والنواقل العصبية التي تُصنع في المخ، وأيضا يقلل من خطر الإصابة بالأمراض التنكسية مثل مرض الزهايمر.


تقوية جهاز المناعة


يُعد الكركمين الموجود في الكركم، عاملا قويا حيث إنه يقوم بتنشيط المواد الكيميائية الدفاعية الخاصة بك مثل الخلايا التائية والخلايا البائية والخلايا القاتلة الطبيعية.. إلخ، وإنك حينما تشرب هذا المشروب فإن نظام المناعة لديك سيكتسب المزيد من القوة لمهاجمة الأجسام الغريبة.


عظام أقوى


سيمنع الكركم فقدان العظام في جسمك بنحو 50 في المئة، بالإضافة إلى ذلك فإن الحليب الغني بالكالسيوم والمليء بفيتامين د، إلى جانب نصف ملعقة صغيرة من الكركم يعتبر بمثابة منشط فعال لعظامك.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers