Responsive image

23º

23
أغسطس

الجمعة

26º

23
أغسطس

الجمعة

 خبر عاجل
  • رئيس الوزراء التونسي يوسف الشاهد يفوض صلاحياته لوزير الوظيفة العمومية كمال مرجان مؤقتا للتفرغ للحملة الانتخابية الرئاسية
     منذ 11 ساعة
  • روحاني: الامن لن يستتب في المنطقة الا اذا كان الجميع مشاركا في الحفاظ عليه
     منذ 22 ساعة
  • روحاني: نحن جاهزون للدفاع وللصداقة وايضا مستعدون للوقوف بوجه اي اعتداء ولدفع هذا الاعتداء بقوة
     منذ 22 ساعة
  • روحاني للاميركيين: ان اردتم الامن والاستقرار للمنطقة وعدم دفع اموال اكثر غيروا سياستكم وارفعوا العقوبات
     منذ 22 ساعة
  • روحاني للاميركيين: نحن لسنا أمة تستسلم أمام الضغوط والتهديدات وهذا الامر تدركونه جيدا
     منذ 22 ساعة
  • روحاني:مستعدون لحفظ الامن في الممرات المائية ولكن عليكم عدم تشجيع اصدقائكم في المنطقة على الاساءة للعلاقة معنا
     منذ 22 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:54 صباحاً


الشروق

5:22 صباحاً


الظهر

11:57 صباحاً


العصر

3:33 مساءاً


المغرب

6:33 مساءاً


العشاء

8:03 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

العلاقة بين القهوة وانخفاض معدل الوفيات

منذ 21 يوم
عدد القراءات: 1386
العلاقة بين القهوة وانخفاض معدل الوفيات

نشر موقع "link.springer" دراسة  كل من يونغ كيم ويوجين جي وإدوارد جيوفانوتشي، حول علاقة القهوة بانخفاض معدل الوفيات ، بعنوان "استهلاك القهوة وعلاقتها بالوفيات الناجمة عن أسباب مختلفة فضلا عن أسباب محددة: تحليل تلوي بواسطة المُعدِّلات المُحتملة"، إن العديد من الدراسات السابقة كشفت عن وجود روابط بين استهلاك القهوة وانخفاض معدل الوفيات. 


وقالت لأن عوامل مثل الشيخوخة والسمنة وتلك المُتّصلة بأسلوب الحياة تؤثر على أسباب الوفاة، ينبغي البحث في الرابط بين القهوة والوفيات ضمن فئات سكانية فرعية مختلفة، ووفقا لخصائص الأشخاص الذين سيجرى عليهم البحث. ولتقييم هذه العلاقة من الناحية الكمية، أجرينا تحليلا تلويا حديثا يتضمن تحليلات مُقسّمة حسب مُعدِّلات محتملة. وقد بحثنا في قواعد بيانات "ببمد" و"شبكة العلوم" إلى حدود 8 آذار/ مارس 2019، كما أجرينا تحليلا تلويا تضمن بدوره تحليلات لاستجابة النظم الخطية واللاخطية.

لقد قمنا بتحديد 40 دراسة تتضمن 3.852.651 عينة، وحوالي 450.256 حالة وفاة ناجمة عن أسباب مختلفة وأسباب محددة للعمل عليها. وقد عثرنا على علاقة عكسية لاخطية بين استهلاك القهوة والوفيات لأسباب مختلفة وتلك الناجمة عن الأمراض القلبية الوعائية والسرطان بمختلف أنواعه.

ويصل الخطر النسبي للوفيات لأسباب مختلفة إلى أدنى مستوياته عند تناول 3.5 أكواب من القهوة يوميا. أما بالنسبة للوفيات الناجمة عن أمراض القلب الوعائية، فتصل إلى أدنى مستوياتها عند تناول معدل 2.5 كوب من القهوة في اليوم. أما بالنسبة لوفيات السرطان، فيقدر المعدل بكوبين من القهوة في اليوم. في حين لم يظهر تناول كميات إضافية من القهوة أي علاقة بمزيد انخفاض معدل الوفيات.


وتجدر الإشارة إلى أن العلاقة العكسية بين استهلاك القهوة والوفيات الناجمة عن أسباب مختلفة ظلت متواجدة بغض النظر عن عوامل العمر وزيادة الوزن وشرب الكحول والتدخين ومستوى الكافيين في القهوة. وحسب المنطقة، ظهرت في كل من أوروبا وآسيا وجود علاقة عكسية أقوى بالمُقارنة مع الولايات المتحدة. وقد تم العثور على علاقة عكسية لاخطية مع الوفيات الناجمة عن أمراض الجهاز  التنفسي ومرض السكري، في حين عُثر على علاقة عكسية خطية مع الوفيات غير الناتجة عن الأمراض القلبية الوعائية والسرطان.


وقد ارتبط استهلاك القهوة المعتدل (بين كوبين وأربعة أكواب في اليوم) بانخفاض معدل الوفيات الناجمة عن العديد من الأسباب، فضلا عن الأسباب المحددة، مقارنة بعدم استهلاك القهوة. وقد كانت العلاقة العكسية بين القهوة والوفيات الناجمة عن الأسباب المختلفة ثابتة بفضل المُعدِّلات المُحتملة باستثناء المنطقة.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers