Responsive image

25º

20
أكتوبر

الأحد

26º

20
أكتوبر

الأحد

 خبر عاجل
  • النائب العام فى بيان رسمى ندعوا المواطنين إلى التعقل والتريث حيال قضيه محمود راجح
     منذ 45 دقيقة
  • مصادر: مقتل شرطي وإصابة 4 آخرين بينهم ضابط في هجومين منفصلين بمدينتي رفح و الشيخ زويد
     منذ 6 ساعة
  • وسائل إعلام لبنانية تقول إن المتظاهرين سيلقون بيانا موحدا بعد قليل بشأن حراكهم المطالب باستقالة الحكومة
     منذ 6 ساعة
  • لبنان: المتظاهرون في وسط بيروت: لم نسمع عن توقيف أي فاسد أو معالجة أي ملف فساد
     منذ 10 ساعة
  • لبنان: المتظاهرون: سياسة الحكومة الحالية أدت إلى تجويع الشعب
     منذ 10 ساعة
  • : المتظاهرون في ساحة الشهداء وسط بيروت: هكذا أعداد متظاهرين تسقط أي حكومة في أي دولة في العالم
     منذ 10 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:32 صباحاً


الشروق

5:55 صباحاً


الظهر

11:39 صباحاً


العصر

2:53 مساءاً


المغرب

5:24 مساءاً


العشاء

6:54 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

انفجار معهد الأورام.. كل ما تريد معرفته عن ليلة الرعب في القاهرة

منذ 77 يوم
عدد القراءات: 4276
انفجار معهد الأورام.. كل ما تريد معرفته عن ليلة الرعب في القاهرة

كانت القاهرة على موعد مع ليلة دامية، عندما سمع أهالي المنطقة المحيطة بمعهد الأورام أصوات دوي انفجارات مرعبة وشاهدوا اندلاع النيران من المعهد.

على الفور هرع الأهالي إلى المعهد لاستطلاع الأمر، وتبين أن الانفجار وقع أمام المعهد وامتد بعضه إلى داخل المعهد، رعغم إنكار الجهات الرسمية لهذه الرواية التي قالها شهود عيان.

وأسفر انفجار أمام معهد الأورام بالمنيل، نتيجة تصادم 3 سيارات أحدهم سيارة تحمل عدد من الأنابيب بطريق الكورنيش أمام معهد الأورام، عن اشتعال السيارات ووفاة 17 شخصًا وإصابة 23 أخرين.

بداية الحادث

بدأ الحادث في الحادية عشر ونصف مساء أمس، عندما سمع دوى انفجار هائل في محيط معهد الأورام المطل على كورنيش النيل بحي المنيل، مثيرًا الذعر بين أهالي المنطقة، فهرع الأهالي إلى محيط الانفجار لكشف ملابسات الانفجار الذي هز أركان المنطقة.

وصل الأهالي لمحيط الحادث وهالهم اشتعال النيران في كل مكان بطول الكورنيش فضلا عن انتشار أشلاء جثث في كل مكان، وتواردت الأنباء من شهود عيان حينها، أن الانفجار نشب نتيجة انفجار اسطوانة أكسجين داخل معهد الأورام. 

إلا أن الدكتور حاتم أبو القاسم، عميد معهد الأورام، أدلى بتصريحات صحفية آنذاك تفيد بأن الانفجار الذي حدث نتيجة تصادم سيارتين أمام معهد الأورام أدي لتحطم بعض منافذ المعهد.

وأضاف أن المرضى بخير مطمئنا أسرهم بأنهم يتلقون كافة العلاجات اللازمة، مشيرا  إلى أنه تم نقل عدد من المرضى من الغرف التي كانت مطلة على الشارع نتيجة تأثر تلك الغرف.

إقرأ ايضا : صور وفيديو| 12 سيارة إطفاء تحاول السيطرة على انفجار معهد الأورام

تضارب روايات

الحصيلة الأولية لعدد ضحايا الحادث حينها أشارت إلى إصابة عامل ووفاة اثنين، إلا أن الأمر ازداد سوءًا عقب ذلك بناءًا على البيانات الرسمية التي حصرت أعداد الضحايا ـ والتي شهدت تضاربًا كبيرًا فيما بينها ـ 

إذ أصدرت وزارة الداخلية بيانًا أعلنت فيه وفاة خمسة مواطنين وإصابة 15 آخرين تصادف تواجدهم بمكان الحادث، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية قبلهم. 

فيما أصدرت وزارة الصحة حينها بيانًا أعلنت فيه ارتفاع عدد ضحايا حادث انفجار معهد الأورام إلى 16 فردا.

وسط تضارب البيانات الرسمية وصل إلى مكان الحادث حينها قوات من الجيش لتقديم الدعم اللازم، وأغلقت أجهزة الأمن الطريق المؤدى إلى معهد الأورام من التحرير بوسط البلد، كما أجرت إدارة المرور تحويلة للسيارات والمارة تيسيرا على المواطنين.

إقرأ ايضا : لماذا لم تستقبل مستشفى المعادي العسكري "الأقرب" مصابي انفجار معهد الأورام؟

نقل المصابين 

وزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد انتقلت على الفور إلى معهد ناصر، لعقد مؤتمرًا صحفيًا لتوضيح ملابسات الحادث وإعلان كشف مبدأي بأعداد الوفيات والمصابين من الحادث، أعقب ذلك بيان رسمي من الوزارة على لسان الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، الذي أعلن ارتفاع أعداد وفيات حادث معهد الأورام الذي وقع منذ قليل إلى ١٧ حالة وفاة، و٣٢مصاباً، مشيراً إلى الدفع بـ٤٢ سيارة إسعاف فور وقوع الحادث.

وأوضح مجاهد، أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، قد وجهت بنقل جميع المصابين إلى مستشفى معهد ناصر لتلقي الرعاية اللازمة، مضيفاً أن الوزيرة قامت فور وقوع الحادث بزيارة المصابين بالمعهد للوقوف على حالتهم الصحية، متمنيةً لهم الشفاء العاجل.

وأضاف مجاهد، أن الوزيرة شددت على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة، كما اطمأنت على أرصدة الدم بالمستشفى، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.إغلاق الطريق

إقرأ ايضا : الروايات الرسمية تنافي شهادة أطباء معهد الأورام.. ماذا يُخفي النظام؟

وأغلقت أجهزة الأمن الطريق المؤدى إلى معهد الأورام من التحرير بوسط البلد.

وقررت إدارة المرور إجراء تحويلة للسيارات والمارة تيسيرا على المواطنين.

فيما أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق بانتقال فريق من أعضاء نيابة جنوب القاهرة الكليه لموقع الانفجار لإجراء المعاينات اللازمه للوقوف علي أسباب وكيفيه وقوع الحادث.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers