Responsive image

24º

20
أغسطس

الثلاثاء

26º

20
أغسطس

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اقتحام قوات الاحتلال برفقة جرافة للمنطقة الشرقية لمدينة نابلس تمهيدا لدخول مئات المستوطنين إلى "قبر يوسف".
     منذ 14 ساعة
  • ظريف: على اميركا العودة الى طاولة المفاوضات والالتزام بالتعهدات التي قطعتها في الاتفاق النووي
     منذ يوم
  • محكمة تقضى بالإعدام شنقا على ستة متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بلجان المقاومة الشعبية في كرداسة .
     منذ يوم
  • الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على عرض عسكري في محافظة مأرب في اليمن .
     منذ يوم
  • المتحدث العسكري باسم قوات حكومة الوفاق الليبية: دفاعاتنا أسقطت طائرة إماراتية مسيرة قصفت مطار مصراتة
     منذ يوم
  • الحوثيون يعلنون قصف مواقع للقوات السعودية قرب منذ علب في منطقة عسير ب 6 صواريخ
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:51 صباحاً


الشروق

5:20 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:34 مساءاً


المغرب

6:36 مساءاً


العشاء

8:06 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

حملة لمطالبة "أوراسكوم" بإلغاء حفل لوبيز.. لماذا؟

منذ 12 يوم
عدد القراءات: 1421
حملة لمطالبة "أوراسكوم" بإلغاء حفل لوبيز.. لماذا؟

دعا نشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي ،  إلى إلغاء الحفل الغنائي للمطربة الأمريكية "جينيفر لوبيز"، وذلك بعد مشاركتها في فلسطين المحتلة، وزيارتها لحائط المبكى، ومشاركتها في طقوس تلمودية.


وكانت الحملة الشعبية المصرية لمقاطعةالكيان الصهيوني قد أرسلت خطابا إلى شركة أوراسكوم للتنمية والتطوير، المنظمة لحفل لوبيز، داعية الشركة إلى إلغاء الحفل المقرر عقده يوم الجمعة المقبل. 


وأكدت الحملة أن لوبيز أصرت على إقامة حفلها في فلسطين المحتلة منذ أيام، رغم تلقيها نداءات عديدة لمقاطعة الاحتلال وإلغاء الحفل، إلا أنها تعمدت استفزاز المشاعر الإنسانية والوطنية للفلسطينيين والعرب عبر منشوراتها على "انستجرام". 

وبينت الحملة في خطابها لأوراسكوم أن "الدعوات الداعية لعزل إسرائيل ومقاطعتها اقتصاديا وعسكريا تتزايد وتتنامى؛ إضافة لاستجابة العديد من الفنانين حول العالم لنداءات المقاطعة الفنية والثقافية والرياضية".


واستنكرت الحملة قائلة: "لا تتورع هذه المطربة في الإعلان عن ميولها تجاه تأييد الاحتلال الصهيوني، وهو ما يتنافى مع الدور الأخلاقي والإنساني الذي يلعبه الفنانون والمثقفون في رفع الظلم الواقع على الفئات المستضعفة حول العالم، والتصدي للممارسات العنصرية". 

وكانت لوبيز نشرت صورة لها ومن خلفها شاطئ فلسطيني وكتبت معلقة: "الوطن الأم إسرائيل، أنا في حالة حب"، وهو ما اعتبره النشطاء والحملة الشعبية تأييدا واضحا للاحتلال وسياساته العنصرية تجاه الفلسطينيين. 


وأوضحت الحملة أيضا في منشور لها عبر صفحتها على "فيسبوك" أن إعلان شركة أوراسكوم بتنظيم حفل لوبيز هو "رسالة استفزازية تطبيعية تحمل في طياتها محاولات خبيثة لتمرير التطبيع مع العدو الصهيوني والمتورطين في دعم جرائمه، وهو ما لن يقبله الشعب المصري وقواه الحية".

 


ووجهت الحملة خطابها إلى أوراسكوم قائلة: "نربأ بشركتكم أن تخرج عن الإجماع الوطني المصري الراسخ برفض أي علاقات طبيعية مع هذا العدو باعتباره كيانا محتلا للأراضي العربية الفلسطينية، وكيانا معاديا لا يخفي أطماعه في أراضي مصر وثروات شعبها". 


وتابعت: "أن تتورط في خدمة مساعي العدو الصهيوني لجر المجتمع المصري إلى ممارسات تطبيعية، ودس رسائله الخبيثة لخدمة مشروعه لترويج رواية العدو الصهيوني، هو الأمر الذي لن يقبله الشعب المصري، لذا فإننا ندعوكم إلى الإعلان الفوري عن إلغاء هذا الحفل؛ انحيازا للقيم الأخلاقية والإنسانية والوطنية المصرية والعربية". 


الخطاب لاقى تفاعلات واسعة من النشطاء، بالتزامن مع دعوة الحملة إلى التدوين والمطالبة بإلغاء الحفل، إلا أن الصفحة الرسمية لشركة أوراسكوم قامت بحذف المنشورات التي طالبتها بالإلغاء، كما حظرت بعض حسابات النشطاء.


وكان رجل الأعمال المصري القبطي سميح ساويرس قد دعا المطربة الأمريكية جينيفر لوبيز للاحتفال بعيد ميلادها الخمسين في مصر، وتحديدا في مدينة العلمين الجديدة يوم الجمعة التاسع من أغسطس الجاري.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers