Responsive image

30º

20
أغسطس

الثلاثاء

26º

20
أغسطس

الثلاثاء

 خبر عاجل
  • اقتحام قوات الاحتلال برفقة جرافة للمنطقة الشرقية لمدينة نابلس تمهيدا لدخول مئات المستوطنين إلى "قبر يوسف".
     منذ 5 ساعة
  • ظريف: على اميركا العودة الى طاولة المفاوضات والالتزام بالتعهدات التي قطعتها في الاتفاق النووي
     منذ 15 ساعة
  • محكمة تقضى بالإعدام شنقا على ستة متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بلجان المقاومة الشعبية في كرداسة .
     منذ 15 ساعة
  • الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على عرض عسكري في محافظة مأرب في اليمن .
     منذ 16 ساعة
  • المتحدث العسكري باسم قوات حكومة الوفاق الليبية: دفاعاتنا أسقطت طائرة إماراتية مسيرة قصفت مطار مصراتة
     منذ يوم
  • الحوثيون يعلنون قصف مواقع للقوات السعودية قرب منذ علب في منطقة عسير ب 6 صواريخ
     منذ يوم
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:51 صباحاً


الشروق

5:20 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:34 مساءاً


المغرب

6:36 مساءاً


العشاء

8:06 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

جيش الاحتلال الإسرائيلي يحمل حماس مسؤولية الاشتباك المسلح فجر اليوم

منذ 10 يوم
عدد القراءات: 3528
جيش الاحتلال الإسرائيلي يحمل حماس مسؤولية الاشتباك المسلح فجر اليوم

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إنه أحبط هجومًا كبيرًا على حدود غزة في الساعات الأولى من صباح اليوم ، واتهم حركة حماس بالمسؤولية عن محاولة تسلل أربعة فلسطينيين مسلحين إلى الحدود، بحسب موقع ynetnews الإسرائيلي.

وزعم جيش الاحتلال أن قوات من لواء غولاني قتلت المتسللين الأربعة، والذين كانوا مسلحين ببنادق كلاشينكوف والقنابل اليدوية والقاذفات الصاروخية، أثناء محاولتهم دخول الأراضي المحتلة من منطقة خان يونس وسط قطاع غزة في وقت مبكر من صباح يوم السبت.

 

وقال جيش الاحتلال : "بدأ الحادث حوالي الساعة الرابعة صباحا عندما حدد مراقبون من قطاع غزة مجموعة من أربعة مشتبه بهم يتسللون معا نحو السياج الفاصل , و كان المقاتلون من الكتيبة الثانية عشرة قد وضعوا أنفسهم أمام المجموعة المسلحة ، مقابل بلدة دير البلح في وسط القطاع.

وأضاف الجيش: أنه "تبع ذلك تبادل لإطلاق النار، وأُلقيت قنابل يدوية ، حيث أصابت ثلاثة السياج الحدودي  بشكل مباشر بينما اجتازته واحدة فقط .

وتابع الجيش أن "المسلحين الاربعة كانوا يرتدون زيا عسكرياً وكانوا مسلحين ببنادق كلاشينكوف وكانوا يحملون حقيبة طبية و قنابل أنبوبية محلية الصنع، وفي الوقت نفسه، فتحت دبابة النار من أجل إزالة أي تهديد في محيط منطقة الحدث، ولم تقع إصابات بين الجنود".

وأنكرت حركة حماس مسؤوليتها عن الحادث الذي وقع قبل الفجر، قائلة إنه كان نتيجة مباشرة للحصار البري والبحري الذي يفرضه الاحتلال الاسرائيلي على القطاع منذ سنوات . 

وأضافت حماس: أن اسرائيل ترى الآن نتائج الضغط الدائم والغضب الذي يعيشه سكان قطاع غزة بسبب الحصار الذي تفرضه على القطاع. و أن تصرفات إسرائيل تدفع شباب غزة إلى ردود مستقلة و فردية كهذه.

وذكرت مصادر في قطاع غزة في البداية أن الشهداء الثلاثة كانوا أعضاء في وحدة حماس المسؤولة عن منع التسلل إلى الأراضي المحتلة بالقرب من السياج المحيط و المسماة ب " الضبط الميداني ".

وذكرت المصادر نفسها أن عناصر حماس الثلاثة هم عبد الله حميدة، البالغ من العمر 21 عامًا. عبد الله الغري ، 19 عامًا ، وأحمد عديني ، 20 عامًا.

 

وكانت القوات التي أحبطت الهجوم من الكتيبة الثانية عشرة ، هي نفسها التي كانت قد خاضت اشتباكاً قبل قرابة 9 ايام خلال تسلل في نفس مكان الحادث الذي وقع صباح اليوم السبت. و التي أسفرت عن قُتل ضابط من جيش الاحتلال الاسرائيلي و أصيب جنديان بجروح طفيفة في الهجوم واستشهاد منفذ العملية. بحسب ماذكر موقع ynetnews الإسرائيلي.

المصدر: ترجمة النهضة نيوز

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers