Responsive image

25º

18
أغسطس

الأحد

26º

18
أغسطس

الأحد

 خبر عاجل
  • القوات التابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر تستهدف الكلية الجوية بمدينة مصراتة بطائرات مسيرة.
     منذ 6 ساعة
  • مراسل شهاب: الطيران المروحي يستهدف مرصدا للمقاومة في بيت لاهيا شمال القطاع
     منذ 8 ساعة
  • مقتل واصابة العشرات خلال حفل زفاف في العاصمة الافغانية كابل
     منذ 9 ساعة
  • وزير النقل اليمني: عودة الدولة إلى #عدن لا تتم إلا بتسليح قوات الشرعية وتفكيك مليشيات الإمارات ودمجها بالجيش
     منذ 10 ساعة
  • المرحلة الانتقالية في #السودان تبدأ رسميا بعد توقيع المجلس العسكري وقوى إعلان الحرية والتغيير على الإعلان الدستوري
     منذ 12 ساعة
  • إنفجار اخر شرق دير البلح واستهداف لنفس المكان
     منذ 18 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

3:50 صباحاً


الشروق

5:19 صباحاً


الظهر

11:58 صباحاً


العصر

3:35 مساءاً


المغرب

6:38 مساءاً


العشاء

8:08 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

هكذا يسعي السيسي لمساعدة نتنياهو بالانتخابات

منذ 7 يوم
عدد القراءات: 1872
هكذا يسعي السيسي لمساعدة نتنياهو بالانتخابات

 صحيفة "معاريف" العبرية ،في تقرير أعدّه "جاكي حوكي"، ونشرته الصحيفة اليوم السبت 10 أغسطس على موقعها ، أن قائد الانقلاب العسكري "عبد الفتاح السيسي" يعمل بشكل حثيث؛ للحفاظ على الهدوء النسبي الذي يسود الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة ، بما يوفر لرئيس وزراء الكيان الصهيوني  "بنيامين نتنياهو" فترة من الهدوء حتى إجراء الانتخابات القادمة. 
واشارت إلى أن نظام "السيسي" يبذل جهوداً مكثفة، وفي أربعة اتجاهات في آنٍ واحد؛ بهدف العمل على توفير بيئة تسمح بإحداث انفراجة كبيرة على صعيد العلاقة بين "إسرائيل" وكل من السلطة وحركة "حماس"، وعلاقة الحركة بالسلطة وعلاقة "رام الله" بواشنطن. 

وقالت ، أن "السيسي" ينطلق من افتراض مفاده أن إنجاز الهدوء في قطاع غزة يتطلّب محاولة التوصل إلى اتفاق شامل أطرافه "حماس" والسلطة الفلسطينية و"الكيان الصهيوني"، إضافة إلى الإدارة الأميركية. 


وكذلك تغيير نمط العلاقة الحالي بين السلطة الفلسطينية و"إسرائيل" وإعادة العلاقة بين السلطة وإدارة الرئيس الأميركي "دونالد ترامب". 

ولفتت الصحيفة إلى أنه على الرغم من أن إدراك مصر أن فرص نجاح هذا التحرك صعبة جداً؛ بسبب البون الشاسع الذي يفصل مواقف الأطراف، إلا أن القاهرة تنطلق من افتراض مفاده أن حاجة الأطراف إلى إنجازات قد يدفعهم للتجاوب مع جهودها. 

وذكر التقرير أن المصريين يدركون أن النجاح في التوصل للصفقة الشاملة يتوقف على إقناع الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، بالعدول عن العقوبات الاقتصادية التي فرضها على قطاع غزة. 

ذلك إلى جانب إقناع إدارة الرئيس "ترامب" باستئناف تقديم بعض المساعدات المالية للسلطة التي سبق أن توقفت عن تقديمها، إلى جانب إقناع "إسرائيل" بتقديم المزيد من "بوادر حسنة النية" على الصعيدَين الاقتصادي والإنساني تجاه سكان غزة. 

وأوضح أن "حماس" تطالب بالسماح بدخول المنحة القطرية المخصصة لدفع رواتب موظفي الحركة، إلى جانب إحداث تحوّل جذري على واقع قطاع الكهرباء في القطاع. 

وأشارت "معاريف" إلى أن هناك ما يدفع للاعتقاد أن الإدارة الأميركية أدركت أن السياسة التي انتهجتها إزاء السلطة الفلسطينية خاطئة تماماً. 

بالإضافة الى أن قيادة السلطة تمكّنت من إفشال مؤتمر البحرين، الذي نُظّم أخيراً بهدف توفير غطاء اقتصادي لخطة الإملاءات الأميركية لتصفية القضية الفلسطينية المعروفة بـ "صفقة القرن". 

ولفت كاتب التقرير إلى أن مساعدي "ترامب" باتوا يعون تماماً أنه بدون حضور السلطة الفلسطينية ودورها، فإن قدرة واشنطن على التدخل في الصراع ستكون محدودة. 

ولفت إلى أن السلطة تمكّنت بالفعل من إظهار إدارة "ترامب" بعد مؤتمر البحرين كطرف "معزول ومنبوذ". 

وبحسب الصحيفة، فإن القاهرة تعتقد أن حركة "حماس" المعنية بوقف تدهور الوضع الاقتصادي في قطاع غزة ستكون معنية بمنح التحرك المصري فرصة للنجاح.

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers