Responsive image

11º

20
نوفمبر

الأربعاء

26º

20
نوفمبر

الأربعاء

 خبر عاجل
  • محمد علي : أُطلق حملة لإطلاق سراح البنات.. الحرية للشعب المصري
     منذ 6 ساعة
  • محمد علي : أعمل على توحيد القوى الوطنية المصرية من أجل إنجاز مشروع وطني جامع
     منذ 6 ساعة
  • مؤتمر صحفي لرجل الأعمال والفنان محمد علي
     منذ 6 ساعة
  • وزارة الخارجية الروسية: الضربة الجوية الإسرائيلية على سوريا خطوة خاطئة
     منذ 9 ساعة
  • إنفجار في حي الشجاعية شرق غزة لم تعرف ماهيته بعد
     منذ 9 ساعة
  • الجيش الايراني: البحرية الايرانية قوة لصون مصالح البلاد في البحار وقد ارسلنا حتى الآن 64 اسطولا باتجاه خليج عدن
     منذ 9 ساعة
 مواقيت الصلاة

القاهرة

الفجر

4:52 صباحاً


الشروق

6:18 صباحاً


الظهر

11:40 صباحاً


العصر

2:37 مساءاً


المغرب

5:02 مساءاً


العشاء

6:32 مساءاً


أسعار العملات

مقابل الجنيه المصرى

دولار أمريكى

0

 تابعنا على يوتيوب
 تويتر

6 سنوات قضتها زوجة خالد عز الدين في البحث عنه نتيجة الاختفاء القسري

منذ 99 يوم
عدد القراءات: 2676
6 سنوات قضتها زوجة خالد عز الدين في البحث عنه نتيجة الاختفاء القسري

استمرت الدكتورة "حنان بدر الدين" في رحلتها لأكثر من ستة اعوام تبحث عن زوجها "خالد حافظ عز الدين"، حيث تأمل مع شروق شمس كل يوم جديد أن تعثر على زوجها المفقود الذي رأته آخر مرة مصاباً في أحداث المنصة عام 2013.    وذكرت ح\ملة "أوقفوا الاختفاء القسري" عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تحت عنوان: "عيدهم مجهول المصير"، حالة اختفاء "خالد محمد حافظ عز الدين" من محافظة بني سويف، منذ لأن تم اعتقاله في "أحداث المنصة" بعد إصابته، حيث تم إخفاؤه يوم 27/ 7/ 2013 بعد "أحداث المنصة"، بمحيط اعتصام "رابعة العدوية". 
وقالت الحملة: "رأته زوجته عبر شاشة التلفاز وكان مصاباً في رأسه بالمستشفى الميداني بميدان رابعة، خلال الاشتباكات بين المعتصمين وقوات الشرطة في شارع النصر ناحية المنصة بمدينة نصر ثم خرجت به عربة إسعاف خارج محيط الاعتصام للتوجه به إلى مكان غير معلوم".
وأضافت الحملة "وردت لزوجته حنان بدر الدين معلومات تفيد بوجوده في مستشفى سجن طره عن طريق أحد الأطباء بمستشفى السجن والذي أكد أنه تعافى من إصابته، ولكن بعد سؤالها هناك لم تتوصّل إليه، وأنكر مسؤولو السجن بأنه غير موجود بالسجن".
وأردفت "قامت زوجته بالبحث عنه في السجون الرسمية ومعسكرات الأمن المركزي وقامت بعمل تحليل البصمة الوراثية على الجثث المحترقة والتي لم يتم التعرف عليها بعد عملية فض اعتصام رابعة العدوية والنهضة ولم تتطابق مع جثامين القتلى".
وتابعت "توصّلت زوجته لمعلومات تفيد بوجوده بسجن العزولي الحربي، وهو سجن داخل مقر قيادة الجيش الثاني الميداني بمحافظة الإسماعيلية شرق العاصمة، ويشتهر هذا السجن باحتجاز المدنيين واستجوابهم على أيدي محققي المخابرات الحربية".
وأوضحت أن "زوجته ذهبت بالفعل لحضور جلسات بعض الجنود الذين يُحاكَمون عسكرياً بمحكمة الجلاء وتمكّنت من مقابلة أحد الجنود والذين أخبروها بأنهم سمعوا الاسم يتردّد على آذانهم وبعضهم أخبرها بأنه موجود بقسم التحريات بالطابق الثالث من السجن".
وأكدت الحملة ان زوجته تقدّمت ببلاغات للنيابة العامة حملت أرقام 4690 نيابة بني سويف بتاريخ 26 أغسطس 2013، وبلاغ رقم 10643 لعام 2014 بتاريخ 11/ 6/ 2014، وأرسل هذا البلاغ لنيابة مدينة نصر برقم 919 بتاريخ 16/ 6/ 2016.
كما تقدّمت بشكوى للمجلس القومي لحقوق الانسان والذي اعتمد في تقريره على رد وزارة الداخلية والذي أكد بأن خالد “لم يُستدلّ على سابقة ضبطه من قِبل النيابة ولم يُتخذ إجراءات قانونية بشأنه”.
ا
وأوضحت الحملة "كحال زوجات وأمهات المختفين قسرياً في مصر بدأت حنان رحلتها في البحث عن زوجها المختفي منذ يوليو 2013 بدون كلل أو ملل، من مشرحة إلى سجن ومن معسكر أمني إلى أقسام الشرطة مروراً بالسجون الحربية، سلكت كل السبل القانونية في سبيل إنصاف زوجها أمام النيابات والمحاكم والمجلس القومي لحقوق الانسان، المجتمع المدني العاملة في مجال حقوق الإنسان".
وكانت قوات أمن الانقلاب قد قامت بالقبض على الطبيبة "حنان بدر الدين عثمان" - العضو المؤسس لرابطة أهالي المختفين قسريًا - في 6 مايو 2017 أثناء زيارتها لأحد المحبوسين في سجن "القناطر"؛ للبحث والسؤال عن زوجها المختفي قسرياً.
حيث تم احتجازها في السجن في هذا اليوم، ثم نُقلت بعدها لقسم شرطة "القناطر" ومن ثَمَّ للنيابة.
وأصدرت النيابة قرارها في 8 مايو 2017 بحبس "حنان" 15 يومًا على ذمة القضية رقم 5163 لسنة 2017 إداري "القناطر الخيرية"، واتهمتها بالانضمام لجماعة أُسّست على خلاف القانون وإدخال ممنوعات.
وتم الإفراج عنها بعد عامين من الحبس والإهمال الطبي المتعمد بحقها داخل مقر احتجازها.

نتيجة بحث الصور عن 6 سنوات قضتها زوجة خالد عز الدين في البحث عن نتيجة الاختفاء القسري

البحث

تواصل معنا

يمكنكم إرسال مقترحاتكم وآرائكم بالضغط على الرابط التالى
Responsive image

جميع الحقوق محفوظة 2019

تم تطوير الموقع بواسطة
The Seven Layers